النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية RORONOA MEHDI
    RORONOA MEHDI غير متواجد حالياً قرصان خطير و مميز و ر ائع عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    العالم الجديد
    المشاركات
    429
    معدل تقييم المستوى
    472

    افتراضي ||سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة || [2]






































    بسم الله الرحمان الرحيم،أهلا بأحلى منتدى في الكون،شبكة ون بيس،بالنسبة لمضوع اليوم فهو الجزء الثاني من سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة،من يريد الإطلاع على الجزء الأول يدخل على هذا الرابط:

    ||سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة || [1]

    و سنتوقف اليوم مع 7 آيات من آيات الله سبحانه و تعالى





    1) النيازك و السحاب

    قال تعالى : (وَإِنْ يَرَوْا كِسْفًا مِنَ السَّمَاءِ سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَرْكُومٌ) [الطور: 44]



    الحقيقة العلمية تقول سقوط النيازك الكبيرة على الأرض يسبقه تشكل غيوم كثيفة تسبق ارتطام النيزك بالأرض كما نرى في الصورة: غيمة تشكلت قبل سقوط نيزك على روسيا (15/28/2013) ويقول العلماء وسبحان الله هذا المشهد الذي رأيناه اليوم ولم يكن لأحد علم به قبل اليوم أخبر عنه القرآن في آية عظيمة، يقول تعالى: (وَإِنْ يَرَوْا كِسْفًا مِنَ السَّمَاءِ سَاقِطًا يَقُولُوا سَحَابٌ مَرْكُومٌ) [الطور: 44]. (الكسف) هو القطعة من الحجارة حيث لا يمكن رؤية هذه الحجارة إنما نرى الغيوم والسحب الناتجة عن احتكاكها بالغلاف الجوي واحتراق أجزاء منها فنرى السحب الدخانية أولاً وهذا ما وصفه القرآن بدقة.


    2) خيط العنكبوت

    قال تعالى: (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ ‏الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [العنكبوت: 41].



    إنه العنكبوت.. مخلوق غريب في عالم الكائنات الحية. فمعظم المخلوقات على وجه ‏الأرض تتكاثر وتجتمع وتشكل نظاماً اجتماعياً لحياتها.. ويبقى العنكبوت وحيداً في ‏حياته منذ ولادته وحتى موته.‏

    وعلى الرغم من القدرات الهندسية المذهلة للعنكبوت في نسج الخيوط وسرعة ‏الافتراس، إلا أنه مخلوق مدمر لمن حوله وللبيت الذي يبنيه.‏
    ولذلك فإن كل من يبتعد عن الله تبارك وتعالى وتعاليمه فإن مصيره مثل العنكبوت: ‏الانعزال وتدمير الذات.‏

    وسبحان الله، تأملوا هذه الحياة الاجتماعية المفككة والتي تقوم على التدمير والتخريب ‏والقتل... وهكذا أفكار الملحد، تحاول هدم الأديان وتحاول تدمير أي نظام ‏اجتماعي.‏



    صورة بالمجهر الإلكتروني لشعرة الرأس وبجانبها خيط العنكبوت، هذه الصورة عرضتها ‏جامعة روتشستر ‏University of Rochester‏ انظروا كم هو رفيع هذا الخيط!

    سماكة خيط العنكبوت 0.001 – 0.004 ملم أي واحد بالألف من المليمتر. وهو ‏مرن جداً حيث يمكن أن يمتد ل 140 % من طوله.

    ويقول العلماء: سمك الخيط ‏أقل (30-80) مرة من سمك شعرة الإنسان. ومساحة المقطع العرضي لخيط ‏العنكبوت أقل بألف مرة من مساحة المقطع العرضي لشعرة الإنسان، وإذا أردت أن ‏تتخيل الفرق بين شعرة الإنسان وبين خيط العنكبوت فتخيل الفرق بين الحبل ‏والخيط.‏....

