صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 18 إلى 34 من 45
  1. #18
    الصورة الرمزية SIR-SHILIEW شِيِّرْيُّوْ آلـمَطَرْ عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    Impel Down
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    352

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    جميل ماكتبت ..
    الكذب او النفاق هو مايحبه الناس في هذه الايام اذا انت منافق يكون لديك اصدقاء
    وكل الناس حولك اما اذا كنت صادق فالجميع يتجنبك ..



    1
    \
    هل فعلاً أن الكذب والمجاملات تزيد من جمال الحديث هل هي مطلوبه منا اذا كنا نريد ان يكون لنا وجود في مجالس الحديث
    ؟

    الكذب و المجامله من صنف واحد و لكن المجاملات لاتكون بكثر حتى لايذهب ضن مخاطبك انك
    تكذب مع انه في العاده كذبه جميله لا تخسر احد فيها ..


    2\ هل من يتكلم بشكل صادق وجدي أصبح أنسان مُمل؟


    نعم ، فهذا زمن النفاق و الزيف ..


    شكرآ لك ..






  2. #19
    الصورة الرمزية R E W سبحان الله وبحمده مستشار الشبكة
    الإداريين

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    في قبو ألسفينة نُقشر ألبطاطا
    المشاركات
    3,486
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    اهلاً بكم جميعاً ^^
    وشكراً عل مشاركتم .. فعلاَ كلام جميل اللي قلتوه ^^

    ..



    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم


  3. #20
    الصورة الرمزية Lightning•• міѕѕ вя8 مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    in Riyadh
    العمر
    28
    المشاركات
    772
    معدل تقييم المستوى
    4251

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    موضوع مميز
    وحآصل بكثرة في الوقت الرآهن للأسف ><
    المجاملات موجودة وتصل لحد الكذب وكثيراً ، ارى كثيراً من هالصنف
    مجاملين لحد الكذب واحياناً صريحين لحد الوقاحة ><
    مدري ليه مافيه حل وسط !
    بس عالعموم الواجب على الجميع الأقتدآء بنبينآ الكريم صلى الله عليه وسلم ،
    كان مجاملاً ولبقاً ومهذباً حتى مع اليهود ،
    وهذآ مآيجب ان يتحلى به كل مسلم
    أشكركـ أخونآ ريو على طرحكـ المميز لمثل هالموضوع الهآدف ~
    ^^



    " استغفر الله العظيمـ و أتوب إليه ""
    اللهمـ نصركـ للشآم "
    فلسطين ، سوريا " وللمسلمين في كل مكاآن ~


    thank's sir
    ^^

  4. #21
    الصورة الرمزية awhitebeard قرصان جديد عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    اتمنى اعرف اذا كانت هاي مشاركتك الاولى في هذا الباب

    وبهل الروعة وجمال التنسيق فكيف تكون بقية مشاركاتك؟

    س\هل تعتبر تعليقي مجاملة ام كذب؟؟
    طبعا لاهذا ولاذاك لكن هي الحقيقة

    كلنا متفقين الكذب كذب مهما تعددت صوره
    فهناك فرق بين المجاملة والكذب
    فالمجاملة تكون للتشجيع ولكنليس لدرجة الإفراط فيها
    وإن وصلت لحد الإفراط فتعتبر كذباً
    وهذا لإن الشخصبدأ يكذب لينال رضاك
    وهذا عقابه كماقال سبحانه وتعالىَ :
    (إن الله لايهدي من هو مسرفكذاب (
    وقال رسول الله (عليه أفضل الصلاة والسلام)
    عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلىَ البروإن البر يهدي إلىَالجنة
    وما يزال الرجل يصدق ويتحرىَ الصدق حتى يُكتب عند الله صديقاً
    وإياكموالكذب فإن الكذب يهدي إلىَ الفجوروإن الفجور يهدي إلىَ النار
    وما يزال الرجليكذب و يتحرىَ الكذب حتىَ يُكتب عند الله كذاباً




  5. #22
    الصورة الرمزية {Miss Nami Ŋά๓ί Ṧฝάη♡ عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    فيْ بًَيتِْ الاًِجًَِرامًَ ,,!
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    بجد كــلآآم صحيح

    بالنسبه لي المجامله ولا الكذب ^^

    مشكور اخوي ^^


    يـــأألبي لوووفي يهبـــل حيــــــــــــل

  6. #23
    قرصان مبتدئ عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    مشكور ياغالي



  7. #24
    الصورة الرمزية Ẕ O Ṟ O ~ Pirate Hunter إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    Near
    العمر
    25
    المشاركات
    3,838
    معدل تقييم المستوى
    4141

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    المــوضوع رهيـــــب ...
    شكــــــر خــاص لـــك اخ R E W ...
    اتـــــــمنى لــك المزيــد من التقـــدم ...
    تحيــــــــــاتي ...




