النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    KHALID CHY غير متواجد حالياً موقوف الموقوفين
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    337
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي كشف لأسرار أحجار البونغليف



    منذ مدة طويلة وأنا أتابع ون بيس وكلما ازدادت متابعتي له إلا وازداد حبي له وكبر احترامي الشديد لأودا العبقري.

    لأنه كلما دققنا النظر وأعدنا البصر إلا وجدنا ألغازاوحكايات مبهمة وعميقة تعتبر عنصرا أساسيا في القصةيحكيها أودا بعلامات ورموز مشفرة تتطلب منها ثقافة موسعة من أجل إدراك خيوطها فكما في السابق حين تساءلنا وتناقشنا حول الأسطورة والملحمة وعلاقة هذا بذاك وأوجه الشبه بين أسطورة ون بيس وملحمة الأوديسيا ها نحن الآن نجد أنفسنا أمام أسطورة أخرى تحكي ألغاز حيرت كل من يتابع إنمي ون بيس دون استثناء وربما تكون هي السر الأعظم في ون بيس كله لاشك أنكم أدركتم عن من أتحدث...
    فعلا فأنا أتحدث عن أحجار البونغليف وما تحويه من معلومات ولماذا البونغليف. لكن قبل ذلك هنالك تساؤل يطرح نفسه بنفسه في هذه الموضوع، الذي أعتبره إشارة مسننة من أودا لنا يلزمنا فيها بأن نخضع كل ما يتحدث عنه في ون بيس للبحث والتدقيق الجيد. وهذا السؤال هو:
    لماذا اختار أودا في انمي ون بيس الكتابة على الصخر أو الحجر؟ هذا مع العلم أنه كانت لأودا إمكانية جعل الكتابة منقوشة على أحجار الذهب أو الفضة...

    ملف مرفق 21524

    ألا يذكرنا ذلك بكتابة ظهرت في أرض الشام؟ كتابة واعتبرها علماء اللغة اللسانيينوالأنتروبلوجيين أول كتابة عرفها التاريخ البشري على وجه الأرض هذه الكتابة التي انتشلت تاريخ البشرية من العدم إلى الوجود،والحديث هنا عن الكتابة المسمارية التي عجز العالم عن فك شفراتها منذ آلاف السنين قبل الميلاد حتى القرن التاسع عشر.
    أليس من الصدفة أن يشابه أودا في الكتابة البونغليفية والكتابة المسمارية؟

    klj (Copier).jpg

    فكلاهما نقش على الصخر كلاهما صلب.البونغليف صلب بالهاكي والمسمارية صلبت بالنار كلاهما يحكي حضارة مزدهرة ومتقدمة لم يعرف التاريخ مثال لها كلاهما يحمل أسرار مبهمة...

    المهم أصدقائي منذ تسجيلي في هذه المنتدى قررت أن أهتم بكل ما يتعلق بالأسطورة في ون بيس ذلك من أجل المساعدة في كشف أسرار وألغاز الملحمة الأسطورية ون بيس قد أصيب في شيء وقد أخطئ في أشياء كثيرة.لكن مادام هذا من أجل تعميم الفائدة فلاشيء يدعوا للقلق.
    لهذا خضت تجربة أخرى علمية مكنتني من الاطلاع على مجموعة من الأساطير الرائعة التي حكتها الكتابة المسمارية فكان إلا أن أردت مشاركتكم فيما وصلت إليه حيث استنتجت أن لها علاقة بإنمي الملايين ون بيس. فأطلب من الله عزوجل التوفيق
    موضوعي هذا سيكون بسيطا جدا لأنه يعتمد على الحكي والاستنتاج فقط سيقسم إلى قسمين:
    الأول متعلق بحكاية من الكتابة المسمارية
    والثاني عبارة عن استنتاجات.

    حكاية من الكتابة المسمارية


    تقول الأساطيرالقديمة :
    أم البطل القوم تصنع سلة وتطليها بالقار
    تضع الأم ابنها الرضيع في السلة
    وتلقى السلة بالنهر
    لايغرق الرضيع وإنما تستمر السلة في الطفو على صفحة المياه
    شخص يجد السلة فينتشلها من النهر ويخرج الرضيع
    يقوم هذا الشخص المنقذ بتربية الرضيع
    يكبرالطفل ويقودشعبه ويحقق لهم دولة كبيرة ومجداعظيما

    sumariangiants (Copier).jpg

    تعتبر هذه أقدم أسطورة ذكرت تفاصيل هذه القصة في الأساطير السومرية التي ترجع للألف الثالث قبل الميلاد عند حديثها عن سرجون
    هذه الشخصية التاريخية , والتي استطاعت تأسيس المملكة الأكادية بعد أن هزم المدن السومرية ووحدها تحت حكمه فأقام إمبراطورية ضخمة عرفت بمملكة أكادو استمرت هذه المملكة في الحقبة من 2350 إلى 2150 قم
    نقرأ بدائرة المعارف الكتابية تحت مادة : سرجون