    ويقول الدكتور تيرنر إن الناس بدءوا يتساءلون عن إمكانية إنتاج المادة البروتينية تماما ‏كما يتم مع دودة القز لإنتاج الحرير "لكن المشكلة هي أن العناكب من الحشرات ‏التي يصعب السيطرة عليها وأقلمتها على الاستزراع، وهي حشرات فردية وعدوانية". ‏

    ويضيف هذا الاخصائي أنه "عندما تضع عشرة آلاف منها في حجرة واحدة، ستجد ‏بعد فترة أن واحدا قبيحا قويا منها هو الذي يبقي ويموت الكل من شدة المنافسة ‏والصراع فيما بينها".‏



    يعتبر بيت العنكبوت من البيوت الغريبة في عالم الكائنات الحية. حيث تقوم أنثى ‏العنكبوت بنسج خيوطها بين الشجر وفي مهب الريح، وتهدف من ذلك لاصطياد ‏الفرائس وليس للسكن. فالنمل يبني مساكن حقيقية تخصص فيها غرفاً لوضع البيوض ‏وغرفاً لتربية الصغار وغرفاً لوضع الغذاء... وهناك نظام متكامل في عالم النمل.‏

    في عالم النحل نجد الدقة والنظام والتعاون لإنتاج أفضل مادة شفائية في الطبيعة ألا ‏وهي العسل، وتتعاون آلاف النحلات وتهمل بتناسق كامل لبناء الخلايا السداسية ‏وتربية الصغار والاهتمام بهم...‏

    ولكن في عالم العنكبوت تنتشر الفوضى، حيث يعيش العنكبوت وحيداً طيلة عمره، ‏ولا يمكن أن نجد أي نوع من أنواع الحياة الاجتماعية في عالم العناكب. لذلك فإن ‏العنكبوت هو رمز الافتراس والعزلة في عالم الطبيعة.‏

    ومن هنا ندرك لماذا قال تعالى: (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ ‏الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [العنكبوت: 41].


    3)
    صيب من السماء

    قال تعالى: (أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ) [البقرة: 19]،





    وجد العلماء أن الغلاف الجوي يحوي غيوماً ركامية عالية يبلغ ارتفاعها أكثر من 10 كيلو متر، وهذه الغيوم يكون مركزها مظلماً ولو كنا في وضح النهار!! وفي مركزها هناك ومضات برق تحدث داخل هذه الغيوم (في مناطق اختلاف الشحنات الكهربائية)، وهذا البرق الذي لا نراه على الأرض يولد الرعد أيضاً، ولذلك وصف القرآن بدقة مذهلة ما يحدث داخل الغيمة: ظلمات وبرق ورعد، والعلماء لم يكتشفوا ذلك إلا في أواخر القرن العشرين، فسبحان الله!!!.


    4) رياح قوية ترفع الناس

    يقول تعالى: (إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ * تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ) [القمر: 19-20]



    هذه صورة لإنسان ترفعه رياح قوية على شواطئ بريطانيا هبَّت بسرعة تصل إلى 160 كيلو متر في الساعة، والحقيقة إن الريح القوية التي تبلغ 300 كيلو متر في الساعة قادرة على اقتلاع المنازل والبشر والشجر... وهنا نتذكر قول الله تعالى في عذاب قوم عاد عندما أرسل الله عليهم عاصفة قوية. يقول تعالى: (إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ * تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ) [القمر: 19-20]. إنه تصوير دقيق لهذه الريح القادرة على نزع الناس وحملهم في الهواء وهو ما نشاهده في الصورة... فسبحان الله!!!

    5) التحول الجنسي

    قال إبليس في حديثه مع الله عز و جل بعد طرده من جنته و رحمته : (وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ) [النساء: 119]




    رجل يحول جنسه لامرأة

    عندما طرد الله إبليس من الجنة أصبح عدواً للبشر وتعهّد بأن يغويهم ويضلهم وأن يدعوهم لتغيير خلق الله! وقال: (وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ) [النساء: 119]، وللأسف أصبح تغيير خلق الله علماً له أبحاث ومختبرات وجميعها لا فائدة منها إلا الإفساد في الأرض والاستجابة لنداء الشيطان! ومن آخر ما ظهر في هذا المجال: تحويل الإناث إلى ذكور!

    ففي مقالة نشرت على موقع CNN كشف فريق علمي ألماني أنه تمكَّن من تحديد كيفية عمل الجينات المسؤولة عن الهوية الجنسية لدى الفصائل المختلفة، من خلال رصد تأثير جينات معينة تحمل اسم Fox12، التي تدفع نحو ظهور المبيض لدى الإناث، والتي يمكن في حال إزالتها تحويل المبيضات إلى خلايا ذكورية.



    ذكر الفريق أن الاختلافات بين الجنسين هي أصغر مما يظنه البعض على مستوى الجينات، بل إن بإمكان العلماء تغيير جنس كائن ما بعد تعديل جيناته بحيث تتحول خلايا المبيض الأنثوية إلى خلايا تناسلية ذكورية.

