النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية Ŗaiden
    Ŗaiden غير متواجد حالياً مَن تواضعَ للهِ رفعَه ^_^ مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    Q A T A R
    المشاركات
    1,070
    معدل تقييم المستوى
    1164

    افتراضي -•|| {مِشوارُ فرَنسا في كأسِ العآلم 1998 ||•-




    .
    .
    .



























    .
    .








    أهلاً بكم أحِبتنا الكرام ، عُشاق ومتابعين الساحرة المستديرة ، اليوم سنقدم لكم تقريراً عن أعرق البطولات الرياضية في العالم ،،
    ألا وهي كأس العالم لكرة القدم ، في نسختها السادسة عشر ، لعام 1998 ، التي إختتمت قرناً مليئاً بالأحداث المثيرة
    وقد كانت هذه النسخة هي الأولى التي تستضيف 32 فريقاً بدلاً من 24 فريقاً كما في البطولة التي تسبقها
    وقد كشفت هذه النسخة عن العديد من المواهب الذين برزوا فيه كـ : زيدان ، وروبرتو كارلوس ، و رونالدو ، وهنري
    وأيضاً أعلنت عن الذين أنهوا مشوارهم العريق فيها كـ : دونغا ، و بلان ،ديشامب
    سنعرض لكم مشوار فرنسا في كأس العالم ، من دور المجموعات وحتى النهائي
    نرجو لكم مشاهدةً ممتعة ..
    ^_^






















    جنوب أفريقيا Vs فرنسا





    أقيمت المباراة في ستاد فيلودروم في مرسيليا . بدأ فرنسا اللقاء بتشكيلة مكونة من : بارتيز ، تورام ، ديساييه ، بلان ، ليزرازو ، دجوركاييف ، ديشامب (C) ، زيدان ، بيتيت ، جيفريك ، هنري .

    شهد الشوط الأول تبديل اول و مبكر لجيفريك و دخول دوغاري بدلاً عنه (27’) ليحرز أول أهداف منتخب الديكة في كأس العالم عن طريق ركلة ركنية نفذها زيدان و يحرزها دوغاري برأسه (35’) ، و انتهى الشوط الآول بنتيجة 1-0 لفرنسا .

    يبدأ الشوط الثاني حتى الدقيقة (72’) يقوم جاكييه بتبديل آخر و إخراج بيتيت و يدخل بدلاً عنه بوجسيان و بعد هذا التبديل بخمس دقائق يقوم ليزرازو بتنفيذ رمية تماس طويلة لتصل الكورة لمنطقة الجزاء و يأخذها دجوركاييف و يسدد تسديدة ضعيفة لكن بيير عيسييقوم بتغيير اتجاهها ليصبح هدف ثاني للفرنسين (77’) ، في الدقيقة (84’) دخل تريزيغيه بديلاً لدجوروكاييف ، و عندما كانت المباراة على وشك النهاية قام هنري بمجهود فردي منه و يمر من المدافع و يلعب الكورة من فوق الحارس ليصبح الهدف الثالث لفرنسا (91’) ،لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لفرنسا مقابل لا شيء لجنوب أفريقيا .






    السعودية Vsفرنسا




    أقيم اللقاء في ستاد دي فرانس
    في سان دينس . بدأ ايمي جاكييه اللقاء بتشكيلة مكونة من : بارتيز ، تورام ، ديساييه ، بلان ، ليزرازو ، بوجسيان ، ديشامب (C) ، زيدان ، ديوميد ، دوغاري ، هنري .
    بدأ اللقاء بسيطرة فرنسية كبيرة و هجمات متتالية حتى الدقيقة (19’) تأتي هجمة عكسية لفرنسا و ينطلق فيها ليزرازو و يقوم لاعب المنتخب السعودي محمد الخليوي بالدخول عليه دخول قوي ليحصل بعدها على كرت أحمر و طرد ، و في الدقيقة (30’) يخرج دوغاري مصاباً و يدخل تريزيغيه بديلاً عنه ، بعدها بدقائق تأتي كرة لصالح فرنسا داخل منطقة الجزاء يمررها ليزرازو كعرضية لهنري الذي بدوره يحرز الهدف الأول لفرنسا (36’) ، وينتهي الشوط الأول 1-0 لفرنسا .
    يبدأ الشوط الثاني ، في الدقيقة (58’) يقوم جاكييه بتغيره الثاني و يدخل دجوروكاييف بديلاً لديوميد ، يستمر الضغط الفرنسي حتى تأتي كرة عرضية من تورام يحاول حارس المنتخب السعودي إمساكها لكن تسقط من يده و تصل لتريزيغيه الذي يحرز برأسه الهدف الثاني لفرنسا (69’) ، بعد الهدف بدقيقتين يقوم زيدان بضرب فؤاد أنور بدون كرة ليحصل على كرت أحمر (71’) ، بعد ذلك بدقائق يقوم بارتيز بلعب كورة طويلة تصل لهنري الذي كان وحيداً أمام المرمي ليحرز الهدف الثالث له و لفرنسا (77’) ، وبعد الهدف بدقيقتين يخرج هنري و يدخل بديلاً عنه بيريس (79’) ، و قبل نهاية المباراة بخمس دقائق تأتي هجمة لفرنسا و يمرر دجوركاييف كورة بالكعب لليزرازو الذي يحرز الهدف الرابع للمنتخب ، لتنتهي المباراة 4-0 لفرنسا .





