صفحة 400 من 1320 الأولىالأولى ... 300350390398399400401402410450500900 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 6,784 إلى 6,800 من 22440
  1. #6784
    الصورة الرمزية ميهوك السيف الرحيم لا قوة فيه عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    2,140
    معدل تقييم المستوى
    3884

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكنان مشاهدة المشاركة
    ليس من حقي ولا من طبعي قفل نقاش او منعه او تهميشه

    مع احترامي لجميع مناقشي موضوع شانكس وميهوك .....الامر خرج من كونه نقاس

    تحول الامر الى عناد وطمس للحقائق وتحريف للوقائع وتسفيه للشخصيات

    كنت ارجو ان استفيد من النقاش اكثر.....واقول ربما فلان بهذه المناقشة يفيدني بمعلومة او ملاحظة

    لكني فوجئت بان الامر قلب تحدي وعناد ....ولم يغير ولن يغير احد جزء من رأيه

    من يتابع ...فهو يتابع لنفسه .....لست ملزما باضحاك الاخرين او اقناعهم او امتاعهم

    شاهد المانجا واحكم بالاقرب وضع قناعاتك .....آمن بها الاخرون او لم يؤمنوا ....فهذا سيان

    كل شخص منا له متعته بون بيس .....وعلينا احترامها وتقديرها حتى لو اختلفنا في العشق

    حاول توضح الامور ...اذا وضحت واقتنع كان به ..واذا لم يقتنع ..فلم تخرب الدنيا

    مهما اختلفنا ....فهناك حقيقة واحده لن نختلف عليها ....اننا جميعا اكبر واهم من ون بيس

    دمتم بود
    إي والله .. النقاش كرهني في ون بيس ..
    دوماً ما كنت أراجع حلقات إيقاف شانكس للحرب ...
    كان أجمل شخصية بالنسبة لي ,,,

    لكن والله هالنقاش يكرهك في الشخصية ولو كنت تحبها ..
    مقصدي من النقاش كان إعطاء ميهوك حقه ليس إلا ..

    يبدو إني سأشاهد أجمل بعض حلقات ون بيس من جديد .. بروعته ..
    حتى يعود شعور المتعة ... وبعدها نعتزل النقاش ...



    القرآن الكريم
    سبحان الله وبحمدهـ
    ..سبحان الله العظيم


  2. #6785
    الصورة الرمزية دنيا غروره الي يحاول يستفزك احقره عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    210
    معدل تقييم المستوى
    160

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ch.h.n.l مشاهدة المشاركة

    فهذه هي قوة الملكي



    ترى الصورة ذي ماهي من قوى الهاكي الملكي
    هذي صورة هي زلزال اطلقه اللحية البيضاء
    في الشابتر 564 الصفحة 8 و هي من مزايا فاكهة الزلزال



    \.. شفهم لهم حول السنه ولا خذوا مني جواب ..:.. أحسن دوا للي يحاول يستفزك تحقره ../

  3. #6786
    الصورة الرمزية عكس التيار يلوموني فيكك يالدون <3 عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    بانكك هازارد
    العمر
    84
    المشاركات
    5,944
    معدل تقييم المستوى
    4496

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    الحين الفتاة الطائرة وين راحت
    لـ سموكر ولأ للوفي واللي معة ولآ لـ سانجي و فرانكي
    ؟؟؟



  4. #6787
    الصورة الرمزية عكس التيار يلوموني فيكك يالدون <3 عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    بانكك هازارد
    العمر
    84
    المشاركات
    5,944
    معدل تقييم المستوى
    4496

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    شكلهآ مع الزعيم واللي معاه لآن اشكالهم نفس شكلةآ كلهم مثل الاحصنة



  5. #6788
    الصورة الرمزية Saiyan Man سأغيب إلى أجل غير مسمى عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1,127
    معدل تقييم المستوى
    1942

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا غروره مشاهدة المشاركة

    ترى الصورة ذي ماهي من قوى الهاكي الملكي
    هذي صورة هي زلزال اطلقه اللحية البيضاء
    في الشابتر 564 الصفحة 8 و هي من مزايا فاكهة الزلزال
    إنظر إلى الدرع الذي تشكل حول المنصه بفعل تجمع هاكي الدفاع للأدميرالات ...

