صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 17 من 19
  1. #1
    wijdanffm غير متواجد حالياً فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●














































































































































    قطرات الكوميدية و الدرامة تنساب على مهل إلى القلب .. قطرة تتلوها قطرة بتكون سيل جارف .. حان الوقت ودقت

    ساعة الصفر لرؤية الرياضة بأفضل الأشكال .. و معلنا تغيير الأجل البعيد المدى تتبعها ضحكة من القلب .. كوميدية ..

    فرح .. ضحك .. سعادة .. كل ما هو جميل .. تقة .. عزيمة .. صمود .. في عتمة وجه مشرق نحو حلم جديد بين رياضة

    يرسم سبيله و مستقبله .. بعزيمته مع تهوره و مع صموده و تقته في نفسه .. يا لعزيمته الامنتهية !! خيوط قصته

    المحزنة المليئ باليأس و تغيره بسبب فتاة تشابكت علي ..

    .. هده إحدى خيطها فلملموها ..








    إسم الأنمي بالعربية : سلام دنك


    إسم الأنمي بالإنكليزية : slam dunk

    إسم باليبانية : スラムダンク

    تاريخ العرض : أكتوبر 1996

    نوع الأنمي : رياضي ، كوميدي ، دراما ، شونين ، مدرسي

    التقييم العام للأنمي : 9

    البلد المنتج : اليابان

    الإستوديو : toei animation




    قصة الأنمي :


    sakuragi hanamichi فتى يبلغ من العمر 16 سنة له شعبية كبيرة في مدرسته أنه مشاكش عاقد نفسه على وضع حد للخسارة عندما التقى بهاروكو أكاجي و هي فتاة وقع في حبها بعد نصيحتها و جعلته سعيدا و قرر أن ينضم لفريق shohoku لكرة السلة و مع دلك خلال مشادة عنيفة مع كابتن الفريق يتم إجبار hanamichi لمواجهة الكابتن في مبارة وجها لوجه و يفوز sakuragi أخيرا و يعلم أن كابتن الفريق أخ هاروكو و يلتقي بعد دلك بrukawa kaede بسبب سخيف لهاروكو و يقرران في نفسيهما أن يصبحا خصمين للأبد مع دلك يصبحان في فريق واحد و ينضم إليهما بعد دلك ميتسوي هيساجي و مياجي ريوتا و يمشون على حلم واحد مع مدربهم أنزاي و هو كأس البطولة الوطنية .










    ساكوراجي هاناميشي : بطل الأنمي و قد عرف بعنفه و تهوره و سرعة غضبه .. رفض من قبل خمسين فتاة و قد كانت آخر فتاة معجبة بلاعب كرة سلة لدلك بدأ يكره كرة السلة ، و يرى كل من يتحدت عن كرة السلةعدوا له .. كان محبطا في قلبه مع أن فصل الربيع قد حل إلى أن الكره و الحزن ما زال يعمي بصيرته و بعدها سألته فتاة إسمها هاروكو هل تحب كرة سلة استدار بغضب و في لمحة أعجب ببها و بعدها علمته الرمية الساحقة .. الدنك و قد انضم لفريق تانوية شوهوكو بعد مواجهة عنيفة مع قائد الفريق .

    و بهدا حصل على حلم جديد و هو أن يكون لاعبا مميزا لا يشق له غبار ..




    روكاوا : شخصية غامضة منطوي على الجميع لا يتحدت مع زملائه أبدا نادرا فقط يحب كرة السلة و قد انظم لفريق شوهوكو لكن بعد مواجهة عنيفة مع ساكوراجي في سطح المبنى و من تلك المواجهة أصبحوا في حرب دائمة .. هو بصراحة أفضل لاعب بالفريق و قد اعترف بدلك القائد حتى .. يتميز بالمواجهات الفردية .

    حلمه و هو الدهاب للإحتراففي أمريكا لكي يطور مهاراته و يصبح من أفضل الاعبين في البلاد و في العالم .





    أكاجي : قائد فريق شوهوكو شخصية قيادية من الدرجة الأولى يحفز فريقه بتسجيل سلة أو الحصول على مرتدآ في أي وقت أحبطوا فيه و قد كان في هدا الفريق مند السنة الأولى لكن الفرق الشاسع و هو أن فريق شوهوكو للسنة الأولى كان يهزم بسهولة من أي فريق و قد كان عاتق اللعب على آكاجي فقط لم يكن يساعده أحد حتى لقب الفريق آنداك بفريق آكاجي فقط .


    يمتاز بالصلابة و حسن التدبير و قد اكتمل و حقق ما أراد أن يحصل عليه فريق متكامل .. حين اجتمعت كل هده المواهب في فريقه استطاع أن يركز على موقعه و عمله المحدد تحت السلة و لم يكن ليصل إلى البطولة الوطنية لولاهم .






    ميتسوي : شخصية مميزة في الأنمي كان لاعبا موهوبا و مازال و قد حصل على جائزة mvb أتمن لاعب في اليابان في الإعدادية .. ماهرته في رميات التلاتية و براعته في المراوغة و تحمله عبئ فريقه جعلت مدربي التانوية يريدونه بشق الأنفس .. في إحدى مبارياته و هي النهاية للبطولة الإعدادية كان فريقه متأخرا بنقطة و بقيت 10 تواني فقط .. مادا عليه أن يفعل خطف الكرة من أحد يدي الخصم قفز إليها خرجت الكرة ووضعت في يدي المدرب آنزاي و حينها قال كلمة لن ينساها ميتسوي طيلة حياته '' لا تفقد الأمل يا بني .. يخسر الإنسان عندما يفقد الأمل '' كانت الكلمة التي حفزت ميتسوي على تسجل رمية الفوز و بعدها عندما انظم إلى فريق شهوهكو و في التدريب أصيب ميتسوي في كاحله و كانت هده الإصابة مانعا لمواصلة مشوره مع الفريق و انحرف و بدأ بالمشاجرة و التسكع و بعدها عاد ليدمر فريق شوهوكو بسبب ريوتا لاعب فريق شهوكو و يأتي المدرب آنزاي و ييتوسل ميتسوي إليه و يقول كلمة رائعة '' أريد أن ألعب كرة السلة أرجوك ''