    الدنمارك Vsفرنسا





    اللقاء كان في ستاد جيرلاند في ليون . تشكيلة فرنسا كانت : بارتيز ، ليبوف ، ديساييه (C) ، كانديلا ، فييرا ، دجوركاييف ، ديوميد ، بيريس ، بيتيت ، كاريمبو ، تريزيغيه .
    يبدأ اللقاء بهجمات للطرفين حتى الدقيقة (12’) التي يكسب بها فرنسا ركلة جزاء بعد أن تمت عرقلة تريزيغيه داخلها من جيس هاق و يقوم دجوركاييف بتنفيذها و احراز الهدف الأول لفرنسا ، استمرت المباراة على نفس الوتيرة مع ابداع بارتيز في التصدي لهجمات الدنمارك حتى الدقيقة (42’) التي كسب من خلالها الدنمارك ركلة بعد أن قام كانديلا بعرقلة المهاجم و قام لاعب الدنمارك لاودروب بإحرازها كهدف أول للدنمارك ، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول 1-1 .
    يبدأ الشوط الثاني مع محاولة لكلا الفريقين في التقدم حتى حصل ذلك لفرنسا بعد ركلة ركنية استخلصت من دفاع الدنمارك لترجع إلى بيتيت الذي بدوره يسددها تسديدة قوية لم يستطع شمايكل من إمساكها (56’) ، بعد الهدف بتسع دقائق يخرج بيتيت ليدخل بدلاً عنه بوجسيان (65’) ، و كان هناك تبديلين آخرين بعد هذا الأول كان دخول هنري بدل بيريس (72’) ، والثاني كان بخروج تريزيغيه و دخول جيفريك بديلاً عنه (85’) ، لكن النتيجة لم تتغير لتتنهي المباراة 2-1 لصالح المنتخب الفرنسي و يتأهل من المجموعة بالعلامة الكاملة .








    البرجواي Vs فرنسا




    بدأت المباراة وكل منتخب يحاول الوصول لآنجاز عالمي بدأ الفرنسين اللقاء بتشكيلة مكونة من : بارتيز ، تورام ، ديساييه ، بلان ، ليزرازو ، دجوركاييف ، ديشامب (C) ، ديوميد ، بيتيت ، تريزيغيه ، هنري ، اقيمت المباراة في لانس في ستاد فيلكس بولآرت.
    كانت مباراة صعبة على فرنسا و كانت هناك محاولات من كلا الطرفين في احراز هدف التقدم لكن تشيلافيرت و بارتيز قدموا اداء كبير و رفضوا دخول أي هدف في مرماهم حتى صفر الحكم بانتهاء الشوط الأول 0-0 .
    عند بداية الشوط الثاني كانت هناك محاولات من هجوم المنتخب الفرنسي في إحراز هدف لهم ، واقتربت محاولة تريزيغيه أن تكون كذلك لكنها مرت بجوار القائم ، جاكييه كان يبحث عن التقدم و احراز هدف و قام بالتغيير الأول بإخراج هنري و إدخال بيريس (64’) ، وبعد خمس دقائق قام بإخراج بيتيت و دخول بوجسيان (69’) ، بحثاً عن هدف التقدم و الضغط على البرجواي لكن ذلك لم يحدث فقام آيمي بإخراج ديوميد و إدخال جيفريك (76’) ، و كان هناك محاولات من الجانبين لكن انتهى الشوطين بنتيجة 0-0 .
    واحتكمتالمباراة للوقت الاضافي و الهدف الذهبي وكان للفرنسين ما ارادوا قبل نهاية الشوط الإضافي الأول تصل الكرة للجناح بيريس الذي قام بوضعها عرضية لرأس تريزيغيه فمررها لبلان برأسه الذي بدوره سددها تسديدة قوية تسكن شباك الحارس تشيلافيرت كهدف ذهبي لفرنسا ومنحهمبطاقة التأهل و العبور الى دور ربع النهائي بنتيجة 1-0 .








