صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 17 من 59
  1. #1
    الصورة الرمزية ucde
    ucde غير متواجد حالياً قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]




    بسم الله الرحمان الرحيم ،


    بادئ ذي بدء ـ تحية إلى كل محبي و محبات ، متتبعي و متتبعات وان بيس الأعزاء،


    موضوعي هذا هو الثاني على مستوى مشاركاتي بالمنتدى ، و الأول في قسم النقاش ، آمل تحوز الفكرة رضاكم و أن تتابعوا المفال إلى آخره.


    ملاحظة:[
    ] قبل الشروع في الموضوع أرجو أن تقرأ بعناية الملاحظات التالية حتى تستمتع بالموضوع و تمتعنا بردودك الفعالة.

    1-إذا كنت (تِ) من محبي وان بيس حد التعصب له في كل كبيرة و صغيرة ، أنصحك بعدم قراءة الموضوع ، لأنه سيثير بعض النقط التي قد لا تعجبك .


    2- إذا كنت (تِ) ممن يؤمنون أن الدنيا حياة لهو و لعب و زينة و تفاخر ، و ان جميع الوسائل المسخرة في الكون هي للترفيه و افستمتاع ، فأنصحك بعدم متابعة هذا الموضوع ، لكونه يختلف معك جملة و تفصيلا.


    3- إذا كنت (تِ) تعتبر صناعة الأنمي هي صناعة ترويجية ترفيهية لا غير ، لا يمكن لها أن تحمل لا من قريب و لا من بعيد لأية دلالات أو ايحاءات او رسائل ، فلا تزعج نفسك بقراءة الموضوع كذلك.


    4- هذه القراءة تهم سير قصة الأنمي [و المانغا بطبيعة الحال ] قبل الذهاب للعالم الجديد ، لكن مع التركيز على الفترة الممتدة من 1999 و حتى 2009 .



    مقدمة [تقدم سردها]

    نبذة عن وان بيس.


    بنية وان بيس: من ناحية الحبك الفصصي ، جودة الرسم و الأداء ، التسلسل و التتابع.


    واقعية وان بيس.


    لا منطقية وان بيس.


    خاتمة.






    إعداد و تقديم : UCDE


    المراجع المعتمدة في التقرير:شبكة وان بيس العربية ، ويكيبيديا ،


    تصميم الفواصل: UCDE


    المنهجية المعتمدة : الوصف ، التحليل.






    ون بيس
    ، (باليابانية: ワンピース رومدزي: Wan Pīsu)، (بالإنجليزية: One Piece)، هي سلسلة مانغا وأنمي ياباني خيالية من تأليف إييتشيرو أودا. ويتمحور المسلسل حول مغامرات فريق من القراصنة بقيادة الكابتن مونكي دي لوفي، لكل فرد منهم هدف يود تحقيقه، أما الهدف الرئيسي للكابتن فهو أن يجد الكنز الأسطوري ون بيس ويصبح ملك القراصنة. بَدأَ مسلسل المانغا في عام 1997، بينما بدأ بث المسلسل في اليابان عام 1999 وما زال مستمراً إلى الآن، عرض منه أكثر من 537 حلقة ما بين عادية وخاصة بالإضافة إلى عشرة أفلام، ون بيس هو من أكثر المسلسلات اليابانية شعبية ورواجاً في تاريخ اليابان والعالم.

    بدأ ظهور مسلسل ون بيس على صفحات مجلة امير الاسبوعية في العدد 34 في الرابع من شهر اغسطس عام 1997. بينما تم إنتاج مسلسل الإنيمي من قبل شركة تووي أنيميشن وبدأ بثه على قناة
    تلفزيون فوجي في العشرين من شهر أكتوبر عام 1999. في البداية خطط أودا أن يستمر المانغا لخمس سنوات فقط. وكان قد حدد نهاية مانغا. لكنه قال : انه كان سعيدا وهو يؤلف المانغا لذا قرر ان يتابع. وقد قال أيضا ان لم يغير النهاية التي قد وضعها. ون بيس هي أكثر قصص المانغا مبيعاً في تاريخ اليابان والعالم، وقد تسببت في رفع مبيعات مجلة شونن جامب الأسبوعية لأول مرة منذ 12 سنة. بعد صدور الجزء السابع والخمسين من ون بيس، كانت المبيعات قد تعدت 185,600,000 نسخة وحالياً المبيعات قد تعدت ال 200.000.000 نسخة.