    ريوتا : شخصية رائعة بجد صانع ألعاب فريق شوهوكو .. أصيب ريوتا بإصابات خطيرة إتر شجاره مع مجموعة من المشاكسين و كان يترأسهم ميتسوي فعندما علم أنهم سيضربونهم لم يتلفت إلى أي أحد منهم بل بدأ يضرب ميتسوي زعيمهم بضربات قوية حطمت أسنانه و من بعدها عندما شفي أراد العودة إلى الفريق و كان يظن أن مكانه محفوظ لكن أخبرته فتاة أن ساكوراجي أخد مكانه و عندما بدأ أصدقاء حسان الأربعة بالسخرية منه غضب ريوتا و كان سيشاجرهم .. جائو إليه من كان سببا لدهابه للمشفى و أرادوا أن ينظموا إليهم لكن رفض .. و بعدها رأته أياكو المديرة الفنية للفريق و بعدها شاجر ساكوراجي و التحق أخيرا بالفريق .


    يتميز ريوتا بقصر قامته التي تمكنه من الدخول إلى تحت السلة بسهولة و أيضا ببراعته و تحكمه بالكرة و سرعته و يمكن أن نقول أنه أسرع لاعب في الفريق مع ساكوراي .





    Kiminobu : شخصية جميلة كان حلم Kiminobu أن يتأهل إلى لبطولة الوطنية هو وآكاجي و قد تحمل عبئ التدريبات القاسية مع أن الكتيرين انسحبوا بسبب قسوتها لكنه تحمل .. مع أنه ليس لاعبا موهوبا و قد خسر مكانه كلاعب أساسي لكن دلك لم يحزنه بل شعر بسعادة كبيرة أن فريقه يمتلك لاعبين أقوياء ماهرين سريعن إستطاعوا بعزمهم أن ينتصروا على أقوى الفريق .


    يتميز Kiminobu أنه ماهر في التلاتيات و التحمل و أنه مساعد قائد الفريق .






    Yasuharu : خسر هو أيضا مركزه كلاعب أساسي مع أنه قديم في الفريق إلا أنه لم يلعب سوى دقائق في الأنمي و حتى المانجا .





    Tetsushi : لم يلعب سوى في مبارة شوهوكو ضد ريونان .





    Satoru : لعب دقائق قليلة في مبارة شوهوكو ضد شويو





    Kentarô : لم يلعب في أي مبارة رسمية .




    Satoru : لم يلعب في أي مبارة رسمية .







    Mitsuyoshi Anzaï : تمتاز هده الشخصية بتخطيطها و قوة ملاحظاتها في الوقت المناسب .. ماضيه مؤلم فقد كان يلقب بالمروض الأسطوري لشدته في التدريب و قد كان مدرب فريق كرة سلة جامعي و قد كان في فريقه لاعب موهوب .. و كان يطمح آنزاي منه أن يكون أفضل للاعب في اليابان و قد كان قاسيا على دلك الاعب حتى احترف و دهب لأمريكا و توفي في حادت سيارة و قد كانت مأساة على المدرب آنزاي و قد استقال من التدريب الجامعي و بدأ يدرب تانوية شوهوكو و حينها رأ أن شوهوكو سيحقق البطولة و يعتزل بسجل كبير .

    مايميز أنزاي مع أنه لايتكلم نادرا إلا أنه يمتلك دكاء كبير و يتكلم في الوقت المناسب .. و لولا تخطيطاته .. أظن أن الفريق لن ينجح بالتأهل للبطولة .





    أياكو : المديرة الفنية للفريق تمتاز بشخصيتها القوية و هي تساعد و تشجع لا عبي فريقها على عدم اليأس .. و تحاول دائما أن تكون سعيدة في وجه أي لاعب في الفريق .. و هي أيضا عانت كأكاجي و كKiminobu بضعف الفريق في أول سنة لها .


    تمتاز هده الشخصية في الجدية قي وقت الجد و في الضحك في وقت الضحك .




    هاروكو : شخصية جميلة وهي أخت آكاجي و هي التي شجعت و حفزت ساكوراجي لينظم لفريق شوهوكو لأنها رأت فيه إضافة كبيرة على الفريق و هي تساعد لفريق دائما بتشجيعها له من خف الكواليس .






    أصدقاء ساكوراجي الأغبياء المقربون : شخصيات كوميدية و رائعة صراحة يبدون في الغالب أنهم يستهزئون بساكوراجي لكنهم يحبونه و يشجعونه دائما .. في وقت الضيق يجدهم ساكوراجي موجودين و يلقبون بالأساطير الأغبى في التانوية .






    Tatsuhiko : تمتاز هده الشخصية بعدم استسلامها فمع كل محاولة فاشلة يزيد إصراره ليضم ساكوراجي إلى فريق الجودو لأنه يرى فيه لاعب موهوب في الجودو .. شخصية كوميدية و جدية و رزينة في نفس الوقت .