    "
    واسمه بالأكادية في الوثائق المسمارية هو "شاروكين" ومعناه "الملك الشرعي" .سرجون الأكادي : وهو أول حاكم سامي حكم كل بلاد بين النهرين . وتسجل النقوش المسمارية ، الأشورية والبابلية ، أسطورة عن نشأته أشبه ما تكون بقصة مولد موسى عليه السلام . فيقال إن أم سرجون حبلت به وولدته سرًّا ، ثم وضعته في سفط من الحلفاء وطرحته في النهر الذى التقطه منه السِّقاء ورباه كابن له . ولما بلغ أشده ، أصبح سياسياً داهية وقائداً عسكرياً محنكاً . عمل أولاً ساقياًلآخر ملوك "كيس" . وسرعان ما تخلص سرجون من كل منافسيه ، واعتلى عرش السلطة فأسس الأسرة الحاكمة الأكادية الأولى ، ونقل عاصمته من "كيس" إلى "أكد" (حوالي 2360 - 2180 ق.م). وقد ظل حاكماً فيها ستاً وخمسين سنة . فكانت مملكته أول إمبراطورية عالمية في التاريخ . فقد أخضع كلاً من سومر حتى الخليج الفارسي ، وبعد ذلك قام بعدة غزوات جعلت منه أسطورة على فم الجميع . وقد ظلت أمجاده ومفاخره تسجل حتى عصر نبونيدس ، أي على مدى أكثر من ألفي عام بعد وفاته .

    1101-Mozaique_6 (Copier).jpg

    وهنالك مؤرخون عالميون يتفقون بالإجماع على صحة هذه أسطورة سرجون من بينهم الباحث التاريخى " ايفارليسنر " مؤلف كتاب الماضى الحي: حضارة تمتد سبعة آلاف سنة.

    استنتاجات

    عند مقارتنا بين الكتابتين وما يحتويانه من أسرار أجد أن ما سيكون منحوتا على أحجار البونغليف هو على الشكل التالي:

    تراثا ثقافيا ضخما كم علوم وآداب وتاريخ وفلك ومدرس وقوانين تنظم كل الشؤون الحياتية العامة ... لكن الأهم من هذا كله أتوقع أنها تحمل بين نقوشها نبوءة لشخص محدد له مواصفات خاصة كالقوة والشجاعة والأبرز أنه سيكون خاتمين يعودان لزمن قديم وهذين الخاتمين هما قبعة القش وحرف الدي،
    سيأتي في آخر الزمان سيوحد كل الجزر المتواجدة في بحار ون بيس من أقصاها الى أقصاها دون تحيز لجنس أو تعصب لعرق أجل سيكون هذا الشاب كسرجون الذي قام بتوحيد أسيا من شرقها إلى غربها بل ووصل حتى شمال إفريقيالعقدين من الزمن.
    وهنا أجد مكان نبوءة مدام شارلي.

    JNTMOrf (Copier).jpg

    وكلام كهذا أكيد أنه سيدفعنا كي نستنتج أن كنز ون بيس هو في الأخير عن قطعة واحدة يعني الأرض الموحدة التي كانت الدولة المزدهرة تتمنى أن تحققه.

    قبعة القش هي قبعة قديمة جدا وضارب في جذور وإن لاحظنا المفارقة بينها وبين باقي القبعات التي يرتديها القراصنة الآخرون سنجد أنها الأقدم بينهم مما يحيلنا ضمنيا إلى احتمال أنها فعلا تعود لعصر الدولة المزدهرة.

    images (Copier).jpg

    إبادة الدولة المزدهرة له مبرره لأن تلك الدولة حققت ما عجزت عنه كل القبائل والدول المجاورة لها في الجزر التي عاصروها فما كان إلا أن خرجت لها دول تكيد المكائد للقضاء عليها نهائيا لأسباب:

    أولها:تريد أن تنسب كل ماوصلت إليه من علوم وقوانين واقتصاد...لنفسها. ثانيا: تريد أن تجعل تاريخ العالم حاضره وماضيه ومستقبله بين يديها.
    ثالثا تزوير النبوءة المنحوتة على الأحجارلتجعلها مقاسا على أحد أفراد عائلتها. ماسيسمح لها بالاستمرارية معززة مكرمة متسيدة للعالم. دون محاسبة أو مراقبة لهذا نجدها تسارع هي كذلك للحصول على أحجار البونغليف
    محاربة حكومة العالم لعائلة الدي بالخصوص يعني أنها تعلم بأغلب أسرار البونغليف.
    إذا فحكومة العالم والجيروسي يحاربون من أجل تزوير التاريخ من أجل أن يبقوا أسيادا دائما.

    على العموم أصدقاء هذه وجهة نظر لا أعتبرها كاملة حتى يمكنني الحكم عليها في درجة صحتها أو خطئها لكن أكيد أنها تلقي الضوء على أمور لم نستطيع تخيلها اطلاقا فأرجوا أن تعجبكم أولا ثم ألا تبخلوا علي بالردود وشكرا.
    محبتي لكم جميعا

    قراءة ممتعة وشكرا




  2. الأعضاء الذين قاموا بشكر العضو KHALID CHY على المشاركة المفيدة:


المواضيع المتشابهه

  1. !~®©[£]§ ®أحجار سُمع صوت تاريخها®ـ§[£]©®~!
    بواسطة Khady Samer في المنتدى قسم التقارير
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 02-10-2011, 03:48 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.