    وصل عدد حلقات ون بيس إلى 542 حلقة ويتم إصدار حلقة كل أسبوع تقريباً أو بمعدل اربع حلقات [شهرياً]. وبسبب اقتراب المسلسل من المانغا تم تعديل إنتاج المسلسل ليصبح حلقة لكل فصل في المانغا مع إضافة الكثير من التفاصيل والمعلومات في الأنمي وهناك أيضا تقليل لبعض لقطات العنف في الأنمي، إضافة إلى فلرات كثيرة يمكن إيجادها في الموضوع التالي [
    فلرات وان بيس]إعداد الأخ [Abu Reem]

    الأفلام


    منذ ظهور لأول مرّةِ السلسلةِ على التلفزيونِ، أنتجت أحد عشر فلماْ طويلة من ون بيس باستثناء الفلم رقم 11 حيث مدته 30 دقيقة، أصدرَ كُلّ ربيع منذ العام 2000، وتنتج الأفلام بجودة عالية وباستخدام المؤثرات عالية الجودة. إضافة إلى ذلك انتج ثلاثة أفلام أخرىِ قصيرة وخاصة، وهذه الأفلام الخاصة غير مرتبطة بالسلسلةِ (رقص، كرة قدم، بيسبول). تم إنتاج الأفلامِ كالتّالي:


    • مطاردة كنز اونن.
    • مغامره في جزيرة الساعه.
    • مملكة تشوبر على جزيرة الحيوانات الغريبة.
    • مغامرة النهاية مسدودة.
    • لعنة السيف المقدس.
    • البارون أوماتسوري والجزيرة السرية.
    • جندي قلعة كاراكوري الآلي.
    • أميرة الصحراء والقراصنة.
    • زهور الشتاء ومعجزة الساكورا.
    • العالم القوي.
    • مطاردة قبعة القش ويعرض هذا الفلم على طريقة (3D)

    كلها ليست من تأليف أودا بأستثناء الفيلم العاشر





    لا يختلف اثنان على أن البنية الحكائية السردية لوان بيس متقنة بشكل قل نظيره في الأنيميات الحالية ، ما خول وان بيس مركز الريادة عن باقي الأنيميات الأخرى رغم مرور ما يناهز 13 سنة دون ان يخبو نجمه ، او يتهاوى في وجه النيميات الصاعدة و الحديثة ، كما ان تسلسل أحداثه و تواليها بشكل سلس ، رغم بعض الخرجات [الفلر] عن القصة ، إلا انها لا تخرج عن النطاق العام لقصة الأنمي ، بحيث لا تشعر بخروج الأنمي عن مساره (مثل : قصة فوكسي) ، على عكس بعض النيميات التي يصبح معها الخروج عن القصة امرا مبتذلا ، لدرجة تنفر الكثيرين من متابعة الأنمي و الإكتفاء بالمانغا فقط ، غير ان النقطة التي تعكر صفو متابعي الأنمي ، هو جودة الرسوم التي تتغير كثيرا فتارة ترى الأشكال بوجه ، لتراها مرة أخرى بوجه آخر ، حيث يُلاحظ الفرق في الرسم و تغيره بسهولة ، قد يرجع العامل إلى تغيير الأستوديو، لكن ذلك لا ينفي عن الأنمي هذه النقطة السوداء [التي ربما تكون الوحيدة في بنية وان بيس]




    واقعية وان بيس ، تصيبك بالدهشة خصوصا إذا كنت على اطلاع كبير بمواضيع مختلفة من الحياة العامة و التاريخ القديم و التطورات الفكرية و الدبية القديمة منها و الحديثة ، ساتناول هذه النقطة إن شاء الله بشيء من التفصيل دون ترتيب :


    1- الشخصيات :


    أ- الأدميرالات و المنبع الذي استقى منه أودا شخصياتهم و رسمهم ، تجدون الموضوع بالتفصل هنا [
    تقرير عن الشخصيات الحقيقية ...] من إنجاز الأخ [ كيزارو كن]
    ب- كابتن يوستاس كيد :تتشابه هذه الشخصية مع شخصية القرصان وليام كيد (بالإنكليزية: William Kidd) المعروف بلقب كابتن كيد الذي كان ملاحا ومطارد قراصنة اسكتلندي تحول لاحقا إلى قرصان وكان أحد أعلام القراصنة في الأدب الغربي.
    ج- أوسوب ، يظهر التشابه الكبير بين شخصيته و شخصية بينوكيو