    فريق شويو : يتكون من القائد Kenji Fujima .


    hanagata + Shoîchi Takano + Mitsuru Nagano + Kakushi Hasegawa + Taku Itô





    فريق ريونان : يتكون من القائد Jun Uozumi

    Akira Sendô + Kitchô Fukuda + Hiroaki Koshino + Tomoyuki Uekus





    فريق كاينان : يتكون من القائد Shinichi Maki


    Soichirô Jin + Nobunaga Kiyota + Tadashi Mutô + Kasuma Takasago



    إن مايميز أنمي سلام دنك أنه ليس أنمي كجميع الأنميات فالأنميات الرياضية عادة يقومون بجعل فريق البطل فائزا دائما لكن لا فريق شوهوكو جسد لخسارة و الكاتب جعل الفريق يخسر .. و هل ساكوراجي فقط بتدريبات سيصبح أفضل من روكاوا الدي مند صغره و هو يلعب كرة سلة لا فالكاتب بين أن ساكوراجي من المستحيل أن يصل إلى مستوى روكاوا إلى بعد التدريب المتواصل كالحقيقة تماما و كل هدا يبين أن أنمي سلام دنك واقعي كأنك تشاهد سلسلة حقيقية ..ركز المؤلف أو اكاتب على جعل الأنمي أكتر حيتية فهو لا ينقصه أية إيدلولوجية لأنه جسد كل شيئ جسد أن بطل القصة مع كل شيئ فهو مبتدأ .. خطأ في آخر التواني بتمرير الكرة إلى لاعبي الخصم و هدا يوضح معنى نقص الخبرة .. و يجسد مرارة الخسارة و طعم الفوز .. كل هد اجتمع في هدا الأنمي و أيضا بين شيئ جديد في الأنميات الرياضية .. فهو لا ينقصه الدراما و لا الكوميدية .






    فتى متهور تتغير حياته بسبب فتاة !!

    فتى مشاكس يرفض من 50 فتاة مادا عليه أن يفعل ؟؟

    بنظرة حزن و ملل و غضب رمق ساكوراجي حياته المليئة بالتحطم ، و على غير عادته فمعا أنه مشاكس و متهور إلى أنه يتحطم في كل فرصة جديدة .. ما يفعل محتار حزين .. يأتي صوت من ورائه صوت بريئ يخبره بكل لطف هل تحب كرة السلة .. غضب في تواني احتل ساكوراجي و لكن يزول عندما يشاهد فتاة جميلة من نوعه المفضل .. يعجب بها بأول نظرة و تخبره بأن طوله و عضلاته مناسبة لكرة السلة .. يندهش أصدقاه الأربعة و يقلون في أنفسهم هل حقا يحدت هدا .. تتقدم هاروكو بطلب لينضم ساكوراجي لفريق شوهوكو .. تدهب معه إلى ملعب الفريق المخصص تتحدت معه تعلمه معنى الرمية الساحقة " slam dunk " يعجب بهدا يحاول بشق الأنفس أن يحاول تسديد رمية ساحقة لينال إعجابها ..لكن للأسف يضرب رأسه مع السلة مع دلك فقد قفز قفزة عالية برتقاء عالي يقوم به فقط المحترفين .. فيتكلم ساكوراجي مع صديقه يوهي و يخبره كم هو سعيد لأنه التقى بهاروكو و لأنه حصل على حلم جديد في حياته اليائسة و تجيئ الصدف فيسأله أصدقائه أنه يمكن أن يكون روكاوا صديقها فيتحطم قليلا فيدهب ليسألها خلف المدرسة بكل هدوء عن روكاوا فيحمر وجهها و عند دلك تخبره أنه كان لاعبا أساسيا في فريق لعب ضد فريق مدرستهم في الإعدادية و تخبره أنه سجل رمية ساحقة بإحراج فيتفاجأ فيسألها هل أنت معجبة بروكاوا فتجاوبه بنعم فيتحطم و قد دهب أمل حب هاركو له .. هل هده النهاية لا تحدت الصدف فيلتقي ساكوراجي بروكاوا حتى أنهم تشاجروا .. و من تلك المواجهة هل سيصبحون أعداء .. و عند تلك المواجهة قالت هاروكو لساكوراجي أكرهك .. كل سيئ اتجه لساكوراجي .. حزن يأس تحطيم رهبة أجل رهبة .. خوف .. يأس و هو يمشي في ساحة المدرسة فليلتقي بقائد فريق كرة سلة فتحدت بينهما مواجهة بكرة سلة .. مادا سيفعل ساكوراجي فهو مبتدئ لا يعرف قوانين اللعبة لا يعرف حتى المبادئ الأساسية هل سينسحب و يهرب أم سيبقى لمواجهة دلك القائد مهما كان .. و كان دلك بقي للواجهتة القائد لحطات عصيبة طرأت لساكوراجي في تلك المواجهة .. سيحرج أمام جميع طلاب المدرسة و لكن بعزيمته إستطاع الفوز على الكابتن .. غرور فرحة نسيان كل ما كان سبب لحزنه و تحطيمه .. وافق كابتن الفريق أن ينظم ساكوراجي إلى الفريق لكن لا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن بقي ساكوراجي في زاوية الملعب لمدة أسبوع في تمطيط الكرة فقط و عندما أراد أن يتدرب على التسديد أمره القائد بقسوة باأن يعود للزاوي .. شعور أليم .. كأنك دون مستوى .. تشاجروا و خرج من الفريق و بقي ساكوراجي يفكر في الريق و رجع إليه و في أيام مضت نظم المدرب آنزاي مبارة ودية تدريبية ضد فريق ريونان حتى يكون الفريق مستعدا لدخول البطولة و في يوم المبارة تفاجأ الجميع أن ساكوراجي يحمل قميصا رسميا .. و لكنه مع دلك بقي في الإحتياط .. حدتت أشياء كتيرة في المبارة صعود نجم ريونان سيندو فقد كان بارعا أكتر من روكاوا .. و قد أصيب كاجي في عينيه و دخل مكانه ساكوراجي و لكن ساكوراجي كان متوترا مادا يفعل الأنضار تتوجه نحوه كيف أن يقوم لاعب مبتدئ بأن يكون مكان الكابتن أكاجي .. أخطء من ساكوراجي لكن ركلة من روكاوا تكفي لجعل ساكوراجي نشيطا ليقدم لعبا مميزا .. لعب ساكوراجي آناداك حير مدرب ريونان يعني كيف ساكوراجي بتمريراته الموفقة كأنه درس الملعب دراسة ممتازة فقد كان يمرر للاعين بطريقة صحيحة مع أنها أول مبارة رسمية إلا أنه لعب جيدا .. و كانت نقطة سلبية عند فريق شوهوكو و هي المرتدات فقد كان قائد فريق ريونان يسيطر عليها بسهولة .. و لكن مفاجأة ساكوراجي إستطاع أن يحصل على جميع المرتدات فور تدكره لكلام أكاجي " من يسيطر على المرتدات يسيطر على المبارة " و لكن مع دلك مدرب ريونان استطاع أن يكتشف أن ساكوراجي لاعب مبتدئ هاو بطريقة تكتيكية بأن يجعل قائد فريق ريونان .. بأن يقوم بطريقة الجدار و ساكوراجي لا يعلم ما هي بل هو لا يعلم حتى القوانين .. فاستطاعوا أن يطفأو ساكوراجي من ناحية المرتدات و في آخر المبارة مرر روكاوا لساكوراجي بالخطأ و استطاع أن يسجل ساكوراجي رمية انسيابية في آخر التواي .. لكن لا سيندو لاعب ريونان سجل نقطة في تانيتين فقط .. انتهت المبارة حزن لساكوراجي فقد كان فائزا تسجيل نقطة في تانيتين .. يأس أمل أصاب الجميع لكن الكتر ساكوراجي فبدأ يخاف من أن يظهر للناس حتى لا يستهزأون به و بالفريق .. و في أيام ظهر ميتسوي و ريوتا قصة غريبة و عنيفة بينهما .. ميتسوي يود الإنتقام من ريوتا لأنه كان سببا في تحطيم أسنانه .. فيقرر ميتسوي الإستعانة ببعض الفتيان السيئين لكي يدمروا و يحرموا فريق سلة شوهوكو من المشاركة في البطولة .. يتوجهون للفريق لتدميره .. مادا سيفعلون إدا رآهم أحد فهده نهاية مسيرتهم هده السنة .. مواجهات عنيفة تحدت في الملعب و يأتي المدرب آنزاي و يطلب منه ميتسوي بكلمات أسطورية " أريد أن ألعب كرة السلة أرجوك " كلمات عظيمة لها معاني كتيرة و جميلة .. و يرجع الجميع للفريق و يبدأون بالمضي قدما نحو مواجهات فرق قوية لكي ينجحوا بالوصول للبطولة الوطنية .






