النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية ZARAKI KENBATCHI
    ZARAKI KENBATCHI غير متواجد حالياً ناروتو شانكس سابقا الترجمة الرسمية للمانجا
    المشرفين والمشرفات
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,272
    معدل تقييم المستوى
    1685

    Talking عظماء..لكنهم مجانين



    قد تكون مجنونا ولاكن انت لست بغبى فهناك شعره بين الغباء والجنون

    حسنا

    انت لاتصدقنى

    حسنا

    لنرى ماستقول بعد معرفة هؤلاء

    ربما تتوقع أن تكون كلمة ” مجانين ” هنا المقصود بها المبالغة .. أو كونهم ” مهووسين ” أو Geeksأثروا فى تاريخ البشرية .. أو لديهم مثلاً عادات وتقاليد غريبة كعادة العُظماء والمخترعين والعلماء والمبتكرين

    الحقيقة اننا هنا نستعرض شخصيات مشهورة جداً فى التاريخ الإنساني ، ولكنهم كانوا ” يعانون من إضطرابات نفسية حادة ” بالفعل .. وليس مجرد كناية عن غرابة الأطوار أو العبقرية !
    وعلى الرغم أن التاريخ البشري ملئ بالمجانين الذين وصلوا إلى حُكم البلاد وكتابة الشعر والقصص ، واختراع نظريات علمية وفلسفية وموسيقية .. إلا أن لدينا شخصيات تاريخية شديدة التأثير والشهرة ، تجعلهم فى المقدمة !
    لو كُنت تعتقد أن العُقلاء الأسوياء هم الذين أثروا على أحداث التاريخ بمفردهم ، وأنهم بنوا الحضارة التى نعيش أقصى امتداداتها حالياً .. فأنت مُخطئ..


    بعد هذا المقال ، ستغيّر رأيك تماماً



    ملك فرنسا تشارلز السادس





    على الرغم من العظمة والخُيلاء التى تبدو عليه صورته المرسومة ، إلا أن التاريخ يُشير أن الحقيقة كانت عكس ذلك تماماً !
    الملك تشارلز السادس ملك فرنسا كان يُطلق عليه قومه اسم : تشارلز المجنون … ومع ذلك ، فقد حكَم فرنسا فترة طويلة جداً ( منذ العام 1380 إلى 1422 ) .. اي حوالي 42 عاماً !
    ( مجنون وحكم بلاده لمدة 42 عاماً ؟.. هل يذكرك هذا بأمر شبيه فى احدي بلادنا العربية ؟! )

    الرجل كان طبيعياً للغاية فى بداية حُكمه ، ولكن بعد مرور عدة سنوات بدأت أعراض نفسية عنيفة فى الظهور عليه بأشكال مُختلفة ، مثل نسيانه الكامل لإسمه .. ونسيانه تماماً أنه ملك فرنسا.. ولم يعد يتعرف على زوجته أو أولاده على الإطلاق ، ويعتبرهم غرباء عنه لم يسبق أن رآهم أبداً !
    وفي العام 1405 أصيب بحالة غريبة برفضه الكامل أن يستحم أو يغير ملابسه لمدة 5 شهور متواصلة ! .. وبدأ يتبنى نظريات غريبة ، مثل اعتقاده أن جسده مصنوع من الزجاج !
    وعلى الرغم من غرابة هذا الاعتقاد ، إلا أن الطب النفسي الحديث أثبت بالفعل أن بعض المرضى النفسيين يعانون من نفس الفكرة ، ويعتقدون أن أجسادهم مصنوعة من الزجاج ، ومن الممكن أن تتهشم فى أي لحظة !
    لذلك ، كان تشارلز السادس يرفض تماماً أن يحاول اي أحد مجرد الإقتراب منه ولمسه .. ودائماً ما كان يرتدي ” درعاً ” حديدياً فى كافة تحركاته ، حتى لا يتهشم جسده الزجاجي !
    *************************
    أبراهام لينكولن




    هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الامريكية ، وأحد أشهر وأكفأ رؤساها على الإطلاق.
    وعلى الرغم من إنجازاته ، إلا أن الرئيس لينكولن كان معروفاً عنه ميله إلى ” الإكتئاب الحاد المُزمن ” .. من الطبيعي أن يشعر أي شخص بالحزن من فترة إلى أخرى ، ولكن لينكولن كان معروفاً عنه احساسه الدائم بالإكتئاب الحاد.. حتى أن بعض المؤرخين لسيرته ذكر أن فكر فى الإنتحار عدة مرات..
    وذكر أيضاً بعض المؤرخين انه كان يبكي فجأة بدون سابق إنذار .. ثم يُطلق بعض النكات المرحة بعد بكاءه حتى ” يوازن الحزن ” الذي يشعر به ! .. والمعروف عنه أنه كان كثير العمل والجهد حتى لا يُعطى لنفسه الفرصة للشعور بالإكتئاب ، وكان شديد الإيمان بالنواحي الدينية والقدرية والانسانية ، التى كانت تخفف عنه شعوره الدائم بالحزن والأسى والإكتئاب الغير مُبرر !

    **********************



    فينسينت فان غوخ

    من المستحيل ألا تكون قد سمعت عن فان غوخ .. الفنان الرسام الهولندي الشهير ، الذي بلغ جنونه المُطبق أنه قام بقطع إحدى أذنيه بنفسه ، وحاول الإنتحار عدة مرات ، إلى أن وُفق لذلك فى النهاية ، ومات مُنتحراً بالفعل !


    الرسام الهولندي العبقري كان يُعانى من نوبات صرعية عنيفة نتيجة مشاكل فى المخ سببها إدمانه البالغ للمشروبات الكحولية والمخدرات .. وكان يحمل حماساً شديداً ” غير طبيعي ” للرسم من ناحية ، وللدين من ناحية اخرى !.. حتى أنه كان ينهى لوحاته الصعبة والمعقدة بسرعة كبيرة ، ثم يدخل فى فترة طويلة من الإكتئاب .. مما جعل كل النظريات العلمية تؤكد أنه كان يُعانى من إضطرابات نفسية ثُنائية..
    مالا يعلمه الكثيرون عن فان غوخ انه كان كاتباً غزير الإنتاج أيضاً – بشكل مُثير للريبة – .. مما جعل بعض المتخصصين النفسيين يؤكدون أن فان غوخ كان يُعانى من مرض نفسي مُرتبط بالحالات الصرعية ، يجعله يشعر برغبة هائلة فى الكتابة والتدوين !
    باختصار .. الرجل كان مليئاً بالامراض النفسية التى حوّلته إلى عبقرى حقيقي فى نظر الجميع ..
    بعد أن مات مُنتحراً طبعاً !

    *********************
    تينيسي ويليامز



    كاتب مسرحي امريكي شهير ، نال جوائز عديدة على اعماله العالمية الشهيرة.. وُلد فى أسرة لها سجل حافل بالامراض النفسية ، فضلاً عن إدمانه الشديد للكحوليات والمخدرات..
    زاد من حدة معاناته النفسية هو موت حبيبته ، وقبل ذلك وفاة أخته التى كانت مُصابة بمرض الشيزوفرانيا خلال عمليه جراحية .. مما أدى إلى الإلقاء به فى غياهب الظلام والامراض النفسية والإكتئاب ، وكان دائماً يخاف الإصابة بالجنون مثل أخته ..
    خوفه الدائم أن يُصاب بالجنون مثل أخته ، جعله يُجن بالفعل ويعانى من اضطرابات نفسية بالغة حتى وفاته !
    **********************
    لودفيغ فان بيتهوفن






    لا أحد لا يعرف الملحن والموسيقى العالمي بيتهوفن ، حتى ولو لم يكن من هواة الموسيقى .. هذا الاسم أصبح شهيراً جداً في التاريخ الإنساني للمهتمين بالموسيقى أو الغير مُهتمين..
    بيتهوفن كان عبقرياً حقيقياً عانى قهراً طويلاً وتعذيباً شديداً من والده ، وكان هذا هو السبب فى أنه فقد حاسة السمع فى مراحل متقدمة من حياته ..
    مثله مثل أي عبقرى آخر غالباً – ، كان بيتهوفن يُعانى من اضطرابات نفسية عنيفة ، جعلت الإبداع والطاقة والتركيز والروعة التى يُنتجها فى الموسيقى ، يُقابلها اكتئاب حاد ووحدة وظلامية وحزن دائم ..
    وكالعادة ، كان الرائع بيتهوفن يُعالج من هذه الامراض بتعاطي المخدرات والكحول .. التى كانت تُزيد من أعراضها فى الواقع ، ولا تُقلل منها كما كان شائعا في ذلك الوقت !



