النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    الصورة الرمزية Dee Jay
    Dee Jay غير متواجد حالياً ملك على عرش قلبك عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    Jeddah **جــده
    المشاركات
    31
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    البرتغال × تشيك

    ربع نهائي يورو 2012

    ازدادت مهمة تشيكيا صعوبة بالتأهل مجدداً إلى نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، إذ ستواجه البرتغال الخميس في وارسو في فترة عاد فيها نجم الأخيرة كريستيانو رونالدو للتألق.

    وبرهن نجم ريال مدريد الإسباني على عودته القوية لمستوياته المعروفة من خلال تسجيل هدفي الفوز في مرمى هولندا في الجولة الأخيرة من الدور الأول، وسيكون العائق الرئيس في وجه لاعبي المدرب ميشال بيليك لبلوغ دور الأربعة بعد تحقيق هذا الانجاز عام 1996 (النهائي) و2004 (نصف النهائي).

    وسيكون هذا اللقاء الثالث بين المنتخبين في أخر خمس نسخ من المسابقة، ففازت تشيكيا 1-صفر عام 1996 في برمنغهام بهدف كاريل بوبورسكي في مباراة قوية، ثم ردت البرتغال 3-1 في الدور الأول عام 2008 في جنيف بأهداف ديكو ورونالدو بالذات وريكاردو كواريسما مقابل هدف لليبور سيونكو.

    في الدور الأول من النسخة الحالية، استهلت تشيكيا المسابقة بطريقة كارثية إذ سقطت أمام روسيا 1-4، لكنها شقت طريقها بهدوء إلى دور الثمانية بفوزها على اليونان 2-1 وبولندا شريكة الضيافة 1-صفر لتتصدر المجموعة.

    البرتغال أيضا خسرت مباراتها الافتتاحية أمام ألمانيا صفر-1، قبل أن تفوز في مواجهتي الدنمارك 3-2 بصعوبة وهولندا 2-1 بهدفي نجم الفريق الملكي، فأهداهما إلى طفله كريستيانو في عيده الثاني.

    عودة البرتغال إلى طريق الانتصارات دفعت حارس تشيكيا بتر تشيك إلى اعتبار أن رونالدو (27 عاما) ورفاقه هم المرشحون الأوفر حظا لبلوغ نصف النهائي: "هم بين أفضل عشرة منتخبات في العالم، فريقهم يعج بالشخصيات واللاعبين الرائعين ويقدمون كرة جيدة جدا، ضد هولندا الأحد الماضي كانوا ممتازين في الهجوم".

    وتابع حارس تشيلسي الإنكليزي بطل أوروبا: "لديهم ما يكفي من لاعبي الخبرة، لقد نضج الفريق وأصبح قويا".

    وعلى رغم رغبة البرتغاليين بعدم شخصنة الفريق برونالدو إلا أن الحارس العملاق (92 مباراة دولية) حذر من جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق: "يملك تسديدة رائعة وبالقدمين، يمكنه التسجيل من أي مكان، هو مميز أيضا بالكرات الرأسية".

    آما مدرب تشيكيا بيليك (47 عاما) الذي سجل هدفين في مرمى البرتغال في براغ عام 1989 في تصفيات كأس العالم، فاعتبر أن الأوقات الصعبة في التصفيات والدور الأول جعلت الفريق أقوى في المحن: "في سنتين ونصف سويا، نجحنا دوما في تخطي الأوقات الصعبة، كنا دائما تحت الضغط، قاتل اللاعبون وتغلبوا على المحن في المباريات الصعبة واظهروا قوة ذهنية خارقة".

    كما أن البرتغال التي بلغت نهائي 2004 على أرضها عندما كان رونالدو "طفل" الفريق، أظهرت قوة ذهنية بعد خسارتها المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

    بابلو بنتو مدرب الفريق نال حصته من الانتقاد على غرار بيليك، أعاد السفينة إلى المسار وهو يعتبر أن تشيكيا لن تكون الخصم الأسهل، بيد أن فريقه إذا بقي "موحدا" سيبلغ نصف النهائي بدون شك.

    وقال بنتو: "تأهلنا إلى ربع النهائي بطريقة رائعة وبفضل وحدة الفريق في المباريات الثلاث التي خضناها، أنا فخور بالطريقة التي لعب فيها الفريق".

    وأضاف المدرب الشاب: "كنا أوفياء لروح الفريق ولهذا أنا فخور، أظهرنا دائما قدرتنا على الرد وعدم الاستسلام... لا أدعي بأننا مرشحون (ضد تشيكيا) ولن تكون المباراة سهلة، يجب أن نتابع عملنا ثم قد نبلغ نصف النهائي".

    لاعب الوسط البرتغالي راؤول ميريليش (29 عاما) قال: "أحرزت لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في وقت لم نكن مرشحين أبدا، وعندما بدأنا البطولة الآن لم يكن أحد يرشح البرتغال أيضا".