    shohoko vs shoyo :


    يا لها من مبارة حملت كتيرا من المشاعر و الآلام فكل من الاعبين قدموا كل مالديهم .

    ريوتا : كانت لديه مشكلة كبيرة فلاعبوا شويو طويلوا القامة و قد كنت تمريراته بلا جدوى و قد كان لاعبوا االخصم يمررون بسهولة من فوقه .. لكن لا يأس مع الحياة فقصر قامته ساعده أيضا فدخوله تحت السلة كان سهلا ليسجل أجمل النقاط. .

    ميتسوي : قدرة تحمله ليست كبيرة .. و دلك بسبب انقطاعه عن اللعب عامين فقد سقط بشدة التعب مع أنه سجل 11 نقاط قبل أن يتعب و قد تدكر كيف استطاع الفوز بالمرحلة الإعدادية وأهل فريقه .. و هدا هو سبب قوته .. صلابة حديدية .. إرادة دامية تمكنه من تسجيل التلاتيات بلا أي جهد يدكر .

    أكاجي : حلمه يبدأ بالتحقق هده هي المبارة الفاصلة .. إدا فازوا بها فسيتأهل إلى النهائي و سيفعل أي شيئ لدلك قام بدور مهم لكي يفوزوا في هده المبارة و قد كان لاعبا مميزا استطاع أن يخطف أنضار الحضور .

    روكاوا : كان مسجلا للنقاط فوق الخيال ..لا يمكنني تصور تسجيله داخل تلات لاعبين ..قدم مستوى كبير و لا يمكن أن ننكر أنه ساهم بالكتير و الكتير ليصل الفريق و ليفوز في هده المبارة .

    ساكوراجي : كان نجم المبارة بدون منازع .. حصل على أغلب المرتدات .. ساهم بشكل يفوق المستسوى ليفوز فريقه في هده المبارة .. و لا ننسى رميته الساحقة الأجمل في المبارة ..قام بكل مالديه مع دلك خرج بالأخطاء الخمس .





    الأنمي بكل تأكيد لجميع الفئات العمرية .. لكن مع دلك فهو العقل الراجح و التفكير الرزين لأنه في بعض الأحيان تكون هناك مشاهذ لا يفهمها سوى الكبار .. و سيناريو الحوارات كوميدي و دراما .. و أيضا عليك أن تتوسع في الأنمي من كل الجوانب فكلما فعلت دلك إستمتعت و تدوقت الأنمي .. إد أنه يتكلم عن فتى حقيقي و أيضا كيف كان بطل القصة يائسا محبطا غاضبا مشاكسا لكن كرة السلة غيرت حياته .. يعتمد على الاستدراج لتشاهده أكتر و قد قام الكاتب بجعله تشويقيا و كوميديا و دراميا لأبعد الحدود .. إنه أنمي رياضي كوميدي درامي من االطراز الرفيع .