    ويقول "روبن لوفلبدج"، العامل في المؤسسة الوطنية البريطانية للأبحاث العلمية، إن هذا البحث سوف يقلب مفاهيم الانتماء الجنسي رأساً على عقب، لأنه يكشف إمكانية تغيير جنس المخلوقات بشكل كلّي حتى بعد تقدمها في السن. وسوف يقوم هذا الباحث بتأليف فريق علمي في لندن لمعرفة ما إذا كان بإمكان العلماء القيام بالعملية بصورة عكسية، عبر تحويل خلايا الذكورة من خلال التلاعب بالجينات.
    هذه الآية تشهد على صدق القرآن!

    انظروا يا أحبتي كيف يحاول العلماء تغيير خلق الله وتحويل الرجل إلى امرأة وبالعكس، والله تعالى يقول: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى) [الحجرات: 13]، ولكن الشيطان صدّق عليهم ظنَّه فاتبعوه واستجابوا له وأنفقوا الأموال لتغيير خلق الله عز وجل. وهذه الآيات تشهد على صدق القرآن وأنه كتاب منزل من عند الله تعالى.

    فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم منشغلاً في الدعوة إلى الله، وهداية البشر ودعوتهم إلى عبادة الله الواحد، ونبذ عبادة الحجارة والأصنام. وكان منشغلاً في تبليغ التعاليم الإسلامية والحلال والحرام ودعوة قومه لمكارم الأخلاق... ولم يكن متفرغاً للتنبؤ بما سيفعله البشر في المستقبل!

    ولذلك فإن مثل هذه الآية هي دليل على أن القرآن كلام الله، أخبر بما سيفعله البشر من فساد وتغيير خلق الله، ليحذرنا نحن المسلمين من مثل هذه الأعمال ولتكون هذه الآية وسيلة لزيادة إيماننا ويقيننا بهذا الخالق العظيم.

    6) عشر حقائق علمية من السنة النبوية

    1- إطفاء المصابيح
    -


    تؤكد دراسة علمية حديثة أن إبقاء المصابيح أثناء النوم يؤثر على العمليات الحيوية داخل دماغ الإنسان، ويتسبب في اضطرابات تؤدي إلى السُّمنة، ولذلك ينصح العلماء بإطفاء المصابيح ليلاً للمحافظة على سلامة الجسم والدماغ. وسبحان الله، النصيحة التي توصل إليها العلماء في القرن الحادي والعشرين أطلقها النبي صلى الله عليه وسلم قبل أربعة عشر قرناً، يقول النبي الكريم في الحديث الصحيح: (إذا نمتم فأطفئوا سُرُجكم) [السلسلة الصحيحة]، والسُّرُج هي المصابيح.. والسؤال: ألا يشهد هذا الحديث بصدق نبينا عليه الصلاة والسلام؟

    2- الطهارة نصف الإيمان



    قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: (الطهور شطر الإيمان) [رواه مسلم]. أي نصف الإيمان، يقول العلماء إن النظافة تساهم في وقاية الإنسان من معظم الأمراض تقريباً. إن بقاء الجسم طاهراً يعني التخلص من معظم الجراثيم والغبار التي تتعلق به وهذا يعني وقاية من أمراض عديدة أهمها أمراض الجلد، وأمراض الفم، والطهارة المستمرة للوجه والأيدي تعني تخفيض عدد الجراثيم التي تدخل عن طريق الفم والأنف، وهذا يعني وقاية من أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي.

    3- النهي عن البول في الماء



    من أساليب الطهارة النبوية أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن البول في الماء، وقد تبين إن بول الإنسان يحوي عدداً من الجراثيم والتي تنتقل بواسطة الماء لإنسان آخر. إن البول في الماء الراكد خصوصاً يسبب انتشار كثير من الأوبئة مثل الكوليرا والتيفوئيد وشلل الأطفال كما يحدث في أحواض السباحة العامة. ولذلك نهى النبي عن ذلك، ليضمن لنا الحياة السعيدة الخالية من الأمراض بإذن الله تعالى.