    إيطاليا vs فرنسا






    وفي مباراة مثيرة بين أحد اكبر المنتخبات الاوروبية فرنسا تواجه إيطاليا أقيمت المباراة في سان دينس في ستاد دي فرانس ، دخل جاكييه اللقاء بتشكيلة مكونة من : بارتيز ، تورام ، ديساييه ، بلان ، ليزرازو ، دجوركاييف ، ديشامب (C) ، زيدان ، بيتيت ، جيفريك ، كاريمبو .
    ولم تكنمباراة سهلة على اي من الطرفين بل كانت مباراة حامية الوطيس و تسديدات من الجانبين بحثاً عن هدف ، ولكن انتهى الشوط الأول بنتيجة 0-0 و فشل الفرنسين و الطليان في إحراز هدف للتقدم وسط ابداع من جانب حارسي المرمى .
    بدأ الشوط الثاني و كلا الطرفين يبحثون عن هدف التقدم الذي يساعدهم على العبور و لكن ذلك لم يحدث فقام جاكييه بعمل تبديل ثنائي في الدقيقة (65’) ، و أخرج كاريمبو و جيفريك و أدخل بدلا عنهما هنري و تريزيغيه ، وكان هناك عدد من المحاولات عن طريق زيدان و زملائه لكن باليوكا تصدى لها ، وكذا الحال كان مع بارتيز الذي تصدى لوابل من هجمات لإيطاليا حتى انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي 0-0 .
    بدأ الوقت الاضافي ليمنح المنتخبين فرصة اخرى لآحراز هدف ذهبي يوصلهمالى نصف النهائي و كان هناك محاولات عديدة للجانبين و لا زال جاكييه يحتفظ بورقة أخيرة للتبديل لكنه لم يستخدمها و استمر محاولات المهاجمين في إحراز هدف و لكن إبداع الحارسين كان لهم بالمرصاد ، و كاد الطليان أن يتأهلوا و يذهبون للدور نصف النهائي في الدقيقة (117’) من الشوط الإضافي الثاني لكن كرة باجيو تصدى لها القائم الفرنسي فانتهى الوقت الاضافي كما انتهى الوقت الاصلي ليأتي وقت ركلات الترجيح .

    و بدأ الفرنسين بتسديد ضربات الجزاء و تقدم زيدان في تسديد ضربة الجزاء الاولى لفرنسا فادخلها الشباك ثم اتى دور إيطاليا وتقدم لها روبرتو باجيووادخلها الى شباك بارتيز ثم اتى دور ليزارازو في التسديد فقام بتسديدها بأحضان حارس ايطاليا باليوكا ، ومن ثم اتى دور الإيطاليالبيرتيني بالتسديد فسددها لكن الفرنسي بارتيز أبعدها و رفض تقدم الطليان عليهم ، وبعد ذلك اتت الركلة الثالثة لفرنسا وذهب لتسديدها تريزيغيه فوضعها في المرمى الايطالي ،ومن بعد ذلك اتى دور المدافع الايطالي كوستا كورتا الذي سددها ووضعها في المرمى الفرنسي ليستمر التعادل ، الركلة الرابعة يأتي للعبها تييري هنري الذي وضعها في المرمى الايطالي يأتي دور الطليان الآن يذهب لتسديدها كرستيان فييري فاحرزها لهم ، وتأتي الآن الضربة الخامسة و الحاسمة ذهب لتسديد الضربة الفرنسية لوران بلان من أحرز للفرنسين الفوز أمام البارجواي فوضعها بالمرمى الايطالي كهدف ثم اتت الضربة التي تحدد مصير ايطاليا في مغادرة البطولة ذهب لتسديدها لويجي دي بياجيو الذي سددها تسديدة قوة قوية لترتطم في القائم العلوي و تعلن تأهل فرنسا لنصف النهائي ، (4-3) عن طريق ركلات الترجيح .