    أمتعنا الأنمي بنوع رياضي جديد لم يسبقل له متيل .. رياضة من النوع الراقي .


    الرياضة في الأنمي :

    أكتر مايشد في الأنمي و هو الإختلاف الملحوظ في الرياضة عن جميع الأنميات الرياضية الأخرى .. رياضة غير مبالغ فيها و ليست عشوائعية .. بل الرياضة فيها واقيعية و جدية و تبدوا متزنة فساكوراجي بطل القصة ليس ممتازا في كرة السلة لكنه بدأ يتعلم مع الوقت مع دلك مازال لاعب متوسط و قد تعلم الرميات التلاتية بعد 20.000 تسديدة .. هنا تتبين الواقعية و إن كانت سلبيات في الأنمي فالرياضة المتبعة فيه غطت عليها و الشخصيات الكتيرة زادت الأنمي رونقا و جميلا .


    الدراما الواقعة في الأنمي :

    الدراما الواقعة في الأنمي من أفضل الدرامات فاليأس و مرارة الخسارة .. كل دلك زاد الأنمي أجمل فساكوراجي يصبح أقوى بتشجيع زملائه له .. لننظر كيف كان ساكوراجي و كيف أصبح .. أعتبر الدراما الواقعة في الأنمي أفضل دراما لأنها متالية و ليست زائدة بل إضافة جميلة على أنمي رياضي كوميدي .




    لن أبالغ إن قلت أن هذا الأنمي كاد ان يتجاوز مستوى النقد السلبي.. فيكاد يخلو من كل أصناف الأخطاء نفيا للمبالة و الوصف المطلق شخصيا لم أكتشف أي ثغرة أساءت.. للأنمي فقد تكون هناك ثغرات واضحة إلا أنه بالتفكير العميق ستجدها نقطة قوة و ليست بثغرة.. و الذي تميز به الأنمي هو الإتقان نعم الأنمي متقن من كل النواحي السيناريو مختار بعنياة و كل شخصية.. اجادت أسلوب حوارها ما يتوافق و شخصيتها.الدراما .. قمة الدراما الواقعية الموظفة في هذا الأنمي بعيدا عن كل أشكال المثالية المملة .. أسلوب حبكة القصة مثير يتميز بالتداخل فتارة يجذبك نحو تيار الكوميدية و تيار نحو الدراما .. هدا هو الجانب المتالي في الأنمي .. كوميدية .. رياضة .. قتال .. دراما .. عبقرية في اللعب .. و الكتير الكتير الدي نستطيع أن نلقبه هدا الأنمي فقد نجح نجاحا باهرا كأفضل مانجا رياضية و بالنسبة لي أفضل أنمي رياضي .. بصراحة مستوى فاق كل مستويات الأنميات الكوميدية و الرياضية و الدرامية .. السيناريو 10/10 ..

    الجرافيك .. يعني أنمي قديم فبالتأكيد ستكون الرسوم غير متقنة لكن لا أنمي سلام دنك شخصياته مرسومة بشكل متقن و كأنه حديت .. أكتر ما أدهشني و هو الشركة المنتجة ركزت على المشاهد المتيرة جيدا .. قسمات الوجه تعبر أكتر من الكلام 9/10 ..

    الأداء الصوتي .. غاية في الروعة على الشخصيات الرئيسية .. فكل صوت يبين و يعد متالا لصاحبه فساكوراجي مؤدي صوته إستطاع أن يقوم بتقديم ساكوراجي كما هو فهو متهور و مزعج و صوت روكاوا يبين الصمت و الهدوء التام .. كل هدا يعطي انسجامات قوية للأنمي 9/10

    الموسيقى : من أفضل الأغاني لا من أغية البداية و النهاية و الأست أيضا و هدا يعطي إضافات جميلة على الأنمي 10/10

    القصة : ممتازة و جميلة و تناسب مجريات الأنمي .. ليس لدي ما أقول عنها 9/10









    اللقاء الأول بين روكاوا و ساكوراجي .

    . تعرض ساكوراجي لبعض المشاكل م عأصداقائه ضد مجموعة من الطلاب الكبار .. و بعدها و كأي أمر عادي قرروا أن يحسموا الأمر بالشجار فوق سطح مبنى مدرستهم .. و خلال دخول الطلاب الكبار إلى السطح إعترضو روكاوا الدي كان يأخد غفوة و بسبب عدم معرفتهم أيقضوه بركله .. و بعدها دخل ساكوراجي ورأى المنظر أن جميع الطلاب الكبار ممدون على الأرض بسبب روكاوا .. و بعدها رأت هاروكو من نافدة لقسمها رواكاوا و هو ينزف من رأسه و نحوه ساكوراجي أساءت المشهد و ظنت أن ساكوراجي هو سبب دلك .. و عندما دخلت هاروكو إلى السطح و تحمل اهتمام كبير اتجاه روكاوا .. الأخير لم يعرها أي اهتمام و هدا جعل ساكوراجي يتور من شدة الغضب و بدء بمشاجرته .. و من هنا أصبح كل منهما في حرب مع الآخر .