    [كتب هذه القصة الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وترجمت لأكثر لغات العالم، وتحولت لعشرات الأفلام، منها ما أنتجته ديزني بالرسوم المتحركة في عام 1940، والتلفزيون الإيطالي في خمس حلقات كل حلقة بمدة ساعة وذلك في عام 1972م.]
    حيث تمتاز الشخصيتان بالخوف الشديد و الكذب المتأصل في شخصيتهما ، و قد استفاد أودا من شخصية بينوكيو لتصميم شخصية أوسوب.
    باغي و طاقمه ، استمد أودا طبيعة باغي و طاقمه من بيئة السرك ، سواء من حيث طريقة رسمهم أو طبيعة سفينتهم أو حتى أدوار الطاقم ، و التي تشابه كثيرا أدوار أعضاء السيرك.

    2- الأحداث :


    أ- أربستا :
    حتى البصير سيعرف أن القصة مستقاة من الثرات العربي ، سواء من الإسم أو الطريقة النمطية التي أُظهر بها العالم العربي ، راقصات و عري و تمرد و عالم مليء بالخيانة و هي نظرة لا تخرج عن السياق العام الموجه للنظرة العربية ، بل حتى المناخ كان حاضرا بقساوته و طبيعته الصحراوية ، لكن ما استرعى انتباهي ، هو [مسحوق نداء المطر] ، حيث توجد نظرية مشابهة حاليا في الدراسات الحديثة تفيد أن استخدام نثرات الفضة في الهواء ، أو ما يصطلح عليه بغاز الكمثريل يساهم في تخصيب السحب ما يؤدي لهطول الأمطار ، لمن أراد التوسع في الأمر [
    هنا أو هنا أو هنا].
    كما أن نظرية المؤامرة بالعالم العربي و ما يصاحبها من خيانة و كذب و خداع ، كلها أمور كانت حاضرة في أرابستا ، فطبيعة النظام الحاكم المتمثل في الملك و الحاشية ، و المتمردين الثائرين على هذا الملك ، ثم الخونة و اصحاب المصالح المترصدين للفرص و المشعلين لنار الفتنة ، كلها مظاهر حاضرة في واقعنا العربي المعيش ، و قد استفاد أودا منها ووظفها بطريقة ذكية .


    ب- جزيرة السماء :
    تحكي الأسطورة
    عن إله الرعد المسمى تور و عدوه أفعى الكون ، وهو أحد أبناء لوكي الكريهينس. كان عبارة عن أفعى ضخمة تَلِف نفسها حول العالم ليتصل رأسها بطرف ذيلها ، تواجه تور مع هذه الأفعى ثلاث مرات ....[لمن يريد الإطلاع عن الميثولوجيا كاملة] .
    نلاحظ هنا شخصيتين ، الأولى متمثلة في إله الرعد ، و الذي جسده أودا بشخصية إينيل ، و الأفعى التي يحاربها تور ، و التي جسدها بالثعبان الأزرق ، بطبيعة الحال تلافى اودا إسقاط الأسطورة كاملة في الأنمي ، بل استفاد منها في وضع سياق جديد و سيناريو محبوك لمجريات الأنمي ، لنقل أنه استفاد من أسطورتين ، حيث استفاد من الثانية ، و هي الأسطورة الإغريقية


    ج- سفن ووتر :
    المتأمل لهندسة المدينة سيتنبه ببساطة إلى التشابه الحاصل بينها و بين مدينة فينيزيا الإيطالية ، حيث تعوم كلتاهما فوق الماء و تعد القوارب الوسيلة الأكثر استعمالا .