    كرواتيا Vs فرنسا









    المباراة أقيمت في سان دينس في ستاد دي فرانس دخلوا الفرنسين اللقاء بنفس تشكيلة مباراة إيطاليا : بارتيز ، تورام ، ديساييه ، بلان ، ليزرازو ، دجوركاييف ، ديشامب (C) ، زيدان ، بيتيت ، جيفريك ، كاريمبو .
    كأس العالم لم يبعد بعيداً عن المنتخب الفرنسي الذي يثابر من اجل انجاز عالمي يضاف للكرة الفرنسيةوايضا ليس ببعيد عن المنتخب الذي فاجئ الجميع بأداء كبير منذ بداية البطولة و لكنه يوآجه كرواتيا بقيادة هدافها سوكر ، بدأت المباراة وكل منتخب يحاول الحفاظ علىشباكه نظيفة من الاهداف وتسجيل هدف ليحتفظ بهذا الهدف حتى نهاية المباراة ويذهب الى النهائي، هجمات متتالية من جانب المنتخب الفرنسي في الشوط الأول و للمنتخب الكرواتي كانت له عدة هجمات كذلك تبديل مبكر قام به المدرب جاكييه وهو إخراج كاريمبو و إدخال هنري في الدقيقة (31’) ، ولكن انتهى الشوط الآول سلبياً 0-0 .
    في بداية الشوط الثاني وفي اول كرة المنتخب الكرواتي يبدأ في التسجيل عن طريق هدافه سوكر (46’) ، ولكن ماهي الا دقيقة واحدة فقط فرنسا ترد سريعاً بعد أن قطع تورام الكرة من مدافع كرواتيا و مررها لدجوركاييف الذي أعادها بدورة سريعاً إلى تورام و عادل النتيجة لفرنسا (47’) ، استمر سعي فرنسا لهدف الفوز و قام جاكييه بتغيره الثاني بإدخال تريزيغيه (68’) بدل جيفريك ، ويبدو أن تورام لم يشبع رغباته الهدف الوحيد بل سجل هدف اخر بمجهود فردي بعد ان أخذها من مدافع كرواتيا و سددها بالقدم اليسرى على يمين حارس المرمى كهدف ثاني لمنتخب بلاده (69’) ، و بعد الهدف بخمس دقائق تحدث احتكاك بين بلان ومدافع المنتخب الكرواتي فسقط المدافع الكرواتي مما جعل الحكم يشهر البطاقة الحمراء في وجه بلان ، و اضطر جاكييه لإخراج دجوركاييف و ادخال لييبوف (74’) ، استطاع المنتخب الفرنسي الحفاظ على النتيجة حتى سماعصافرة الحكم التي انهت المباراة و أعلنت تأهل المنتخب الفرنسي الى نهائي مونديال 1998 .