    وتابع ميريليش الذي سيتواجه مع زميله في تشيلسي الحارس تشيك: "لا يوجد مرشحين حقا، لأن ألمانيا وهولندا كانتا المرشحتين في مجموعتنا وتأهلنا نحن، شاهدنا بعض مبارياتهم (تشيكيا)، لم يبدؤوا بطريقة جيدة على غرارنا".

    على صعيد الإصابات، سيغيب قائد تشيكيا توماس روزيسكي (31 عاما) عن اللقاء بسبب تجدد إصابته في كاحله، وكان لاعب وسط آرسنال الإنكليزي غاب عن فوز بلاده الأخير على بولندا السبت.

    وقال فلاديمير سميتشر الذي لعب إلى جانب روزيسكي في المنتخب سابقا في نصف نهائي 2004 أن لاعب الوسط "لم يتمرن منذ ثمانية أيام وقام ببعض الحركات على الدراجة" واعتبر أن آمال مشاركته معدومة.

    وعاد روزيسكي إلى فروكلاف للانضمام إلى زملائه بعد الخضوع لعلاج في براغ منذ الأحد.

    وقال ياروسلاف كولار المتحدث باسم المنتخب: "سيسافر مع الفريق غالى وارسو".

    والتقى المنتخبان 11 مرة حتى الآن ففاز كل منهما أربع مرات وتعادلا 3 مرات.

    لمحة تاريخية

    مضى حوالي 36 عاما على الركلة الترجيحية التاريخية التي نفذها انتونين بانينكا في مرمى ألمانيا الغربية خلال نهائي كأس أوروبا 1976 حين قاد تشيكوسلوفاكيا للقب في بلغراد، وها هو المنتخب التشيكي يخوض مواجهته مع نظيره البرتغالي في ربع نهائي نسخة 2012 وتلك الركلة الأسطورية شاخصة في أذهان لاعبيه.

    من المؤكد أن كل من شاهد المباراة النهائية لكأس أوروبا 1976 التي أقيمت في يوغوسلافيا، ما زال يتذكر مساء العشرين من حزيران/يونيو والركلة الترجيحية الخامسة التي حملت تشيكوسلوفاكيا إلى لقبها الأول والأخير.

    فبعد فوز تشيكوسلوفاكيا على هولندا 3-1 بعد التمديد في نصف النهائي، انتقل بانينكا ورفاقه إلى بلغراد لمواجهة ألمانيا الغربية حاملة اللقب في النهائي.

    تقدمت تشيكوسلوفاكيا مرتين قبل أن تعادل ألمانيا، والهدف الثاني جاء في الدقيقة الأخيرة عبر برند هولتسنباين، وبعد تمديد الوقت احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، سدد اولي هونيس الركلة الترجيحية الرابعة لألمانيا الغربية فوق العارضة، وجاء دور بانينكا الذي سدد الكرة خلافا للطريقة الاعتيادية لتنفيذ الركلات الترجيحية، إذ لعبها بحرفنة ساقطة في وسط مرمى الحارس العملاق سيب ماير الذي ارتمى إلى الزاوية اليسرى، لتفوز تشيكوسلوفاكيا 5-3.

    "بعد كل حصة تدريبية كنت أبقى مع حارس مرمانا وأنفذ ركلات الترجيح، كنا نتبارى من أجل لوح من الشوكولاتة أو كوب من الجعة، وبما أنه كان حارسا مميزا، أصبح الرهان مكلفا بالنسبة لي، فرحت أفكر قبل نومي في كيفية التفوق عليه لتعويض خساراتي"، هذا ما قاله بانينكا عن السبب الذي دفعه إلى تغيير طريقة تنفيذه لركلات الجزاء.

    وتابع "فكرت في طريقة تسديد كرة ساقطة أقل سرعة من المعتاد، وبأن الحارس الذي يرتمي إلى زاوية المرمى لن يكون لديه الوقت الكافي للانقضاض مجددا في الهواء، فأصبح ذلك الأساس لفلسفتي، بدأت أختبر هذه الفكرة ببطيء وأطبقها خلال التمارين، نتيجة لذلك، أزداد وزني لأني صرت أفوز في الرهانات، استخدمت الطريقة في المباريات الودية، الدوريات الدنيا، وأتقنتها لدرجة أني استخدمتها في دوري الدرجة الأولى، كانت القمة عندما نفذتها في نهائي كأس أوروبا".

    وسيدخل المنتخب التشيكي إلى مباراة الخميس مع نظيره البرتغالي وهو يفكر دون أدنى شك باحتمال اللجوء إلى ركلات الترجيح التي لطالما أبرع اللاعبون التشيك أو التشيكوسلافيكيون في تنفيذها خلال كأس أوروبا، إذ تمكنوا من الخروج فائزين ثلاث مرات من أصل ثلاث مناسبات وترجموا 20 ركلة ترجيحية دون أن يخفقوا في واحدة حتى.