    د- ثريلر بارك :
    و هي قصة مستمدة من أسطورة مثلث برمودا ، الذي صاحبته قصص و أساطير كثيرة تهم اختفاء الطائرات و السفن بطريقة غامضة ، حيث كان أول إدعاء بحالات إختفاء غير طبيعي في برمودا في 16 سبتمبر 1950، من مجلة أسوشيتد برس بمقالة من إدوارد فان وينكل جونز[5]. بعد عامين، نشرت مجلة فيت Fate مقالة قصيرة من جورج العاشر ساند بعنوان "لغز في البحر عند بابنا الخلفي" تتحدث عن خسارة العديد من الطائرات والمراكب، بما في ذلك خسارة الرحلة 19. كانت مقالة ساند المقالة الأولى التي تتحدث بشمولية عن المثلث الذي حدثت به الخسارات.
    غطت مجلة أمريكان ليجيون في أبريل 1962 حدث ضياع الرحلة 19. وزُعم حينها أن قائد الرحلة 19 سُمع قائلاً "نحن ندخل مياه بيضاء، لا شئ يبدو جيداً. نحن لا نعرف أين نحن، المياه أصبحت خضراء، لا بيضاء." وزعُم أن قائدوا الرحلة 19 أرسلوا إلى المريخ. كانت مقالة ساند الأولى التي تقترح أن الحادثة هي شيء خارق للطبيعة. في فبراير 1964 كتب فينسيت جاديس في مجلة أرجسوي مقالة "مثلث برمودا القاتل" متحدثاً ان الرحلة 19 والإختفاءات الأخرى كانت جزء من نمط من أحداث غريبة في تلك المنطقة. وفي العام التالي، وسع جاديس مقالته حتى أصبحت كتاب، أفاق غير مرئية.
    لكن الحقيقة هي أن مثلث برمودا منطقة شهيرة بسبب عدة مقالات وأبحاث نشرها مؤلفون في منتصف القرن العشرين تتحدث عن مخاطر مزعومة في المنطقة. ولكن إحصاءات خفر السواحل للولايات المتحدة لا تشير إلى حدوث كبير لحالات اختفاء سفن وطائرات في هذه المنطقة أكثر من مناطق أخرى. العديد من الوثائقيات أكدت مؤخراً زيف الكثير مما قيل عنه وكذلك تراجع العديد من التقارير بحجة نشرها لأحداث بصورة خاطئة كما أن العديد من الوكالات الرسمية اعترفت بأن عدد وطبيعة الاختفاءات في مثلث برمودا كانت كغيرها في باقي المحيط لا أكثر. أحد النظريات العلمية المقترحة أن طبقة من ثلج الميثان التي تكاد تكسو كل قاع البحر في منطقة برمودا تصبح غير مستقرة، وبالتالي فإنها تُنشئ حالة من عدم الاستقرار في البحر. هذا بالإضافة إلى أن خليط الميثان والهواء يُؤدي إلى حدوث انفجار، الأمر الذي يجعل السفن والطائرات المارة بهذه المنطقة عرضة للغرق والاحتراق. وإحدى النظريات تؤكد السبب في ذلك إما أعمال التدمير المتعمد أو أخطاء بشرية أو أخطاء في البوصلة. وهناك نظريات أخرى كثيرة، فحتى الآن لم يحل اللغز بعد.



    هـ- أرخبيل شابوندي :
    يتميز هذا الأرخبيل بشجره المسمى [المانغروف] و هو شجر غريب ينمو في عرض ماء البحر ، هذا الشجر مستمد من نوع من الأشجار الواقعية و التي لها نفس التسمية ، [صورة توضيحية]:




    المانغروف شجرٌ معمرٌ دائم الخضرة ينموا في المستنقعات ذات المياه المالحة و الحلوة كما ينموا كذلك قرب شواطئ البحار بحيث تغمر المياه مجموعه الجذري بشكل دائم أو في مواقيت معينة ،لكن المياه غالباُ لا تغمر جذوره هذا النبات الهوائية بشكل تام.

    (معلومات عامة عن شجرة المانغروف:
    [ ينمو المانغروف بشكل رئيسي في المناطق الاستوائية و شبه الاستوائية المحمية من التيارات البحرية الشديدة ، لكنه يستطيع النمو في المناطق المعرضة للعواصف .

    وهنالك أصناف عديدةٌ من المانغروف تجمع فيما بينها سماتٌ مشتركة ، فهذه الأشجار تتحمل ملوحة التربة الشديدة كما أنها تتحمل العيش في تربٍ فقيرةٍ بالأوكسجين لذلك فإن باستطاعتها النموا في تربٍ غدقة أو مغمورةٍ بالماء بشكلٍ كلي .

    يتكاثر هذا النبات بواسطة بذور ( إن صح التعبير) مغزلية الشكل تنتقل محمولةً بواسطة التيارات المائية من منطقةٍ لأخرى ، حيث يخرج من تلك البذور جذرٌ قوي ينغرز في التربة بشكل مشابه تقريباً للطريقة التي ينموا بها جوز الهند .