    4- غسل اليدين



    من أساليب الطهارة النبوية غسل اليدين لدى الاستيقاظ من النوم لإزالة ما علق بهما من جراثيم وبقايا تعرق ودهون أثناء النوم . ولذلك يؤكد العلماء اليوم على أهمية غسل الأيدي للوقاية من الأمراض، ومن هنا تتضح أهمية الحديث النبوي حيث يقول عليه الصلاة والسلام: (إذا استيقظ أحدكم من نومه فلا يدخل يده في الإناء حتى يغسلها ثلاثاً) [رواه البخاري ومسلم] فمن الذي أخبر النبي الكريم بأهمية غسل الأيدي؟

    5- النظافة



    من أساليب الطهارة الاستنجاء بعد التبول وتنظيف مكان البول جيداً. وقد ثبت الأثر الطبي الكبير لم يتبع هذه العادة الحسنة. إن إزالة النجاسة بشكل جيد يقي الإنسان من كثير من أمراض الجهاز التناسلي وهذا ما أكده النبي الكريم عندما أمرنا بالاستنجاء والتطهر، ويجب على المؤمن أن يغتسل كل جمعة مرة على الأقل بهدف تنظيف سطح الجلد من الأوساخ والبكتيريا والجراثيم والفطور وبقايا التعرق. وهذا يساعد على الوقاية من أمراض الجلد وتحسين تنفس الجلد وصيانة مساماته، فمن الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأهمية التطهر في الوقاية من الأمراض؟

    6- الهرم



    يؤكد العلماء أن الهرم هو أفضل وسيلة للنهاية الطبيعية للإنسان، وإلا فإن أي محاولة لإطالة العمر فوق حدود معينة سيكون لها تأثيرات كثيرة أقلها الإصابة بالسرطان، ويقول العلماء: "إن أي محاولة لبلوغ الخلود تسير عكس الطبيعة". لقد خرج العلماء بنتيجة ألا وهي أنه على الرغم من إنفاق المليارات لعلاج الهرم وإطالة العمر إلا أن التجارب كانت دون أي فائدة. وهذا ما أشار إليه النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام بقوله: (تداووا يا عباد الله، فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاءً إلا داءً واحداً: الهرم) [رواه أحمد].

    7- الحجامة



    يقول الأطباء إن النمو يتوقف بعد سن العشرين، مما يؤدي إلى عجز الجسم عن التخلص من جزء من الدم الفاسد، حيث تتراكم السموم وبخاصة في منطقة الظهر (وهي المنطقة غير المتحركة من الجسد)، ومع زيادة الكريات الدموية الهرمة يؤدي ذلك إلى خلل في عمل الدورة الدموية، وبالتالي خلل في أداء أجهزة الجسد. ولذلك ينصح بالحجامة لأنها تخلص الجسد من الدم الفاسد. قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إن كان في شيء من أدويتكم من خير ففي شرطة محجم) [رواه البخاري].

    8- علاج الأوبئة



    يقول العلماء إن الطريقة المثالية للقضاء على المرض الوبائي المعدي هي حجز الأشخاص المصابين أو حتى السليمين والمشتبه في إصابتهم وعزلهم حتى يتم علاج المرض. هذه الحقيقة الطبية لم تكن معروفة قبل أربعة عشر قرناً، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم أشار إلى هذه الحقيقة فقال عن الوباء: (إذا سمعتم به بأرض فلا تقدموا عليه، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فراراً منه) [رواه البخاري ومسلم]. ألا يشهد هذا الحديث على محمداً صلى الله عليه وسلم هو رسول الله؟

    9- السجود



    اكتشف الباحثون وجود فوائد كثيرة جداً في السجود، حيث يؤدي إلى تنشيط حركة الدم في الأوعية الدموية ويضمن ضخ الدم للدماغ، وهذا ينعكس إيجابياً على الحالة النفسية للإنسان فيشعر بالقرب من الخالق العظيم فتزول همومه لأن الله تعالى أكبر وأعظم من الدنيا وما فيها... ولذلك فإن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر ذلك الصحابي الذي سأله مرافقته في الجنة، فقال له: فأعنّي على نفسك بكثرة السجود "رواه مسلم".

    10- تنظيف الأسنان



    اكتشف العلماء أن التنظيف المنتظم للأسنان يقوي ذاكرة الإنسان، حيث يؤدي إزالة البكتريا من الفم إلى تقوية النظام المناعي وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة) [البخاري ومسلم].


