السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعنا اليوم يتكلم عن اهم الجوائز واشهرها في عالم المانجا والتي تنال متابعه كبيره من قبل العشاق والاعلام وهي تعتبر حصاد النجاح والتقيمي لكل عمل طبعاً هناك العديد من المسابقات والجوائز لكن نذكر اهمها والاكثر متابعه

نبدا.



جائزة
Shogakukan Manga Award

وهي تعد من اهم جوائز المانجا في اليابان

التأسيس عام 1956

وفائتها تنقسم الى أربع جوائز منفصله
Jidإچ الاطفال
Shإچnen الشباب
Shإچjo الفتايات
Ippan العام

من أشهر الفائزين بهذه الجائزة

المحقق كونان
بليش

الحالة: مستمر


جائزة The Kodansha Manga Award

التأسيس عام 1977
هي جائزة سنوية للالمانجا تسلسل نشرت في العام السابق، برعاية الناشر كودانشا. وتمنح حاليا في أربع فئات: الأطفال، شونين، شوجو، والعامة. بدأت الجوائز في عام 1977، في البداية مع فئات لشونين وشوجو. وكانت الجائزة الأولى عن فئة العامة في عام 1982، وكانت الجائزة فئات الأول للأطفال في عام 2003.

من أشهر الفائزين بهذه الجائزة

هجوم العملاقة
هاجيمي نو إيبو

الحالة : مستمر


جائزة International Manga Award

التأسيس عام 2007

وهي من أحدث الجوائز ولقد نشأت جائزة سنوية لتشجيع الفنانين المانجا غير اليابانيين في عام 2007. وقد أنشئت هذه الجائزة من قبل وزير الخارجية الياباني تارو اسو، الذي اقترح هذه الجائزة في خطاب سياسي القاه في حي أكيهابارا في طوكيو في عام 2006. غالبا ما تعتبر الجائزة الجائزة المرموقة للفنانين المانجا غير اليابانيين.

ويدير اختيار من قبل وزارة الشؤون الخارجية في اليابان. سنويا، وينصح المكرمين جائزة من قبل المستشارين بما في ذلك ماشيكو ساتوناكا وغيرهم العديد من الفنانين المانجا كبير وهدفها الرئيسي هو تشجيع الغير ياباني على ممارسة المانجا ونألت الجائزة متابعه كبيره على الصعيد الدولي

الفئات مفتوحه وكذلك التصنيف سواء كانت ون شوت أو سيريل

الحالة : مستمر




جائزة Tezuka Osamu Cultural Prize


التأسيس عام 1997

لقدسميت أوسامو تيزوكا، وجائزة تيزوكا أوسامو الثقافة تيزوكا أوسامو وهي جائزة المانجا السنوية التي تمنح للفنانين المانجا أو أعمالهم التي تتبع النهج المانجا أوسامو تيزوكا تأسست برعاية اساهي شيمبون. وقد تم منح الجائزة منذ عام 1997، في طوكيو، اليابان.



من أشهر الفائزين بهذه الجائزة

Berserk الهائجvagabond المتشرد
كاينجدوم


الحالة : مستمر



وبهذا نصل الى نهاية التقرير أتمنى ان اكون قد قدمت ماهو مفيد للجميع عن هذه الجوائز التي تقام في عالم المانجا شاكر ومقدر لكم حسن المتابعه .