    تنموا جذور بذور المانغروف قبل أن تسقط من النبات الأم إلى التربة أو في الماء و عندما تسقط تلك البذور في الماء فإن جذورها قد تنغرز في التربة مباشرةً في المكان الذي سقطت فيه و قد تنتقل مع التيارات المائية إلى منطقةٍ أخرى علماً أن بإمكان هذه البذور أن تبقى ساكنةًً لمدة عام كامل وعندما تبدأ جذور المانغرف في النمو فإنها تغير كثافتها بحيث تطفوا بشكلٍ عموديٍ في الماء و بذلك فإنها تهيء جذورها للتعمق في الطمي بشكلٍ عمودي .
    ]






    هذه النقطة صراحة قد لا تعجب الكثيرين لما فيها من سرد لبعض الأمور التي تبدو لا منطقية في الأنمي أو القصة على العموم ، لكن قبل تناولها أحب أن أوضح مسألة ، نحن لا نتحدث هنا عن علم المنطق ، بل في حدود منطق وان بيس ، و بالتالي أرجو تجاوز مسألة أن هذا أنمي و يحتاج شوية خيال و و و ... لأنني لا أناقش المسائل الخيالية بل الخط المنطقي الذي يضمن نسبيا التقبل العام للقصة ، على كل سيفهم الجميع بعد الإطلاع على النقطة :


    1- لوفي و طريقة رسمه :
    صراحة مما أثار ضحكي و حنقي في آن واحد ، حيث خرق اودا القاعدة الطبيعية التي لم يخرج عنها الأنمي نفسه و المتمثلة في ازدياد الأشخاص في النمو و التطور الجسماني و الفكري مع التقدم في السن ، لكن صديقنا لوفي شذ عن هذه القاعدة ، حيث أن المقارن بين لوفي في بداية الأنمي و العالم الجديد ، سيجد أنه يتضائل [نخشى أن ينقرض] في كل مرة.

    الجميع يتذكر لقاء كوبي و لوفي في أرخبيل شابوندي ، أي بعد ستة شهور من لقائهما على ما اعتقد ، في ظرف ستة شهور وصل كوبي لنفس مستوى طول لوفي ، ما يدعوا للإستغراب الكبير ، قد يفسر البعض أن الأمر متعلق بالمحرك الثالث الذي يستخدمه لوفي و ما له من تأثير يتسبب له في تضائل حجمه ، طيب و كيف نفسر طول كوبي مع زورو ؟ يقول البعض أن المؤلف أخطأ في وضع كوبي بالشكل الصبياني منذ الأول ، فحاول تدارك الأمر بتصحيح رسمه ، صراحة هذا العذر هو أقبح من الزلة ، ففي أنمي شهير مثل وان بيس لا يمكن تناول الأمر بهذه الطريق كان بإمكان المؤلف إيجاد مخارج شتى لهذا المأزق بدلا من التخريجة العجيبة.

    2- لوفي و الجوائز :

    بعدما شرع لوفي في رحلته ليصبح ملك القراصنة ، واجه ألفيدا ، كابتن باغي ، أرلونج ، استحق مبلغ 30.000.000 بيلي ، و بعد إنقاذ أربستا من الإنهيار استحق 100.000.000 بيلي ،بزيادة بلغت 70.000.000 بيلي ، و بعد مواجهته لإنييز لوبي استحق 300.000.000 ، بزيادة بلغت 200.000.000 بيلي دفعة واحدة ،و بعد هزيمته لموريا (شتشيبوكاي) و نجاته من كوما (شتشيبوكاي) ، و ضربه للتنريوبي ، و اقتحامه للأمبل داون ، و تحريره للعديد من السجناء ذوو الجوائز العليا ، و التسبب في فوضى لم يسبق لها مثيل في السجن المنيع ، و الهروب منه ، و الدخول في حرب البواسل ، و تحريره لإيس ، استحق 400.000.000 بزيادة بلغت 100.000.000 ، فعلى أي معيار استند أودا في وضعه للجوائز يا ترى؟ الجواب من عندكم.