    7)
    خمس من الفطرة



    يقول النبي عليه وعلى آله الصلاة والسلام: (خمس من الفطرة الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب) [رواه البخاري]

    1 - الختان:

    وهو إزالة أو قطع الزائدة من الجلدة التي تغطي العضو المذكر لدى الرجل. إذا لم يتم إزالة هذا الجلد سوف تتراكم فيه الأوساخ والجراثيم وتنمو البكتيريا وتتكاثر حتى تسبب العديد من الأمراض كالسيلان والزهري. ومع استمرار تراكم ونمو الجراثيم قد يصاب الرجل بسرطان القضيب، أو بعقم كامل إن الإنسان الذي لم يختن سوف تتراكم تحت هذه الجلدة بقايا البول وما يحمله من جراثيم وفطريات وقد تنتقل هذه إلى المثانة والكليتين وتسبب العديد من الالتهابات والآلام المبرحة. وقد يزداد الأمر تعقيداً إذا انتقلت هذه البكتيريا للزوجة أثناء عملية الجماع فتسبب لها التهابات مختلفة قد تنتهي بالعقم أو بسرطان الرحم. وبالنتيجة هنالك مخاطر كثيرة ناتجة عن عدم الاختتان: لذلك أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نختتن وعدَّ هذا الأمر من فطرة الإنسان التي فطره الله عليها.

    2- الاستحداد:


    وهو يعني إزالة الشعر من حول العضو المذكر (أوالمؤنث) بكلمة أخرى حلق شعر العانة، وهو مندوب للذكر والأنثى كما صحّ ذلك عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم. وقد ثبت علمياً أن هذه المنطقة يتراكم فيها العرق ومفرزات الجلد بشكل كبير وتكون عرضة للتلوث بالأوساخ بسبب قربها من مكان السبيلين. إن إهمال حلق العانة سوف يؤدي إلى المساعدة على غزارة الشعر في هذه المنطقة وبالتالي تجد الجراثيم والفطريات مرتعاً خصباً لتنمو فيه.

    وهذا يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية المزمنة. وبالتالي فإن عملية إزالة الشعر من هذه المنطقة هي تطهير مستمر، وتصبح أسهل عند الاغتسال لإزالة التعرقات والميكروبات.

    3- نتف الإبط:

    للأسباب السابقة نجد أن هذه المنطقة تحت الإبطين حيث ينمو الشـعر ويزداد التعـرق وإفرازات الدهون، فإن الفطريات والجراثيم تجد مكاناً ملائماً للعيش. وبالتالي إزالة الشعر من تحت الإبطين يعني إزالة لهذه الجراثيم فيبقى الجسم نقياً طاهراً.

    4- تقليم الأظافر:

    لقد أثبتت البحوث العلمية أن عدم قص الأظافر وإطالتها يكون سبباً في تراكم الجراثيم والأوساخ تحتها، وبالتالي سبباً في العدوى والروائح الكريهة. إن الجراثيم المتراكمة تحت هذه الأظافر تنمو بسرعة وتتكاثر بسبب وجود الظروف المناسبة لذلك، ثم تنتقل لداخل جسم الإنسان أثناء الطعام. وهكذا فقد نهى نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم عن إطالة الأظافر لما تسببه من تلوث وتسمم وإذا طالت كثيراً قد تؤدي إلى الالتهابات في نهايات الأصابع ونزيف بسبب التشققات والإصابات بالرضوض.

    5- قص الشـارب:


    وهذه المنطقة التي فوق الفم وتحت الأنف منطقة الشارب تعتبر أيضاً مكاناً خصباً لتجمع الجراثيم والتي تنتقل بسهولة لداخل الفم أثناء الطعام والشراب. لذلك يجب حف الشارب لتجنب هذه العدوى.

    وهكذا يتبيَّن الأثر الطيب لعبادات المؤمن وهذا ما نجد تصديقاً له في قول الحق عز وجل: (من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون) [النحل: 97].




    في الختام أود أن أشكر ~| H A D D O |~ على الطقم الأكثر من رائع و أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

    بنر الموضوع:






    التعديل الأخير تم بواسطة RORONOA MEHDI ; 11-02-2015 الساعة 12:46 AM
    تعرف علي أكثر:http://ask.fm/roronoamehdi
    finally roronoa mehdi has come back to op-arab


  2. 11 عضو قام بشكر العضو RORONOA MEHDI على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية الخنساء تسجيل خروج لشهر مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    700
    معدل تقييم المستوى
    830

    افتراضي رد: ||سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة || [2]






    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جزاك الله خيرًا أخي
    RORONOA MEHDI
    على جهدك في هذا الموضوع
    و
    جعلهُ في موازين حسناتك