    إدغار آلان بو







    كاتب الرعب الأشهر على الإطلاق ، المعروف بكتاباته السوداوية ، وعوالمه الرهيبة التى نقلها من عقله إلى الورق !
    إدغار آلان بو كان معروفاً باهتمامه الشديد بعلم النفس ، وانعكس ذلك على كتاباته حيث كان شغوفاً للغاية فى إظهار الشخصيات المُضطربة نفسياً والتى تُعانى من جنون مُطبق مخيف .. ولكن ، هل كان هو نفسه مجنوناً ، وانعكست شخصيته على كتاباته ؟!
    كل الوقائع كانت تقول نعم .. وبُعنف !
    بو كان يُعاني من إضطرابات نفسية عنيفة ، وكان يُدمن – مثل كل السابقين – الخمر بطريقة مُبالغ فيها ، فضلاً عن أن موت حبيبته الذي كان بمثابة الضربة القاصمة له فى حياته الكئيبة .. فتوفي بعدها بعامين ، دون أن يُعرف سبب الوفاة تحديداً حتى يومنا هذا !
    ********************

    هوارد هيوز





    في سن التاسعة عشرة من عمره ، أصبح المراهق هوارد هيوز مليارديراً يمتلك عدة بلايين من الدولارات ، ورثها من أملاك أبيه الذي كان يمتلك شركة عملاقة للمواد البترولية ..
    هوارد هيوز الشاب الوسيم الملياردير كان مُولعاً بالطيران بشكل مُبالغ فيه .. وعمل فى إنتاج الأفلام ، ويعتبر واحداً من أنجح الشخصيات فى الولايات المتحدة وأكثرهم اناقة شهرة..
    ولكن أسوأ إنسان تقابله فى حياتك ، إذا تعلق الامر بالجراثيم !
    الرجل الثري الوسيم كان يحمل خوفاً هائلاً من الجراثيم ، جعلته بمرور السنين يُدمن تعاطي بعض أنواع المُخدرات ، في محاولة للتغلب على أعراض الفوبيا التى يحملها من الجراثيم إلى حد الجنون .. هذه الفوبيا جعلت لديه نوع متقدم من مرض الوسواس القهري ، الذي جعله يشك فى أي أحد يقترب منه ، مهما كان !
    لذلك ، الرجل كان مُعتاداً على طرد أطقم الخدمة لديه بشكل سريع ، باعتبار أنهم جميعاً اوغاد مُتآمرون عليه ، ويُقدمون له الطعام دون أن يغسلوا أيديهم جيداً ويعقمونها بشكل كاف من الجراثيم !
    الرجل وصل إلى مرحلة من الجنون المُطبق ، جعلته يتعوّد النوم عارياً فى الظلام لأن ذلك يحميه من الجراثيم كما كان يقول ! .. كما كان يرتدي جوارب خاصة غريبة الشكل ، يظن انها تقيه من مخاطر الجسيمات الدقيقة الغير مرئية !