  8. #25
    الصورة الرمزية miss princess قرصان مبتدئ عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    50
    معدل تقييم المستوى
    29

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    والله أن كل الي قلته صح << ماله داعي تتحمسين

    بس أحس أن الشغل فييه مجامله أكثر من البيت

    بقوول سااالفه صاارت في عااالم مدرستي <<< ارحمييني يا عالم

    إنا مشرفتنا شخصه متوحشه << مأقصد أقوول شئ مووب زيين عنها بس أنا ما أحبها

    أنا أمي تدرس في نفس المدرسه إلى أدرس فييها

    أناا فصللي مشهوور في المدرسه بأنه أكثر فصل مثيير للمشاكل

    أناا أوقف ثااني وحدهــ في الطاابوور قبل الحيين أرووح أخر شئ

    والبنت الي قداامي قصيره

    فإذا قالت قولوا النشيد الوطني أنا ما أقووله فتزعل مني وبيني وبينها شرااره

    وألي خلاااها ما تحبيني اكثر

    أن أختي الكبيييره الرائعه

    تقووول النشييد الوطنيي بأعلللى صووتها

    فههيي تحببها وتكررهنيي

    ويووم دررت إننا خوااات ما صدقت

    بس أن أختي رااحت من المدرسسسه ذا السسنه 2012

    لأن مدرستيي للمتووسطه

    عاااد قببل أياام الإختبااراات

    راايحه أبي أسئل أستتااذه العلووم عن شئ وكانت فيي غرففه المشررفه

    وعيييت تدخلنيي ذاا المشرفه

    وأنا صدييقااتي يرروحوون بدري

    فقعد في غرفه المشرفه مع أمي

    وأشووفهاا وهيي تسوولف معع أميي

    بذاات إذاا كاان عنيي


    أعااينهاا من ذاا الششخص أننا أعرففه

    شخص مختللف تمااامااً

    وكانت أميي تجييب اللإنترنت حقناا للمدرسسه لأن حق المدرسه خرباان

    ويووم عطللت أمي وبااقيي يووم

    قاالت أمي ودييه أنتيي

    قللته طييب بسني نسييته

    ويووم رجعت من المدرسسه وعلمت أمي أني نسييته

    جااني غفااص ماله دااااعي أقووله لكم

    ودقت أمي علييها تعذر تقوول : لا عاادي عااادي أنا أصلاً خلصت شغليي هاهاها

    وفي المدرسه تعاايني بنضرااات

    آآآآه <<<< رعشه

    معليييش طولت في القصه بس أنه حقييقه


    بس ولله الحمد أنا فتااه صااادقه

    ولا أجااامل أبداً

    أطلع شخصييتي الحقيقه في كل مكااااان

    شكراً على الموضوع الرااااااااائع



  9. #26
    الصورة الرمزية нιdαѓ ♥ IG @vigapunk عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    ♥ United Arab Emirates
    العمر
    18
    المشاركات
    309
    معدل تقييم المستوى
    429

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    موضوع جميل جداً ,, صحيح إن الكذب سلوك سيئ لكن في بعض الأحيان مضطر تكذب مثلاً سالفة ابوي وامي " يوم أخوي كسر جزء بسيط من سيارة امي والتاير اخترب كلياً فأمي ما كانت تبغى تخبر ابوي فاضطرت تكذب وقالتله انا الي دعمت وخربته من دون قصد لأن اذا عرف ابوي بيعصب على امي وما ادري شو " يعني فلازم في بعض الأحيان نكذب اذا كانت الحالة حرجة ,, وشكرا


    محشور في الكيس !

  10. #27
    الصورة الرمزية ‏றάŁЄкά άŁβάἧάƒśάğ قرصان جديد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    كلمآت رآقية
    تسلم الايادي^^



  11. #28
    الصورة الرمزية Khady Samer قمة القراصنة مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    هناك .....
    المشاركات
    4,367
    معدل تقييم المستوى
    2847

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    موضوع جميل جدا ومهم حقا الله يعطيك الف عافية وبارك الله فيك اخي

    1\هل فعلاً أن الكذب والمجاملات تزيد من جمال الحديث هل هي مطلوبه منا اذا كنا نريد ان يكون لنا وجود في مجالس الحديث ؟
    بالنسبة لنا نحن المسلمين لو كان الكذب و المجاملة ضروري لما منعه عنا الله سبحانه وتعالى . وذلك لسلبياته على شخصية الإنسان و على تعامله مع الناس كما يقول المثل . ليست مشكلة الكذاب عدم تصديق الناس له بل عدم تصديقه لنفسه وهذا يفيدنا في معرفة مساوئ الكذب وتاثيره على النفس اما المجاملة فانا ارى ان الشخص يتوجب عليه ان يكون صريحا وهناك انواع عدة للمجاملات انواع عادية وضرورية ذكرتها في الموضوع و انواع اخرى لا داعي لذكرها