    وكذلك أختي
    ليان جزيت خيرا على طقم الرائع ^^

    ~

    حقائق علمية كانت لدينا
    مثبتة منذ 14 قرن
    فـسُبحان الله
    أعانك الله على مثل هذه المواضيع لما تلزمها من تحرّي عن صحة الحقائق ~

    - ظهر إِشكال في قضية [ الإعجاز العلمي ]
    هل هي جائزة أم لا ؟

    فوجدت
    ردًا شاملًا على هذا الإشكال
    أرجو من الجميع قراءته ،
    لِتَعُمَّ الفائدة

    وضح فيه الشيخ
    التوسط بين الإفراط و التفريط في الإعجاز العلمي
    و ماهي
    الضوابط التي يجب أن تدرج عند إكتشاق حقيقة علمية مطابقة للقرآن الكريم و السنة

    اقتباس مما قاله الشيخ ابن عثيمين في الرد:
    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :


    " الإعجاز العلمي في الحقيقة لا ننكره ، لا ننكر أن في القرآن أشياء ظهر بيانها في الأزمنة المتأخرة
    لكن غالى بعض الناس في الإعجاز العلمي ، حتى رأينا من جعل القرآن كأنه كتاب رياضة ، وهذا خطأ "



    ظ‚ط¶ظٹط© ط§ظ„ط¥ط¹ط¬ط§ط² ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ط§ظ„ظƒط±ظٹظ… - islamqa.info

    ~

    ملاحظات !:
    - في المرة القادمة أتمنى أن تراعي بأن تكون الخطوط مرتبة ومنسقة أكثر
    * مع أن هذا لا يعيب من جمالية الموضوع ، فقط يزيده جمالًا

    - أن تكون الصور متساوية الحجوم .. وتكون متوسطة الحجم



    في انتظار مواضيعك الجديدة بالقسم ..

    ~

    موضوع مميز
    يثبت الموضوع + البنر






    التعديل الأخير تم بواسطة الخنساء ; 10-02-2015 الساعة 12:02 AM
    عذراً إخوتي الذكور لا أرد على من يتحدث إلي بصندوق الزوار أو الرسائل الخاصة
    يا ابن آدم ! هذه الدنيا إنما هي غدوة أو روحة ، أما تصبر عن المعصية ؟



  4. 6 عضو قام بشكر العضو الخنساء على المشاركة المفيدة:


  5. #3
    الصورة الرمزية Detective BlitZ قرصان مبتدئ عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي



    سبحان الخلاق العظيم

    جزاك الله خير أخي الفاضل

    معلومات قيمه ومفيده

    شكرا لك



  6. 4 عضو قام بشكر العضو Detective BlitZ على المشاركة المفيدة:


  7. #4
    الصورة الرمزية TraFy صلّ على محمد ! مشرف سابق
    التصميم

    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    0_0
    المشاركات
    2,142
    معدل تقييم المستوى
    2166

    افتراضي



    الله يخليك ويوفقك على هاذي السلسلة الرائعة !
    والله يجعلها بموازين حسناتك مهدي ..~
    أهلاً بعودتك واستمر ..



  8. 4 عضو قام بشكر العضو TraFy على المشاركة المفيدة:


  9. #5
    الصورة الرمزية تاج الذهب قرصان خطير عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    795
    معدل تقييم المستوى
    669

    افتراضي



    قدرة الله الإعجازية في جميع مخلوقاته تتبدا
    وفي انفسكم افلا تتفكرون
    وكيف خلقنا الله وخلق الشمس والقمر والنجوم والسحاب تجري بأمره
    وكيف خلق السموات بلا عمد وبسط الأرض
    كلها للتفكر في قدرة الله لتسبيحة وتحميدة
    فلا إلة إلا الله ..
    .



  10. 3 عضو قام بشكر العضو تاج الذهب على المشاركة المفيدة:


  11. #6
    قرصان جديد عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي



    سبحان الله
    جزاك الله خير
    وجعلها في ميزان حسناتك.




  12. #7
    قرصان جديد عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي



    سبحان الله جزاك الله خير



المواضيع المتشابهه

  1. ||سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة || [1]
    بواسطة RORONOA MEHDI في المنتدى ارشيف القسم الاسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-07-2014, 06:04 PM
  2. سلسلة القرأن الكريم في شهر رمضان......~{ رمضان كريم}~الجزء الأول
    بواسطة ṃâṝᾧâῇ ḿốḫḁḿêḏ في المنتدى ارشيف القسم الاسلامي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-07-2013, 01:48 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.