    3- جزيرة العذارى :
    صراحة لا أفهم كيف عذارى و لهم أطفال (كلهم بنات) ، فسر بعض الإخوة أنهم يسافرون للتزاوج و الولادة و بعد ولادة بنت تأخذها (العذراء ههه) إلى جزيرة العذارى ، وهكذا دواليك ، أتسائل : ماذا لو لم تلد فتاة لولادتين او ثلاثة ؟ ماذا لو لم تلد فتاة قط ؟ بل كيف يلدن و يعدن إلى الجزيرة و ما يتطلبه من احتكاك بالعالم الخارجي ، إناثه و ذكرانه ، صغاره و كباره ، إنسه و حيوانه ، جماده و حيه ، و لا يعرفن الرجل من المرأة ؟ صراحة التفسير هذا غريب جدا ، و الغرب منه هو ان المؤلف لم يوضح لنا كيف لهذه الجزيرة أن توجد أصلا ، هل يعمل أهلها على اختطاف البنات من جزر أخرى ؟ (محتملة لكنني استبعدها).


    4-الآلات البخارية و الربوتات :
    يعني تطور خارق الذكاء ، توم-سان اخترع القطار البخاري ، و صادقت عليه حكومة العالم ، لكنها لم تستطع ان تجهز سفنها هي بهذه التقنية التي ستجنبها الكثير و الكثير من المشاكل في عرض البحر ، بل لم يستطع عالمها الذكي فيجابانك الذي طور روبوتات فائقة الذكاء و السرعة أن يطور التقنية و يبني سفنا تساعد البحرية على الصمود في عرض البحر.


    5-حكاية قوس قزح [فلر] :
    على الرغم من أنها فلر إلا أنها ضمت تلميحا أحال الكثيرين إلى فرضية ان أسطول قبعة القش هو نفسه أسطول جول دي روجر ، أما الأسماء فما هي إلا خدعة من أودا ، إذ كيف أنقذ أصدقاء هينزو منذ سنوات ، و من طرف قبعة القش و قبعة القش لا يزال حاضرا معهم ، هم في سن و قبعة القش في سن آخر ؟ لا تستغربوا لو طلع لنا الأنمي بأكمله أن هينزو يحكي قصة إنقاذه و أصدقائه كما جاء في المجلد العاشر من حكاية قوس قزح الذي ظل في أربستا. كما حدث في هزيم الرعد ، شهور و احنا في انتظار النهاية طلع جده يحكي حكاية و لم يخبره النهاية.

    6- قنبلة ماغي ،
    ظهرت في الحلقتين 6 و 7 من الأنمي ، حيث قام الكابتن باقي في الحلقة السادسة من الأنمي [6] بتدمير صف كامل من المنازل ، يمتد من وسط المدينة و حتى الشاطئ ، خلف دمارا كبيرا ، و أثار رعبا في نفوس السكان المجاورين للجزيرة ، لكن في الحلقة السابعة [7] و بعد تواجه لوفي وباغي ، حاول هذا الأخير قتله بتصويب القنبلة نحوه - بطبيعة الحال ردها لوفي بتقنية (جوموجومو فو سين) - مما أدى لروجها لكابتن باغي ، غير أن أثرها التدميري اقتصر على منزل واحد فقط ، فكيف لقنبلة دمرت صفا كاملا من البيوت ألا تتجاوز في الطلقة الثانية منزلا واحدا؟







    في الختام هذا الموضوع دعوة للنقاش و الأخذ و الرد ، في انتظار آرائكم و انتقاداتكم [التي اتقبلها بصدر رحب] و تعقيباتكم ، تقبلوا مني أجمل التحيات .


    و السلام.



    التعديل الأخير تم بواسطة ucde ; 20-05-2012 الساعة 10:12 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية HASSSAN الكسول عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    162
    معدل تقييم المستوى
    61

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    10/10
    خصوصا موضوع الامنطقيه والجوائز
    يعطيك العافيه واعذرني ان ردي لا يوفيك حقك
    التوقيع

  3. #3
    الصورة الرمزية سايو ♥ منحرف تشان ♥ عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    منبطح في السرير
    المشاركات
    2,388
    معدل تقييم المستوى
    705

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    التوقيع
    Aorked <3 << اطلق عضوه شفتها في الشبكه المخيسه

    موب لازم توقيع
    سبحان الله و بحمده و سبحان الله العظيم

  4. #4
    الصورة الرمزية AKAYNO SAN » أبـو مـارشـآل إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    k.s.a
    المشاركات
    3,306
    معدل تقييم المستوى
    4296

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    يعطيك العافيه يابعدي ..

    ينقل للنقاش ..
    التوقيع
    سُبحان الله وبحمده سُبحان الله العظيم ..