    تقاعد المدرب آنزاي من
    التدريب على المستوى الجامعي :

    قبل 10 سنوات كان مدرب آنزاي أحد مدربي فريق جامعي .. و حينها رأى في فتى في فريقه مستوى رائع و إمكانيات أسطورية و عندها وعد نفسه بأن يجعله من أفضل لاعبي اليابان .. و كان تدريبه قاسي و أن عليه أن يعمل للفريق و ليس لنفسه .. لم يقتنع و لم يحب كلامه فقرر الدهاب للإحتراف في أمريكا حيت ظن بأنه سيصببح لاعب أفضل هناك .. لم يحصل على أي شيئ في كرة السلة الأمريكية و بعد 5 سنوات هناك تعرض لحادت سيارة خطيرة أودى بحياته .. و في رسالة يازاوا إلى المدرب آنزاي كتب هده الكلمات .. أيها المدرب آنزاي ، الكلمات التي كنت ترددها لي دائما راودتني مؤخرا .. الفريق ليس موجودا لأجلك أنت موجود من أجل الفريق .. لا أحد هنا ينوي تمرير الكرة لي أنا آسف لحميع المشاكل التي تسببت فيها لك و للفريق .. لذا لا يمكنني الرجوع للفريق الآن .. سأبذل قصارى جهدي بالتمرين لأطور مهاراتي .. إلى ان يأتي اليوم الذي تصبح به مهاراتي جيدة لأرد لك جميلك الذي تدين لي به ..عالم كرة السلة الأمريكية ..أشعر بأني لا أستطيع القفز أعلى لأتنفس هوائه ..





    دانك ساكوراجي ضد فريق شويو :




    ساكوراجي هدفه الوحيد و هو هزم روكاوا بأي شكل .. في فترة إحماء مبارة شوهوكو و شويو عزم ساكوراجي نفسه أنه سيسجل أكتر من روكاوا و سيسيطر على جميع المرتدات .. لكن أتناء المبارة روكاوا سجل نقاط حيت ساكوراجي لن يستطيع أبدا حتى الوصول إليها .. فقرر أن يقوم بشيئ خاص و هو دانك أسطوري يسكت الجميع .. و قد تمكن من دلك بإحراز دنك رائع من فوق لاعب شويو هاناجاتا .. لكن الحكم قام بصافرة على ساكوراجي لأنه ارتكب الخطأ الخامس .. لكن مع دلك الحضور لم يهدأ من التصفيق و الصراخ بإسم ساكوراجي .. فقد كانت أجمل دنك و رمية في المبارة ..





    في الختام أرجوا أن يكون تقريري المتواضع عن أفضل أنمي رياضي بنظري و لم أقم بكتابة معلومات عن المانجا كي لا أحرق عليكم مشاهدتها و لا أنسى أن أشكر صاحب الطقم الخروافي الأخ Kullua بالتوفيق للجميع و عيد مبارك سعيد .














    الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف: jpg 1.jpg‏ (13.8 كيلوبايت, 6 مشاهدات)
    التعديل الأخير تم بواسطة wijdanffm ; 30-07-2014 الساعة 06:26 PM


  2. #2
    الصورة الرمزية TraFy صلّ على محمد ! مشرف سابق
    التصميم

    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    0_0
    المشاركات
    2,142
    معدل تقييم المستوى
    2166

    افتراضي



    ماشاء الله ماشاء الله ..~

    أي تقرير متواضع الله يهديك؟! !

    تقرير أسطوري ومفصل بطريقة طرح خنفشارية !! < 0_0"

    أسلوبك رائع تنسيقك جميل كلهـ على بعضهـ شيء رائع

    اختيارك موفق للانمي ومخطط أتابعهـ مانجا قريباً ان شاء الله ..!

    ما أعرف ايش أقلك والله لكن أكيد بيتثبت وننتظر البنر .~

    بالتوفيق لك وأعتذر من كل قلبي على الرد البسيط !!

    استمر في هذا القسمـ مبدعنا ..@!

    تحياتي


    التعديل الأخير تم بواسطة TraFy ; 30-07-2014 الساعة 10:18 PM

  3. 4 عضو قام بشكر العضو TraFy على المشاركة المفيدة:


  4. #3
    الصورة الرمزية S I R O افضل مصمم في العالم مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    1,644
    معدل تقييم المستوى
    1370

    افتراضي



    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله بخير كيف حالك انت ان شاء االله طيب
    نمت وانا اقدرأ التقرير O_O
    ما شاء الله تقرير خطييير ,,, ما اتذكر اني قريت تقرير من يوم ما سجلت في هالشبكه
    بس قريت هذه التقرير لنه للانمي المفضل لدي افضل انمي في العالم
    سلام دانك ,,, كم اعشق بطل هذه الانمي ساكوراجي هانامتشي
    كوميدي اسطوري الافضل في الكوميديا
    اكثر شيء يعجبني فيه ,, عند حصوله على المرتده
    و الاهم من ذلك اثبت لنا ساكوراجي انه يستطيع التفوق على روكوا نعم يستطيع
    6 شهور ووصل لمستوى قريب من مستوى روكوا الذي كان يمارس كلة السله من مولده
    اذا بعد سنه ماذا سنقول ؟! ,,,,
    واكثر شيء يعحبني فيه تعلمه السريع والخارق ,,, ساكوارجي انت اسطوووووربه
    يعطيك الف عاااافيه وجدانفم تقرير خوراااااافي لشخصيه اسطوره
    وشكرا لك على المجهود الرائع و التنسق الجميل
    ولا انسى اشكر الأخ Kullua على الطقم الجميل ,,,!
    انا تابعت الانمي 4 مرات بس بعد تقريرك بكمل الـ5
    وبالتوفيق ,, وفي امان الله
    ,
    ,
    ,


    التعديل الأخير تم بواسطة S I R O ; 01-08-2014 الساعة 03:38 AM

  5. 3 عضو قام بشكر العضو S I R O على المشاركة المفيدة:


  6. #4
    الصورة الرمزية منصور سان Revolutionary قرصان في العالم الجديد المشرفين والمشرفات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    1,785
    معدل تقييم المستوى
    1199

    افتراضي



    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    --------------------------------------