    2\ هل من يتكلم بشكل صادق وجدي أصبح أنسان مُمل؟
    حاليا بالنسبة للناس اصبح كذلك وذلك لإنتشار هذه العادة السيئة في الناس حتى اصبح الاشخاص يستعملونها دون احساس يعني عادي ولا كانهم عملوا اي شيء خاصة في الاطفال وهذا ما يساهم في إنشاء اجيال فاسدة . نسال الله ان يبعدنا عن هذه الظاهرة و ان يغفر لنا ويهدينا إلى الصراط المستقيم وجميع المسلمين . آمين


    التعديل الأخير تم بواسطة Khady Samer ; 11-06-2012 الساعة 01:36 AM
    العالم جنّ جنونهـ

    لاحرق بعد اليوم :



  12. #29
    الصورة الرمزية ♥ м i s α к i takashi - kun ♥ عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    السعودية _ جدة
    العمر
    16
    المشاركات
    686
    معدل تقييم المستوى
    420

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    برأيي .. الكذب سيءٌ جداً >> افدتكم كتير صح ؟
    و المجاملة لا بد منها في الحياة و الا حتكون قلوب الناس كلها مجروحة



  13. #30
    الصورة الرمزية noreku آنســـَــة فيـــونكــَــة عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    244
    معدل تقييم المستوى
    139

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    لا ملح ولا بهارات ولا خرابيط .. اللي بيكذب ليش من اساساً تكلم احد اجبره ؟!
    شكراً لك موضوعك مميز وقيم




  14. #31
    الصورة الرمزية شجرة البلوط عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    على تلة قرب منزل ماربل :)
    المشاركات
    435
    معدل تقييم المستوى
    597

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!




    1\هل فعلاً أن الكذب والمجاملات تزيد من جمال الحديث هل هي مطلوبه منا اذا كنا نريد ان يكون لنا وجود في مجالس الحديث ؟

    برنارد شو :
    " سبيلي في الفكاهة أن أقول الحق ، فإن هذه أطيب فكاهة في العالم"

    يستطيع الشخص أن يجذب الناس بأحاديث لبقة وممتعة على حقيقتها بدون مبالغات (بدون كذب)
    حتى لو كان الكذب وتهويل القصص والمواضيع تثبت الشخص وتجعله يتسيد في المجلس
    إلا أنها زعامة مهترئة لإن الناس تميز الكذب والمبالغة من الصدق خاصة لو زودها الشخص..
    لكنه يمتعهم ,, ومتى ما صار غير مسلي لهم ستزول زعامته..
    .....

    2\ هل من يتكلم بشكل صادق وجدي أصبح أنسان مُمل؟

    الشخص الي يقول الحقيقة في الغالب يُنبَذ من الشلة
    إذا تحدث بالحقيقة وعبر عن رأيه دون مجاملات قد يصبح شخص غير مرغوب فيه
    يحسسوه إنه شخص ممل فعلاً
    فلا بد إنه يحلي كلامه ويخفف من وجهات نظره ويجامل إذا أراد أن يبقى ضمن نطاق العلاقة

    المجاملات شيء لا مفر منه ,, لكن مشكلة لو صار الشخص أسير للمجاملات
    فما يقدر يعبر عن رأيه بصراحة ,, فتختفي شخصيته عشانه بس مو قادر يتمسك برأيه
    .....

    موضوع جميل لطيف ومهضوم
    شكراً ريو




    لكل الحلوين الي في الشبكة'،، "فوتّكو بعآافية"




  15. #32
    الصورة الرمزية YOoORY لا تصادق اي صديق لا يحبك عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    ششيموشيكي > قرية ماريمو
    المشاركات
    277
    معدل تقييم المستوى
    207

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    شكرًا لك في انتظار جديدك


    Group roronwa of Zorro

  16. #33
    الصورة الرمزية Thuzerous قرصان مبتدئ عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    18
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    رائع , شكراً.......



  17. #34
    lFH

    lFH غير متواجد حالياً
    الصورة الرمزية lFH قرصان مبتدئ عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    17
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: كــذب .. مـجـامـله (وملح الكلام) =) !!



    أقوال بعض الناس من حولي^^ :

    #الكذب والمجامله لابد منها في الحياه من دون الكذب تحصل كوارث
    ^ ( الزيده ) الواقعيّه في مجتمعنا .

    لكن الشرع يقول العكس ,
    والشرع هو الأساس .

    موضوع جميل

    .



صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. [ تجربة ]: تلوين نآمي ©
    بواسطة L E E N A في المنتدى قسم التلوين
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 10-07-2012, 05:31 PM
  2. درس شخابيط على الكلام
    بواسطة >.FaLCoN.< في المنتدى أكاديمية الفنون
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03-09-2009, 09:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.