    ************************
    البروفيسور جون ناش





    بالتأكيد أنت تعرف هذا البروفسور العظيم ، الذي مثّل دوره الممثل الامريكي المُبدع راسل كرو فى فيلم ” A Beautiful Mind – العقل الجميل – ، والذي ترشح بسببه لجائزة أوسكار أفضل ممثل..
    بروفسور جون ناش ، عالم عبقري فى الرياضيات حصل على جائزة نوبل فى الإقتصاد عام 1994 ، بعد أن طوّر نظريته الخاصة عن الإتزان ، سماها نظرية ناش للإتزان..
    إذا كُنت قد شاهدت الفيلم ، فأنت تعرف طبعاً أن الرجل كان يُعانى من حالة متقدمة من الشيزوفرانيا أو ” الفصام ” ، تجعله دائماً يسمع أصوات غير حقيقية ، ويرى شخصيات وهمية.. وتم حجزه اكثر من مرة فى مستشفيات ومصحات نفسية ، وخضع للعلاج بصدمات كهربائية وأنهار من الادوية..
    ولكنه كان عبقرياً بكل ما تحمله الكلمة من معان ، واعتُبر قصة كفاح مُذهلة ، كانت جديرة لعمل فيلم من أضخم أفلام هوليوود ، حقق نجاحاً مُنقطع النظير..
    جون ناش تحسّنت حالته تديجياً ، وأصبح يُدرّس فى جامعة برينستون بشكل طبيعي .. على خلاف كل المرضى السابقين ، يبدو انه هو الوحيد الذي نجا من الإنتحار ..
    حتى الآن على الأقل

    *************************
    إرنست هيمنغواي



    الأديب الأمريكي الكبير الحائز على جائزة نوبل للآداب في العام 1954 ، وأحد أشهر الرواة وكاتبي القصص فى الولايات المتحدة والعالم اجمع..
    كان هيمنغواي ضحية دائمة للإكتئاب وإدمان الكحوليات ، ومات مُنتحراً بطلقة رصاص من بندقيته التى كان يحتفظ بها دائماً ويعتز بها جداً .. وهو المصير الذي استمده على مايبدو من مصير والده وأخوه واخته ، الذين ماتوا جميعاً مُنتحرين أيضاً !

    والحقيقة أن هيمنغواي كان من أكثر الشخصيات التاريخية غرابة على الإطلاق ..فقد كان يكره شراء ملابس جديدة ، ويرفض تماماً أن يرتدي ملابس داخلية ! .. وكان يرهب استعمال الهاتف جداً ، ويحمل تعويذة فى جيبه دائماً .. وكان لديه ميل رهيب للرحلات والسفر ، وخاض فترة عمل لدى المخابرات الأمريكية سراً ، ولم يعرف أحد ذلك إلا بعد وفاته..
    هيمنغواي كان الكاتب الأعلى سعراً فى زمنه على الإطلاق .. وكان من المستحيل أن يكتب كلمة واحدة يوم الاحد تحديداً لسبب مجهول !
    *************************
    السير اسحاق نيوتن








    أحد أعظم العقول البشرية على الإطلاق .. وعدّه البعض درة العقل البشري ، لدرجة تصنيفه ثاني أعظم شخصية فى التاريخ بعد رسول الاسلام العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ، من قبل بعض المؤرخين الكبار..
    نيوتن كان عبقرية تسير على قدمين ، والمنظّر الأول لقانون الجاذبية وقوانين الحركة ، ومخترع اول تيليسكوب عاكس ، وعشرات الإختراعات والقوانين الأخرى..
    أما بالنسبة فيما يُقال عن شخصيته ، فقد كان باختصار وبإجماع المؤرخين يعانى من اضطرابات نفسية عنيفة حوّلته فى نظر الكثيرين إلى مجنون حقيقي !

    كان من الصعب جداً الجلوس فترة طويلة معه ، وكان مُتقلب المزاج إلى حد لا يُصدق ، وسريع الإنفعال شديد الغضب ضيّق الأفق .. وكان يتحدث مع نفسه كثيراً بصوت عال ، ويُخاطب أشخاص غير موجودين..
    الكثير من الكُتاب والمؤرخين المعاصرين يعتقدون أن نيوتن كان مصاباًَ باضطرابات نفسية حادة ، وأنه كان مصاباً بشيزوفرانيا شبيهة بالتى كان يُعانى منها جون ناش … ولكن لم يكن العلاج النفسي متوفراً وقتها ، فاستمر معه حتى وفاته !
    ************************
    بالتأكيد ليست هذه الشخصيات فقط الذين كانوا يُعانون من اضطرابات نفسية .. لدينا آلاف الأسماء والشخصيات فى كتب التاريخ ، كانوا مصابين بأمراض نفسية مُريعة ، كانت تدفعهم إلى العبقرية أحياناً .. والتدمير أحياناً أخرى !
    ولكنهم الأشهر على أية حال .. سواءاً بعبقريتهم أو بجنونهم ، لا فرق هنا !
    المؤكد أن مقولة ” الفرق بين العبقرية والجنون شعرة رقيقة “ .. هي مقولة صحيحة أحياناً !
    أعتقد أنك توافق عليها تماماً الآن