    تباً لأودا ... مع كل شبتر أقول إن الشبتر القادم سيكون الأجمل ...


    ملاكي الطائر:

  6. #6789
    الصورة الرمزية S H AN K S قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    220
    معدل تقييم المستوى
    346

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    السلام عليكم

    راح اتكلم عن موضوعين اول موضوع وجهة نظري عن فاكهة ملك القراصنة قول دي روجر
    والموضوع الثاني عن الشخصيه الهلاميه التي بالتشابتر الاخير . وربما يكون للموضوعين اتصال ببعض !!

    راح ارفق بعض الصور فيها بعض الشرح تتكلم عن نفسها .


    ماهي فاكهة ملك القراصنه روجر ؟



    لاحظو ان شيكي الذهبي العدو الأول لروجر يملك اسطول كبير بسبب قوة فاكهته انعدام الوزن او الجاذبيه التي تخلي اغلب القراصنه يتحالفون معاه رغما عنهم لعلمهم بقوته وبطشه وانه يستطيع ان يحرك اي شيئ جامد باي اتجاه ومكان
    وكيف ان سفينة روجر محاصرة من بين اسطول شيكي بلا حول ولا قوة . وكيف انهم كانو واثقين من الانتصار على روجر .




    انظرو كيف يشير الكاتب لوضع سفينة روجر وطاقمه السيئ ثم يقول ان ( الطقس حماها ) من هجمات شيكي بل وايضا الطقس او الاعاصير دمرت اغلب اسطول شيكي واستطاع روجر ان يغرس في رأس شيكي مقود السفينه ؟ فكيف حدث هذا ؟ هل هو بفعل الاعاصير التي تمثل فاكهة روجر والتي يتحكم بها كيف يشاء ؟





    هنا شيكي يشرح فاكهته وسرها ... وايضا يعترف بأن العدو الاول له ونقطة ضعفه هي الأعاصير او الطقس ؟؟
    ومعروف ان عدو شيكي الاول هو روجر ولم يستطع الانتصار عليه ابدا وهذا تقريبا اثبات الى ان فاكهة الشيطان الخاصة بروجر هي ( الاعاصير او الطقس ) .

    ---------------------------------------------


    الأن انطلق الى التشابتر الاخير وماعلاقته بما ذكرت سابقا ...

    في رد سابق ذكرت تحليل عن القناطير والرجل الهلامي المجهول والسيناريو المتوقع هنا وتكلمت عن احتمالية ان يكون القناطير من السي بي 9 وان سباندام هو الهلامي الكميائي وان لاو متحالف معه بسبب طاقمه وانه يريد انقاذهم


    تحليل السابق هنا:
    http://www.op-arab.com/op/post395716-6636/


    او

    هنــــــــا


    ولكن هنا اضع تحليل مختلف للشخصيه الهلاميه او الكميائيه التي ظهرت بالتشابتر الاخير
    افلكل يعرف الرجل الثاني بطاقم شيكي ( الدكتور العالم الذي على شكل بهلوان ) لمن شاهد الفلم العاشر لون بيس او التشابتر 0 .. فمع اودا واستعادته لشخصيات قديمه او ربطه ببعض القصص بين المانجا والانيمي والأفلام بخيوط خفيفه
    فقد يكون هذا الاحتمال الذي اضعه صائبا .














    فبعد هذا الشرح اليس من الممكن ان اودا استرجع هذه الشخصيه وهي الوحيدة منذ بداية ون بيس التي تم الاشارة اليه

    انه من اكل فاكهة الكمياء فلماذا لاتكون هذه الشخصيه هي نفسها الشخصيه الهلاميه التي تستغل معمل فيقا بانك وتجري تجاربها هنا





    فهذه المواد والتركيبات كميائيه بشكل واضح ...

    اتمنى قدرت اوصل بعض الافكار لكم وراح اكون مستمتع بمناقشة الجميع ...