    تقرير بي كل صراحه اسطوري و كامل و الكامل وجه الله
    ---------------------------------------------------------
    تقرير مميز جدا عن اسطورة الكوميديا و السله سلام دانك
    -------------------------------------------------------------




    كلامك صح عز الله انهم يسخرون من بطل السله
    ---------------------------------------------------
    انا ما يقهرني الا الدب السمين دايم يستهبل على
    -----------------------------------------------------
    بطل القصه بس والله يهو ينعلك و يندبج من بطل القصه
    ----------------------------------------------------------

    يعطيك الف عافيه على هذا التقرير يا معلم
    --------------------------------------------



    ----------



    التعديل الأخير تم بواسطة منصور سان Revolutionary ; 31-07-2014 الساعة 04:58 AM

  7. 3 عضو قام بشكر العضو منصور سان Revolutionary على المشاركة المفيدة:


  8. #5
    الصورة الرمزية K E N P A C H I м υ τ ί и я o ѕ н ί مشرف سابق
    عضو

    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    370
    معدل تقييم المستوى
    205

    افتراضي



    السلام عليكم

    تقرير كامل مشاء الله
    +
    اذا فيه وقت انشاء الله اتابعه



  9. 3 عضو قام بشكر العضو K E N P A C H I على المشاركة المفيدة:


  10. #6
    الصورة الرمزية Garp Fist Star Lord ~ عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    Aмαzoη Liℓч ♥
    المشاركات
    283
    معدل تقييم المستوى
    659

    افتراضي



    شكرا لك عزيزي ^^
    مجهزد جبار الصراحة
    اذكر و انا صغير كان "سلام دانك" هوسي بعد " داي الشجاع " ههههههـ
    انعشت ذكريات الطفولة يا رجل

    واصل مجهوداتك عزيزي




  11. 3 عضو قام بشكر العضو Garp Fist على المشاركة المفيدة:


  12. #7
    الصورة الرمزية Reiju Vinsmoke ポイズンピンク فريق المسابقات
    الإداريين

    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    الدولة
    In my dreams ❤
    المشاركات
    4,809
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي



    وَ عليكم السلااَم ورحمةة الله وبركاته

    كلمةة
    [ الإبداع ] .. قليلةة جداً بمآ تصنعه آيها الرائع ~

    لخصّت هذا الانميّ
    ، فِ موضوَع جميل ومتفنن جداً جداً

    آسمع الكثير عن هذا الأنمي
    ، لكن فِ الحقيقه حتى الآن

    لم آتابعه
    ، ولكن فهمت قصّته بعد قرآءة موضوعك الجميل

    سَ آحاول متابعته قريباً
    .. لأفهمه آكثر ، وآكثر :"(

    مَ شاء الله عليكَك
    ، طقمّ جداً رآئع ويليق بالأنميُ وهو مَ شدّني

    حقيقةة
    ، لقراءة التقرير ، وبمآ آن تقييم الأنمي 9 / 10 .. فَ ربمآ

    انه آنميُ
    ، جميل جداً جداً ، يعطيك الف عافيةة على مَ كتبت يَ مبدعنااَ اليآفع

    فقط لو تحاول تنسيق الخطوط بالمرّات القادمةة سَ يعطي شكلااً آجمل

    للتقرير
    ، وَ آرتب كذلك .. وآسهل للقارئ والمشاهد .. ولك آيضااً

    والمقصود
    .. هو آن تجعل الأسطر صغيره قليله .. ويحتوي كل سطر على

    10 كلمآت ، بالكثيييَر .. فقط هذا مَ لديّ .. ولكن هذا لا ينفيّ آبداً

    جمال وَ روعةة
    ، مَ صنعته يديك الرائعه ، حقاً تستحق الشكر والثنآء

    لمآ فعلته
    ، بهذا التقرير ، الأكثر من رآئع .. شكراً لك ، وبالتوفيق لكَك فِ قآدم اعمالك



  13. 3 عضو قام بشكر العضو Reiju Vinsmoke على المشاركة المفيدة:


  14. #8
    اللهم صلِّ وسلم على محمد مشرف سابق
    عضو

    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    2,659
    معدل تقييم المستوى
    4374

    افتراضي



    لي عودة إن شاءَ الله



  15. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو عبـدالرَّحمن على المشاركة المفيدة:


  16. #9
    الصورة الرمزية G E R A L .Madara سآبقاً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    الأزرق الشرقي
    العمر
    5
    المشاركات
    1,057
    معدل تقييم المستوى
    748

    افتراضي



    لي عودة ~
    ..........



  17. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو G E R A L على المشاركة المفيدة:


  18. #10
    الصورة الرمزية G E R A L .Madara سآبقاً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    الأزرق الشرقي
    العمر
    5
    المشاركات
    1,057
    معدل تقييم المستوى
    748

    افتراضي



    السسلام عليكم ورحمةة الله وبركآتةة ~

    شكرآ لكك على ابداعاتك عزيزي ~
    وعن الأنمي الأسطوري ^^
    بأذن الله رآح اتابعه قريب لأنه كان من اولويآتي من بداية الأجازة وإلى الأن ماتابعته :"(

    لخصّت هالأنمي بتقريرك عنه ووضحت لي أنه انمي بجد أسسطوري <3
    لكن الأنمي ماكمل المانجا ولّا ؟

    ليتك لو ذكرته بالموضوع ^^
    أيضآ ليتك لو حطيت بنر أفضل من الموجود وخليت الصورة صورة لها دلاله على الأنمي ^^

    سبقني ترافي بالتثبيت ~
    ودّي وشكري لك ~
    جانا



  19. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو G E R A L على المشاركة المفيدة:


  20. #11
    الصورة الرمزية الغَشاشـ مقشر مبتدئ عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    في قبو ألسفينة نُقشر البطاطا
    المشاركات
    285
    معدل تقييم المستوى
    192

    افتراضي



    هذا الانمي وبدون منازع هو افضل انمي رياضي

    شكرا على التقرير الاكثر من رائع



  21. #12
    فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TraFy مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله ماشاء الله ..~

    أي تقرير متواضع الله يهديك؟! !