    هؤلاء هم الاشهر لاكن لم انتهى بعد







    سلفادور دالي :



    ألم يكن شيخ المجانين ؟ و شنبه المقوس عنوانه للجنون







    تشارلز ديكنز :



    كاتب روائي انجليزي كان يحمل معه بوصلة لأنه لا ينام إلا ورأسه باتجاه الشمال …









    انشتاين :



    كان يكره النظام في حياته و يقال انه غادر مختبره يوماُ و علق على الباب عبارة ( غير موجود الآن و سأعود بعد قليل ) و عندما عاد لمكتبه قرأ العبارة و قال ( حسناُ سأعود إليه بعد قليل )






    فولتير :


    لا يكتب إلا إذا وضع مجموعة من أقلام الرصاص أمامه ...




    وبعد الانتهاء من الكتابه كان يحطم الأقلام ويضعها تحت وسادته وينام ..









    بلزاك :


    كان إذا سار بشارع فإنه يسجل أرقام المنازل في ورقة ثم يجمع الأرقام فإذا كان المجموع


    مضاعفا للرقم 3 ينتابه فرح شديد و إذا لم يكن المجموع كذلك فإنه لا يسير به مرة أخرى .









    لينين :


    كان شخصية شاذة ومعقدة عابس و كالح الوجه ..
    يعيش في بساطة وخشونة و يرفض الجلوس على كرسي مريح أو أن توضع الزهور على مكتبه ..
    وكان يكره الموسيقى لأنه كان يعتقد أنها تورث الرحمة ،, ويعتبر العداوة كامنة في النفوس
    لهذا كان يحذر من التربيت على رؤوس الناس ..!!


    ومن غرائبه أيضاً أنه كان يحتفظ بساعته متأخرة ربع ساعة ..!!





    آرتر شوبنهاور




    و هو أحد الفلاسفة و المفكرين , كان مصاباً بِجنون العظمة و عقدة الاضطهاد ،
    و يعتقد أنه ملاحق بِاستمرار و أن هناك مؤامرات تُحاك ضده لِتقتله ،
    و كان يُقارن نفسه بِالمسيح و يُعتبر أنه مبعوث لِهداية البشر ،
    و أنه رجل الحقيقة الواحدة في العالم !
    ....
    كما كان يرفض السكن في الطابق الثاني أو الثالث
    خشية أن يحصل حريق فلا يستطيع القفز ..


    و كان يحمل مسدساً يضع يده عليه كلما سمع صوتاً لأنه هناك قادماً لاغتياله ..




    فى النهايه اذا كنت مجنونا لا تحزن فربما تكون عملاقا كهؤلاء لاكن

    لاتنتحر وتترك الحياه



    وفى النهاية اتمنى ان يكون الموضوع اعجبكم وانتظرونى فى موضوع قادم اكثر تشويقا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







    التعديل الأخير تم بواسطة ZARAKI KENBATCHI ; 14-04-2015 الساعة 08:25 PM





    ILIVE TO KILL PEOPLE I ONLY LOVE BLOOD IF YOU SEE ME RUN AWAY AS YOU CAN BUT YOU CANT BECAUSE YOUR FATE HAS ALREADY DETERMINED IN MY SOWRD
    REST IN BEACE









  2. #2
    الصورة الرمزية Afsana نصف الإيمان الصبر فريق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    أربيل
    العمر
    21
    المشاركات
    1,064
    معدل تقييم المستوى
    1095