  7. #6790
    NiL

    NiL غير متواجد حالياً
    الصورة الرمزية NiL قرصان يشق طريقه عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    139
    معدل تقييم المستوى
    37

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S H AN K S مشاهدة المشاركة
    مشاركة:
    السلام عليكم

    راح اتكلم عن موضوعين اول موضوع وجهة نظري عن فاكهة ملك القراصنة قول دي روجر
    والموضوع الثاني عن الشخصيه الهلاميه التي بالتشابتر الاخير . وربما يكون للموضوعين اتصال ببعض !!

    راح ارفق بعض الصور فيها بعض الشرح تتكلم عن نفسها .


    ماهي فاكهة ملك القراصنه روجر ؟



    لاحظو ان شيكي الذهبي العدو الأول لروجر يملك اسطول كبير بسبب قوة فاكهته انعدام الوزن او الجاذبيه التي تخلي اغلب القراصنه يتحالفون معاه رغما عنهم لعلمهم بقوته وبطشه وانه يستطيع ان يحرك اي شيئ جامد باي اتجاه ومكان
    وكيف ان سفينة روجر محاصرة من بين اسطول شيكي بلا حول ولا قوة . وكيف انهم كانو واثقين من الانتصار على روجر .




    انظرو كيف يشير الكاتب لوضع سفينة روجر وطاقمه السيئ ثم يقول ان ( الطقس حماها ) من هجمات شيكي بل وايضا الطقس او الاعاصير دمرت اغلب اسطول شيكي واستطاع روجر ان يغرس في رأس شيكي مقود السفينه ؟ فكيف حدث هذا ؟ هل هو بفعل الاعاصير التي تمثل فاكهة روجر والتي يتحكم بها كيف يشاء ؟





    هنا شيكي يشرح فاكهته وسرها ... وايضا يعترف بأن العدو الاول له ونقطة ضعفه هي الأعاصير او الطقس ؟؟
    ومعروف ان عدو شيكي الاول هو روجر ولم يستطع الانتصار عليه ابدا وهذا تقريبا اثبات الى ان فاكهة الشيطان الخاصة بروجر هي ( الاعاصير او الطقس ) .

    ---------------------------------------------


    الأن انطلق الى التشابتر الاخير وماعلاقته بما ذكرت سابقا ...

    في رد سابق ذكرت تحليل عن القناطير والرجل الهلامي المجهول والسيناريو المتوقع هنا وتكلمت عن احتمالية ان يكون القناطير من السي بي 9 وان سباندام هو الهلامي الكميائي وان لاو متحالف معه بسبب طاقمه وانه يريد انقاذهم


    تحليل السابق هنا:
    http://www.op-arab.com/op/post395716-6636/


    او

    هنــــــــا


    ولكن هنا اضع تحليل مختلف للشخصيه الهلاميه او الكميائيه التي ظهرت بالتشابتر الاخير
    افلكل يعرف الرجل الثاني بطاقم شيكي ( الدكتور العالم الذي على شكل بهلوان ) لمن شاهد الفلم العاشر لون بيس او التشابتر 0 .. فمع اودا واستعادته لشخصيات قديمه او ربطه ببعض القصص بين المانجا والانيمي والأفلام بخيوط خفيفه
    فقد يكون هذا الاحتمال الذي اضعه صائبا .














    فبعد هذا الشرح اليس من الممكن ان اودا استرجع هذه الشخصيه وهي الوحيدة منذ بداية ون بيس التي تم الاشارة اليه

    انه من اكل فاكهة الكمياء فلماذا لاتكون هذه الشخصيه هي نفسها الشخصيه الهلاميه التي تستغل معمل فيقا بانك وتجري تجاربها هنا





    فهذه المواد والتركيبات كميائيه بشكل واضح ...