    تقرير أسطوري ومفصل بطريقة طرح خنفشارية !! < 0_0"

    أسلوبك رائع تنسيقك جميل كلهـ على بعضهـ شيء رائع

    اختيارك موفق للانمي ومخطط أتابعهـ مانجا قريباً ان شاء الله ..!

    ما أعرف ايش أقلك والله لكن أكيد بيتثبت وننتظر البنر .~

    بالتوفيق لك وأعتذر من كل قلبي على الرد البسيط !!

    استمر في هذا القسمـ مبدعنا ..@!

    تحياتي
    شكرا على هدا الرمرور الرائع الدي زين موضوعي .


    و أضاف لمسة خاصة فيه شكرا مرة أخرى و الله .







  22. #13
    فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغَشاشـ مشاهدة المشاركة
    هذا الانمي وبدون منازع هو افضل انمي رياضي

    شكرا على التقرير الاكثر من رائع
    شكرا على هدا الرمرور الرائع الدي زين موضوعي .


    و أضاف لمسة خاصة فيه شكرا مرة أخرى و الله .





  23. #14
    فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذ¼ د… ر• ر‚ خ± ة´ ة¢ مشاهدة المشاركة
    السسلام عليكم ورحمةة الله وبركآتةة ~

    شكرآ لكك على ابداعاتك عزيزي ~
    وعن الأنمي الأسطوري ^^
    بأذن الله رآح اتابعه قريب لأنه كان من اولويآتي من بداية الأجازة وإلى الأن ماتابعته :"(

    لخصّت هالأنمي بتقريرك عنه ووضحت لي أنه انمي بجد أسسطوري <3
    لكن الأنمي ماكمل المانجا ولّا ؟

    ليتك لو ذكرته بالموضوع ^^
    أيضآ ليتك لو حطيت بنر أفضل من الموجود وخليت الصورة صورة لها دلاله على الأنمي ^^

    سبقني ترافي بالتثبيت ~
    ودّي وشكري لك ~
    جانا


    شكرا على هدا الرمرور الرائع الدي زين موضوعي .


    و أضاف لمسة خاصة فيه شكرا مرة أخرى و الله .





  24. #15
    فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SIR - CrocoDile مشاهدة المشاركة
    وَ عليكم السلااَم ورحمةة الله وبركاته

    كلمةة
    [ الإبداع ] .. قليلةة جداً بمآ تصنعه آيها الرائع ~

    لخصّت هذا الانميّ
    ، فِ موضوَع جميل ومتفنن جداً جداً

    آسمع الكثير عن هذا الأنمي
    ، لكن فِ الحقيقه حتى الآن

    لم آتابعه
    ، ولكن فهمت قصّته بعد قرآءة موضوعك الجميل

    سَ آحاول متابعته قريباً
    .. لأفهمه آكثر ، وآكثر :"(

    مَ شاء الله عليكَك
    ، طقمّ جداً رآئع ويليق بالأنميُ وهو مَ شدّني

    حقيقةة
    ، لقراءة التقرير ، وبمآ آن تقييم الأنمي 9 / 10 .. فَ ربمآ

    انه آنميُ
    ، جميل جداً جداً ، يعطيك الف عافيةة على مَ كتبت يَ مبدعنااَ اليآفع

    فقط لو تحاول تنسيق الخطوط بالمرّات القادمةة سَ يعطي شكلااً آجمل

    للتقرير
    ، وَ آرتب كذلك .. وآسهل للقارئ والمشاهد .. ولك آيضااً

    والمقصود
    .. هو آن تجعل الأسطر صغيره قليله .. ويحتوي كل سطر على

    10 كلمآت ، بالكثيييَر .. فقط هذا مَ لديّ .. ولكن هذا لا ينفيّ آبداً

    جمال وَ روعةة
    ، مَ صنعته يديك الرائعه ، حقاً تستحق الشكر والثنآء

    لمآ فعلته
    ، بهذا التقرير ، الأكثر من رآئع .. شكراً لك ، وبالتوفيق لكَك فِ قآدم اعمالك

    شكرا على هدا الرمرور الرائع الدي زين موضوعي .


    و أضاف لمسة خاصة فيه شكرا مرة أخرى و الله .





  25. #16
    فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Garp Fist مشاهدة المشاركة
    شكرا لك عزيزي ^^
    مجهزد جبار الصراحة
    اذكر و انا صغير كان "سلام دانك" هوسي بعد " داي الشجاع " ههههههـ
    انعشت ذكريات الطفولة يا رجل

    واصل مجهوداتك عزيزي

    شكرا على هدا الرمرور الرائع الدي زين موضوعي .


    و أضاف لمسة خاصة فيه شكرا مرة أخرى و الله .





  26. #17
    فريق الأخبار عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    الدولة
    في قلب من يحبني
    العمر
    27
    المشاركات
    116
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: صراع الإصرار و حب الرياضة ● Slam dunK ●



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥ K e n P a c h I ♥ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    تقرير كامل مشاء الله
    +
    اذا فيه وقت انشاء الله اتابعه

    شكرا على هدا الرمرور الرائع الدي زين موضوعي .


    و أضاف لمسة خاصة فيه شكرا مرة أخرى و الله .





صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 06-04-2012, 01:03 AM
  2. مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 05-04-2012, 05:31 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.