    افتراضي



    مجانين حقاً

    موضوع يشكر عليه .. مجهود وإبداع لا توصف منك

    تابع ...ننتظر جديدك

    بتوفيق ♥ ♡ ♥
    تحياتي لك



  3. 6 عضو قام بشكر العضو Afsana على المشاركة المفيدة:


  4. #3
    الصورة الرمزية VITO roronoa zoro الترجمة الرسمية للمانجا
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    الدولة
    Roronoa Zoro
    العمر
    25
    المشاركات
    1,695
    معدل تقييم المستوى
    1577

    افتراضي



    والله انك ابدعت

    موضوعك اعجبني بشكل خورافي

    لا استطيع وصفه ابدا

    حتى انني قراته مرتين بكل تمعن و روية

    حقا استفدت من موضوعك اخي الثوري

    فجزاك الله الف خير

    و نحن نرحب بك بيننا في صفوف الثوار

    بل و نفتخر بوجودك معنا

    فلا تتاخر في الانضمام الينا يا بطل

    بالنسبة للموضوع فان الشخصية الوحيدة التي ظننت انها تعاني من مشاكل نفسية

    هو العالم الرياضي جون ناش (طبعا بعد مشاهدة فلم العقل الجميل)

    اما البقية فللتو اكتشفت انهم مثله

    حقا موضوع جميل جدا جدا

    تحياتي الخالصة لك


    التعديل الأخير تم بواسطة VITO ; 15-04-2015 الساعة 12:35 AM

  5. 5 عضو قام بشكر العضو VITO على المشاركة المفيدة:


  6. #4
    الصورة الرمزية شانكــس Yonkou عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2014
    الدولة
    KSA
    العمر
    30
    المشاركات
    88
    معدل تقييم المستوى
    55

    Thumbs up





    كلهم نفسيات

    لاحول ولا قوة الا بالله

    موضوعك جميل ومرح الله يعطيك العافية


    انشتاين :



    كان يكره النظام في حياته و يقال انه غادر مختبره يوماُ و علق على الباب عبارة ( غير موجود الآن و سأعود بعد قليل ) و عندما عاد لمكتبه قرأ العبارة و قال ( حسناُ سأعود إليه بعد قليل )
    ههههههههههههههههههههههههههه









    التعديل الأخير تم بواسطة شانكــس ; 15-04-2015 الساعة 03:18 PM

  7. 7 عضو قام بشكر العضو شانكــس على المشاركة المفيدة:


  8. #5
    الصورة الرمزية Hattori-Hanzo قرصان خطير عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الدولة
    مصر
    العمر
    25
    المشاركات
    904
    معدل تقييم المستوى
    883

    افتراضي



    موضوع رائه اخى سابو ايضا نقطة لينين كان من مؤسسين الماركسيه لكنه كان يعتقد ان العداوة والقبضة الحديديه هى الافضل لحكم الشعب الروسى

    مشكور جدا على الموضوع



  9. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو Hattori-Hanzo على المشاركة المفيدة:


  10. #6
    الصورة الرمزية الصـــHUNTERـــياد سوف نغزو العالم انتظرونا عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    788
    معدل تقييم المستوى
    356

    افتراضي



    تحية طيبة ،،


    بالفعل موضوع دسم عن اسماء سجلت بصمتها في التاريخ بأعمالهم الايجابية والسلبية كذلك وكما قالو بين العبقرية والجنون شعره لأن اغلب العباقرة يخرجو من عالم الواقع والدخول في عالم اخرى جعلهم يبدعو فيه طبعاً هناك الكثير والكثير من المجانين في عالمنا لكن وصف العبقرية اصبح شبه منعدم في الجيل الرقمي ..


    تحياتي لقلمك وابداعك والى مزيد من النجاح والتقدم .



  11. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو الصـــHUNTERـــياد على المشاركة المفيدة:


  12. #7
    الصورة الرمزية رآإنآإ كآإوآإي قرصان جديد عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الدولة
    الجزآأآئـر ♥
    العمر
    15
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    Red face



    هههههه حتى العلماء قصفو جبهتهم و قالو عنهم مجانين :3
    تسلم اخي



  13. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو رآإنآإ كآإوآإي على المشاركة المفيدة:


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.