    اتمنى قدرت اوصل بعض الافكار لكم وراح اكون مستمتع بمناقشة الجميع ...
    تحليل اكثر من روعه
    بس اتوقع فاكهة روجر
    مثل فاكهة لوفي مطاط

    لانو على ماظن الفواكه ترجع
    بعد مايموت صاحبها



    التعديل الأخير تم بواسطة FoxDie ; 14-03-2012 الساعة 08:13 AM





  8. #6791
    الصورة الرمزية عكس التيار يلوموني فيكك يالدون <3 عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    بانكك هازارد
    العمر
    84
    المشاركات
    5,944
    معدل تقييم المستوى
    4496

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    تحليل جميل
    بس شيكي ومن معة في طاقمة لن يظهرو في المانجآ
    اودآ قال ان شيكي ما بيظهر



  9. #6792
    NiL

    NiL غير متواجد حالياً
    الصورة الرمزية NiL قرصان يشق طريقه عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    139
    معدل تقييم المستوى
    37

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    شباب هو الفلم العاشر اللي
    تواجه فيه لوفي معى شاكي ؟



  10. #6793
    الصورة الرمزية عكس التيار يلوموني فيكك يالدون <3 عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    بانكك هازارد
    العمر
    84
    المشاركات
    5,944
    معدل تقييم المستوى
    4496

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    ايه هو اللي تقاتل شيكي مع لوفي



  11. #6794
    الصورة الرمزية دنيا غروره الي يحاول يستفزك احقره عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    210
    معدل تقييم المستوى
    160

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s h an k s مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    راح اتكلم عن موضوعين اول موضوع وجهة نظري عن فاكهة ملك القراصنة قول دي روجر
    والموضوع الثاني عن الشخصيه الهلاميه التي بالتشابتر الاخير . وربما يكون للموضوعين اتصال ببعض !!

    راح ارفق بعض الصور فيها بعض الشرح تتكلم عن نفسها .


    ماهي فاكهة ملك القراصنه روجر ؟



    لاحظو ان شيكي الذهبي العدو الأول لروجر يملك اسطول كبير بسبب قوة فاكهته انعدام الوزن او الجاذبيه التي تخلي اغلب القراصنه يتحالفون معاه رغما عنهم لعلمهم بقوته وبطشه وانه يستطيع ان يحرك اي شيئ جامد باي اتجاه ومكان
    وكيف ان سفينة روجر محاصرة من بين اسطول شيكي بلا حول ولا قوة . وكيف انهم كانو واثقين من الانتصار على روجر .




    انظرو كيف يشير الكاتب لوضع سفينة روجر وطاقمه السيئ ثم يقول ان ( الطقس حماها ) من هجمات شيكي بل وايضا الطقس او الاعاصير دمرت اغلب اسطول شيكي واستطاع روجر ان يغرس في رأس شيكي مقود السفينه ؟ فكيف حدث هذا ؟ هل هو بفعل الاعاصير التي تمثل فاكهة روجر والتي يتحكم بها كيف يشاء ؟





    هنا شيكي يشرح فاكهته وسرها ... وايضا يعترف بأن العدو الاول له ونقطة ضعفه هي الأعاصير او الطقس ؟؟
    ومعروف ان عدو شيكي الاول هو روجر ولم يستطع الانتصار عليه ابدا وهذا تقريبا اثبات الى ان فاكهة الشيطان الخاصة بروجر هي ( الاعاصير او الطقس ) .

    ---------------------------------------------


    تحليل اكثر من رائع
    صراحة هذي المواضيع الي تثري النقاش بطرحها

    طيب كلامك جميل بس كلمة ان المعركة فشلت هذا يدل على ان الاعصار ما كان من تدخل روجر
    و لو كان من تدخل روجر كان قال اودا و انتهت المعركة بانتصار روجر
    انا ما ادري عن دقة الترجمة لان ما لقيت النسخة الانجليزية لان احيان كلمة تحمل اكثر من معنى
    عموماً الفكرة مطروحه لنقاش لكن ما اتوقع انه يتملك فاكهة الاعصار او الطقس او الريح
    و السبب ان دراجون الظاهر انه يمتلك هذي الفاكهة
    و لو قلنا ان الفاكهة تطلع بعد موت صاحبها مره ثانية اتوقع من المفروض انها تروح للوفي
    او انها تكون الي بحوزت شانكس و اكلها لوفي علشان يكون الوريث
    لانها لو كانت نفس فاكهة دراغون راح يكون فيه اكثر من وريث لروجر
    مع احتمالية ان روجر ما يملك فاكهة و لا هو من المؤيدين لاكل فاكهة الشيطان
    و السبب ان اغلب طاقمه ضد الفاكهة بتاد في شانكس
    و بعدين موقف باغي على السفينة يوم اخذ الفاكهة و الجميع كان مبعد عنها
    برضو الطبيب ما عنده فاكهة و رايلي ما عنده فاكهة يعني الطاقم لا يميل الى امتلاك قوى فواكة الشيطان
    كل طاقم روجر الي ظهروا ما يمتلكون فواكة و الوحيد الذي يمتلكها حاقد على الذي تسبب له باكلها
    انا من وجهة نظري لو كان روجر يمتلك فاكهة شيطان كان اغلب الطاقم حاول ان يكون كما القائد
    خصوصاً المبتدأين الي كانو على سفينة باقي و هو خواف ما كان يتمنى يمتلك هذي القوة