    ولم يكن مفاجئا أن يجري مدرب تشيكيا الحالي ميكال بيلاك الثلاثاء على ملعب اوبورفسكا البلدي في فروكلاف حصة تدريبية مخصصة لركلات الترجيح.

    "في الجولة الأولى نجح الجميع تقريبا في التسجيل، ثم قمنا ببعض المراهنات وتمكن حراس المرمى من القيام بعمل جيد جدا حيث تمكنوا من إنقاذ عدد من الركلات التي نفذت بعد ذلك"، هذا ما قاله لاعب وسط المنتخب التشيكي يان ريزيك لوسائل الإعلام الذين منعت عدساتها الفضولية من متابعة الحصة التمرينية.

    وبدوره قال حارس تشيلسي الإنكليزي العملاق بتر تشيك: "أولا، علينا أن نلعب في ربع النهائي بطريقة قد تقودنا لخوض التمديد وحينها بإمكاننا التفكير بركلات الترجيح"، معترفا أنه سيقوم بدراسة اللاعبين البرتغاليين الذين نفذوا ركلات جزاء في المباريات الأخيرة لبلادهم.

    وتابع "أنا متأكد أنهم سيدرسون صداتي أيضا، يدركون أني أعلم (كيف ينفذون ركلاتهم)، ستكون منافسة نفسية معقدة جدا".

    وتسعى تشيكيا إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثالثة منذ انفصالها عن سلوفاكيا، إذ سبق لها أن وصلت إلى المباراة النهائية عام 1996 قبل أن تخسر أمام ألمانيا بعد التمديد، ثم خرجت من نصف نهائي نسخة 2004 بعد خسارتها أمام اليونان التي توجت لاحقا باللقب على حساب البرتغال بالذات.



  2. #2
    الصورة الرمزية J u l a n ...... مشرف سابق
    عضو

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    3,214
    معدل تقييم المستوى
    1318

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    التشيك سوف تقصي البورتغال
    انه الروح يااعزائي






  3. #3
    الصورة الرمزية Kurapika Shancock سابقا Marine Team
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    السنتياغو البيرنابيو
    المشاركات
    2,806
    معدل تقييم المستوى
    1238

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    ^^
    اسمها البرتغال وليست البورتغال
    بوردوقا



  4. #4
    الصورة الرمزية moaid قراصنه قبعه القش عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    العمر
    22
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    التشيك راح تتأهل بدون كلام
    اما البرتغال اذا كرستيانو بيومه فيها كلام ثاني



  5. #5
    الصورة الرمزية جارب قبضت الحب ملك القراصنة عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    بلدة البداية و النهاية
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    تشيك أحسن من رونالدو و من البرتغال


    شانكس قوي الأقوياء

  6. #6
    الصورة الرمزية s h ! K a 1897 عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    K S A - R
    المشاركات
    927
    معدل تقييم المستوى
    730

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    يعطيكـ العافيهـ ع الموضوعـ ..

    راحت ايآم كوليـر افضلـ هدآفـ ف تاريخ التشيكـ ونيدفيد لاعـب اليوفي افضلـ لاعبييـن شفتهـم ف التشيكـ بدونهـم المنتخب بيتعـب كثيرر ..

    اتمنـى للتشيكـ التوفيق ف المباراة باروش وباقي اللآعبييـن م بيقصروا منتخـب يستحق كل الاحترام والتقدير ..



  7. #7
    موقوف الموقوفين
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    شكرا لك على الموضوع



  8. #8
    الصورة الرمزية ـالـمـشـاكـسـ ^_* سابقاً .z o r o. عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الدولة
    ـٍأطـٍهٍـٍر بــٍقـٍـاعــٍ ـٍالـٍارضـٍ
    العمر
    97
    المشاركات
    331
    معدل تقييم المستوى
    92

    افتراضي رد: التشيك تتسلح بقوة الذهن.. والبرتغال تعول على رونالدو



    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    موضوع جميل جدا
    الى الامام



    سبحانـ ـالله وبحمدهـ سبحانـ ـالله العظيمـ

المواضيع المتشابهه

  1. روسيا تدك حصون التشيك برباعية وتحصد أول ثلاث نقاط في البطولة
    بواسطة kaido najeh في المنتدى ارشيف القسم الرياضي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-01-2013, 06:19 AM
  2. مورينيو يلعب بـ"النار" قبل القمة "المتوقعة" بين إسبانيا والبرتغال!
    بواسطة Dee Jay في المنتدى ارشيف القسم الرياضي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-08-2012, 07:12 AM
  3. [ One Piece Movie 12 ] إعلان عن فلم ون بيس 12 الجديد القادم بقوة .!
    بواسطة Shichibukai Buggy في المنتدى أرشيف أخبار ون بيس
    مشاركات: 58
    آخر مشاركة: 18-12-2011, 10:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.