  5. #5
    الصورة الرمزية !ĜIи-ČɧàN portgas d ace سابقا! عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    العمر
    15
    المشاركات
    470
    معدل تقييم المستوى
    202

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    جميل..
    الموضوع اعتبره من الانتقاد البناء
    فعلى أي معيار استند أودا في وضعه للجوائز يا ترى؟

    في تلك اجزيرة..
    اتهمو لوفي انه دمر الجزيرة ...
    وهزم هو والطاقم جميع ال CP9..
    اما في حرب البواسل والتي قبلها...
    فهو لم ينجح في النهاية.
    وموريا اضعف التشوبوكاي(امكن لوتشي اقوى منه)
    فكان الحكومة لديها آمال قوية عللى لوتشي
    شاب,يؤمن بالعدالة المظلمة
    كان لديه مستقبل كبير
    وهناك مقياس للتطور
    ف400 مليون بيلي كافية لسل لعاب كل صائدي الجوائز

  6. #6
    الصورة الرمزية Ƭɧʋɳᶑεᶉ ســأتغيب لفترة وجيزة .. عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    ~~ الريآآض ~~
    المشاركات
    249
    معدل تقييم المستوى
    125

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    جميل .. جميل ,, جدآ ...

    شيء أبدعت فيه ,, وهو ون بيس فيه من السقطات والأخطاء ..

    تعلم كل شخص يخطئ وتسقط منه سقطات شنيعة ,, رغم سقطات أودآ

    بالأخص المكافئات ,,,

    ولكنه استطاع أن يبقي ون بيس في القمة ,,, ~

    أشكرك ,, طرح موفق ^^ "

    في أمان الباري ..
    التوقيع
    موضوعي هنـآ
    لآ إله إلآ انت سبحانك إني كنت من الظـآلمين ,,,

  7. #7
    الصورة الرمزية kipac Law fans عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    80
    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    مشكور اخوي على مجهودك
    بس بعطيك معلومة :
    مهما تسوي ومهما تفعل

    ون بيس ماراح يسقط للهاوية

    الا اذا اراد الله ذلك
    التوقيع

  8. #8
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasssan مشاهدة المشاركة
    10/10
    خصوصا موضوع الامنطقيه والجوائز
    يعطيك العافيه واعذرني ان ردي لا يوفيك حقك
    شكرا جزيلا لك ، بالعكس مروركم أبهجني أخي ، على القل اتفقت معي في نقطة من النقاط اللي ذكرتها. تقبل تحياتي

  9. #9
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ǍkąynǾ Ṧan مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه يابعدي ..

    ينقل للنقاش ..
    شكرا لمرورك مشرفنا الغالي ، يعني فكرت كثيرا في هذه المسألة و اعتقدت ان الأصح قسم التحليل ، اعذروني على الخطأ الغير مقصود ، تراني جديد في المنتدى .

  10. #10
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة portgas d ace مشاهدة المشاركة
    جميل..
    الموضوع اعتبره من الانتقاد البناء
    [/b]
    في تلك اجزيرة..
    اتهمو لوفي انه دمر الجزيرة ...
    وهزم هو والطاقم جميع ال cp9..
    اما في حرب البواسل والتي قبلها...
    فهو لم ينجح في النهاية.
    وموريا اضعف التشوبوكاي(امكن لوتشي اقوى منه)
    فكان الحكومة لديها آمال قوية عللى لوتشي
    شاب,يؤمن بالعدالة المظلمة
    كان لديه مستقبل كبير
    وهناك مقياس للتطور
    ف400 مليون بيلي كافية لسل لعاب كل صائدي الجوائز
    [/color][/size]
    و أنت أجمل أخي ، شكرا لمرورك العطر ،

    بخصوص هزيمة الطاقم و تدمير الإنييس لوبي ، فالحكومة تعلم حقيقة الأحداث و بالتالي فنسبة تدمير الجزيرة للوفي و طاقمه هو مجرد غطاء لفعلتها الشنيعة ، و بالتالي لا يمكنها أن تضع في تقييم جائزة لوفي هذا الأمر .

    أما هزيمته لموريا ، وضعفه ، فلا يمكن اعتباره سببا مقنها ففي النهاية هزم واحدا من الشتشيبوكاي ، و سيظل ذلك في نظر الناس أمرا كبيرا حتى لو كان هذا الشتشيبوكاي هو باغي ، و بالتالي شخصيا لازلت غير مقتنع بمسألة الجوائز؟ مع احترامي التام لتفسيرك المقبول.