    عموماً تبقى كل الاحتمالات موجودة بما ان اودا لا اكد انه يمتلك او نفى امتلاكه
    و كل الفواكة مطروحه حتى فاكهة الظلام مطروحه بما ان تيتش يحاول يسر على خطى روجر
    و يصبح ملك القراصنة من الممكن ان روجر كان يمتلك فاكهة الظلام
    الي حاول تيتش ان يحصل على نفس قوته
    ارجع و اقول كل الاحتمالات موجودة و الموضوع هذا اكثر من رائع
    مشكور اخوي على الطرح .. تحياتي



  12. #6795
    الصورة الرمزية Dark Star AMBITIOUS عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اتزان القوى القوى العالمي في ون بيس . . .
    كلما أمعنت التفكير في هذه النقطة و حاولت تتبع الأحداث لأحصل على ترتيب معقول للقوى بداخل هذا العالم , كلما اتضح لي عبثية ما أقوم به .

    وهذا ينطبق على قوى الشخصيات المنفردة كما ينطبق على قوى الجهات المختلفة ككل .

    حرص المؤلف أشد الحرص أن يطبع المانجا كلها بطابع من الغموض الذي يبلغ أوجه حين تنظر لمسألة القوة ومستوياتها وتصنيف الأشخاص تبعاً لذلك .
    وهو بهذا يحاول محاكاة الواقع حيث لا شيء يدوم ولا معيار ثابت يمكن أن تحكم به على الجميع فلكل قاعدة استثناء .
    وقد نجح بذلك إلى حد كبير وصنع حبكة أقل ما يقال عنها أنها مذهلة وكتب قصة يتابعها الملايين .
    لكنني أتساءل ,,, هل ستتلاشى كل هذه الضبابية بقرائتي للفصل الأخير من ون بيس ؟!
    بالطبع لابد من حل الكثير من العقد التي نثرها أودا على طول الخط وتوضيح الكثير من الأشياء الضرورية وإلا فلن تكون نهاية مقبولة ولكن ليس كل شيء قابل للتفسير برأيي .

    تابعت الكثير من النقاشات التي تدور هنا ورأيت أن معظمها إما أن تصل لنهاية مسدودة أو أنها بدأت أساساً بسبب سوء فهم من أحد الطرفين للآخر (أتكلم عن النقاشات الجادة فقط ) .
    ليس هذا بسبب تحجر عقلياتنا وعدم تقبلنا للآراء الأخرى فأول كلمة في عنوان الموضوع هي ( نقاش ) وأتصور أن كل من يشارك هنا هو راغب فعلاً بالنقاش .

    جزء من هذا يعود لكون طبيعة المانجا معتمدة على الغموض كما ذكرت مسبقاً فلا مكانة ولا سمعة ولا مكافأة ولا حديث شخص آخر يمكن أن ينبئك بدقة عن قوة الشخصية الحقيقية وهذا الجانب متعمد من المؤلف .