    البرازيل Vs فرنسا








    نهائي الحلم الذي سعى إليه الجميع هاهو يقام اليوم بين بطل كأس العالم السابق و مستضيف البطولة ، احتضن النهائي ملعب ستاد دي فرانس في سانت دينس ، فرنسا تدخل بنفس التشكيلة للمباراة السابقة لكن هناك تغير في خط الدفاع بعد طرد بلان في مباراة كرواتيا التشكيلة كانت : بارتيز ، ليبوف ، ديساييه ، تورام ، ليزرازو ، دجوركاييف ، ديشامب (C) ، زيدان ، بيتيت ، جيفريك ، كاريمبو .
    تبدأ صافرة الحكم معلنة بدأ اللقاء بين البرازيل و فرنسا ركلة البداية كانت مع فرنسا ، تبدأ الهجمات الخطيرة بكرة طويلة تصل لمنطقة الجزاء لجيفريك الذي يسددها كمقص خلفي لكنها تذهب فوق مرمى البرازيل ، زيدان يأخذ الكرة من منتصف الملعب ينطلق بها حتى يصل بها إلى حدود منطقة جزاء البرازيل فيمررها حتى جيفريك لكن الدفاع يضغط على جيفريك ليسددها تسديدة ضعيفة جدا لا تصل إلى المرمى حتى ، البرازيلون يرفضون استقبال الهجمات و بدؤا بالهجوم و أتتهم ركلة ركنية خطيرة لكن بارتيز كان في الموعد و أمسكها ، و ماهي إلا دقائق حتى تأتي ركلة ركنية أخرى للفرنسين يذهب بيتيت لتنفيذها فيقفر زيدان ليضربها برأسه و لم يستطع حارس البرازيل كلاوديو أن يفعل شيء أمامها ليعلن الحكم أول أهداف المنتخب الفرنسي (27’) ، و تستمر المحاولات من الطرفين و لكن الخطورة الأكبر كانت من جانب فرنسا ، كانت هناك محاولة من جانب كاريبمو حيث قآم بالتسديد من على مسافة بعيدة لكنها ترتطم بالدفاع و تعود إلى بيتيت الذي سددها بقوة نحو المرمى لكن المدافع البرازيلي بايانو قام بتصديها بقدمها ، وفي محاولة أخرى من قبل الفرنسين تورام يلعب كورة طويلة إلى جيفريك الذي أصبح وحيداً أمام المرمى و سددها بقدمه اليسرى لكن كلاوديو تصدى لها ببراعة ، تستمر المباراة على بضغط عالي وقبل نهاية المباراة و في الوقت الضائع تأتي ركلة ركنية لصالح فرنسا يذهب دجوركاييف لتنفيذها و لم يستطع الدفاع البرازيل من تخليصها ليتصدى لها زيدان برأسه مرة أخرى و يضعها بين قدمي ربيرتو كارلوس كهدف ثاني لفرنسا أمام البرازيل (46’) ، و ماهي إلا دقائق حتى أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم فرنسا 2-0 .
    ويبدأ الشوط الثاني و البرازيلين يبحثون عن التعادل في عدد من الهجمات ، وفي هجمة خطيرة للبرازيل رونالدو واجه بارتيز في كرة فشل الدفاع الفرنسي في إخراجها لتصل إليه الذي سددها قوية لكن بارتيز امسكها و منعها من دخول المرمى ، جاكييه بحثاً عن تأمين النتيجة قام بإخرج كاريمبو و إدخال بوجسيان بدلاً منه (56’) ، و بعد عدة دقائق من هذا قام جاكييه بإخراج جيفريك و إدخال دوغاري بديلاً عنه (66’) ، و ماهي إلا دقيقتين بعد هذا التغيير حتى تأتي هجمة مرتدة لفرنسا لكن كافو اخذها و ديساييه بدل ان يأخذ الكرة انزلق على رجل كافو ليأخذ كرت أصفر ثاني و يخرج مطروداً من المباراة (68’) ، جاكييه قام بتغيره الآخير قبل نهاية المبارة بـ16 دقيقة و أخرج دجوركاييف و أدخل بدلاً عنه باتريك فييرا (74’) ، يستمر تبادل الهجمات من الطرفين و لكن بدون أهداف و في هجمة مرتدة من الوقت الضائع للفرنسين انطلق بها دوغاري و مررها إلى البديل فييرا الي مررها نحو منطقة الجزاء إلى بيتيت الذي سددها نحو المرمى كهدف ثالث لفرنسا (91’) ، وصفر الحكم معلناً للجميع المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم 1998 ، و أظهر جيل عظيم لا يرضى بالخسارة .



    Picasso
    Ŗaiden
    ~ Nat$ome
    MeMe-Chan
    MROQ
    Sami Winchester
    L E O
    RORONOA MEHDI
    the game
    » NeaЯ







    مدونتي المتواضعة: ~•][Ŗaiden's βloģ , Јusţ fόr ƒun][•~
    -------------
    كونان كن ،، شكراً ع الرمزية

    -------------


    صديقي الصَّدوق ريو .. أشكرك على الإهداء الراقي و الجميل ^_^

  2. #2
    الصورة الرمزية Koma-San ثوري عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    الدولة
    رافتيل-العالم الجديد
    المشاركات
    105
    معدل تقييم المستوى
    37

    افتراضي رد: -•|| {مِشوارُ فرَنسا في كأسِ العآلم 1998 ||•-



    مشكوور ع الموضوع ولا اروع ، زيداان اسطورة لن تتكرر



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.