  11. #11
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ƭɧʋɳᶑεᶉ مشاهدة المشاركة
    جميل .. جميل ,, جدآ ...

    شيء أبدعت فيه ,, وهو ون بيس فيه من السقطات والأخطاء ..

    تعلم كل شخص يخطئ وتسقط منه سقطات شنيعة ,, رغم سقطات أودآ

    بالأخص المكافئات ,,,

    ولكنه استطاع أن يبقي ون بيس في القمة ,,, ~

    أشكرك ,, طرح موفق ^^ "

    في أمان الباري ..
    تحياتي لك أخي ، و شكرا لمرورك العطر ،

    صراحة لم أكن أتصيد سقطات و زلات وان بيس ، بالمعنى الحرفي ، شخصيا كانت لي بعض الأفكار و القراءات المغايرة لنظرة و قراءات الكثيرين فأحببت أن أشاركها معكم.

    تحياتي لك.

  12. #12
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kipac مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي على مجهودك
    بس بعطيك معلومة :
    مهما تسوي ومهما تفعل

    ون بيس ماراح يسقط للهاوية

    الا اذا اراد الله ذلك
    شكرا لك أخي و شكرا لك لمرورك وردك ،[أتفق معك في المعلومة]

    و انا أيضا اعطيك معلومة بسيطة :

    مهما حصل و مهما حدث سيظل وان بيس في ذاكرة عشاقه ما حيوا.

    إلا إن اراد الله غير ذلك .

    تحياتي لك أخي الكريم

  13. #13
    الصورة الرمزية قبووع عـدنـآِ منِ جديدِْ ــ عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    مجـهول ..
    المشاركات
    1,750
    معدل تقييم المستوى
    947

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    مووضوع جميل جدآآ

    ومقدر مجهودكـ

    وخآصه اودا والجوائز موفق عزيزي وانتظر جديدكـ ..

    التوقيع
    عـآدِ ملكِ، القراصنةِ، مرهِ، اخرىِ
    ،،
    ( : لـقدِ، عدنـآِ، : )



  14. #14
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قــبــعــة الـــقــش مشاهدة المشاركة
    مووضوع جميل جدآآ

    ومقدر مجهودكـ

    وخآصه اودا والجوائز موفق عزيزي وانتظر جديدكـ ..


    تحياتي لك أخي قبعة القش ، مروركم أسعدني ،
    موضوع الجوائز هذا ، صراحة غريب ،
    ربما في يوم من الأيام يوضح أودا المعايير التي اعتمدت في وضع الجوائز .

  15. #15
    الصورة الرمزية Blue Sound مُحطم المبتدئين عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    ][ - جدة - ][
    المشاركات
    1,439
    معدل تقييم المستوى
    1066

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    >>>>>>>>>>>>> سأعود لنقـآشك في بعض النقـآط
    التوقيع

    ليعد للدين مجده ولترق منّآآ الدمآآء

  16. #16
    الصورة الرمزية ucde قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في أرض الله
    المشاركات
    310
    معدل تقييم المستوى
    214

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة βĽŪė ŚŌŨňđ مشاهدة المشاركة
    >>>>>>>>>>>>> سأعود لنقـآشك في بعض النقـآط

    [حجز] في انتظار عودتك أخي الكريم .

  17. #17
    الصورة الرمزية A B O D لا إله إلا الله إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    9,218
    معدل تقييم المستوى
    9043

    افتراضي رد: قراءة في وان بيس بعد 10 سنوات [قراءة شخصية]

    مبدع كـ عـادتك ^^ ~

    لم أقرأ الموضوع ببشكل كامل ومفصّل ~
    لكن لي عودة لقراءته إن شاء الله

    واصل ~
    التوقيع


صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. { قراءة في مخططات القرصان الأسوأ شراً } من مذكرات مارشال دي تيتش
    بواسطة شجرة البلوط في المنتدى قسم التقارير
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 23-11-2011, 03:48 AM
  2. هل تريد أن تسأل اودا سينسيه سؤالاً (يرجى قراءة القوانين أولاً)
    بواسطة [STRONG WORLD] في المنتدى قسم التقارير والمتعلقات
    مشاركات: 128
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 09:02 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
statistics in vBulletin