    الجانب الآخر هو أننا نحمل السلسلة فوق ما تحتمله يا سادة .
    نفترض دائماً في نقاشاتنا أن كاتب هذه السلسلة هو شخص كلي القدرة لايمكن أن يغفل عن أي تفصيل ولا تفوته شاردة ولا واردة .
    لست أنتقص من قدر القصة ولا أسلوب المؤلف فهو مازال يبهرني في كل فصل جديد أشاهده , ولكني أرى أنه من المبالغة التي لا طائل من ورائها اعتبار كل كلمة وكل تفصيل بسيط يرمز لشيء ما أو يعني دليلاً يمكن الأخذ به .

    أودا مهما بلغت سعة خياله لا يزيد عن عقل واحد ومهما بلغت بلغت دقة عمله فلابد ان نجد بعض المفارقات والتناقضات الطفيفة في أرجاء القصة .
    من المفيد أن نضع هذا في اعتبارنا للحفاظ على ضغط الدم على الأقل ^_^

    دمتم بخير .



  13. #6796
    الصورة الرمزية دحيم 102 رايق دوم عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    الدولة
    العزيزية
    العمر
    23
    المشاركات
    33
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    خارج النقاش:
    شباب شيكي الأسد الذهبي وينه الحين لا تقولون مات والله هو القصة الوحيدة اللي مافهمتها من ون بيس شرير ولا طيب ولا وش قصة تكفووون ؟؟؟!:ذذ::ذذ:



    يالبى دي ماريا لولا إصابات هالموسم كان غطى على الدون كريس....

  14. #6797
    الصورة الرمزية S H AN K S قرصان في الجراند لاين عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    220
    معدل تقييم المستوى
    346

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا غروره مشاهدة المشاركة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا غروره مشاهدة المشاركة

    تحليل اكثر من رائع
    صراحة هذي المواضيع الي تثري النقاش بطرحها

    طيب كلامك جميل بس كلمة ان المعركة فشلت هذا يدل على ان الاعصار ما كان من تدخل روجر
    و لو كان من تدخل روجر كان قال اودا و انتهت المعركة بانتصار روجر
    انا ما ادري عن دقة الترجمة لان ما لقيت النسخة الانجليزية لان احيان كلمة تحمل اكثر من معنى
    عموماً الفكرة مطروحه لنقاش لكن ما اتوقع انه يتملك فاكهة الاعصار او الطقس او الريح
    و السبب ان دراجون الظاهر انه يمتلك هذي الفاكهة
    و لو قلنا ان الفاكهة تطلع بعد موت صاحبها مره ثانية اتوقع من المفروض انها تروح للوفي
    او انها تكون الي بحوزت شانكس و اكلها لوفي علشان يكون الوريث
    لانها لو كانت نفس فاكهة دراغون راح يكون فيه اكثر من وريث لروجر
    مع احتمالية ان روجر ما يملك فاكهة و لا هو من المؤيدين لاكل فاكهة الشيطان
    و السبب ان اغلب طاقمه ضد الفاكهة بتاد في شانكس
    و بعدين موقف باغي على السفينة يوم اخذ الفاكهة و الجميع كان مبعد عنها
    برضو الطبيب ما عنده فاكهة و رايلي ما عنده فاكهة يعني الطاقم لا يميل الى امتلاك قوى فواكة الشيطان
    كل طاقم روجر الي ظهروا ما يمتلكون فواكة و الوحيد الذي يمتلكها حاقد على الذي تسبب له باكلها
    انا من وجهة نظري لو كان روجر يمتلك فاكهة شيطان كان اغلب الطاقم حاول ان يكون كما القائد
    خصوصاً المبتدأين الي كانو على سفينة باقي و هو خواف ما كان يتمنى يمتلك هذي القوة

    عموماً تبقى كل الاحتمالات موجودة بما ان اودا لا اكد انه يمتلك او نفى امتلاكه
    و كل الفواكة مطروحه حتى فاكهة الظلام مطروحه بما ان تيتش يحاول يسر على خطى روجر
    و يصبح ملك القراصنة من الممكن ان روجر كان يمتلك فاكهة الظلام
    الي حاول تيتش ان يحصل على نفس قوته
    ارجع و اقول كل الاحتمالات موجودة و الموضوع هذا اكثر من رائع
    مشكور اخوي على الطرح .. تحياتي
    يعطيك الف عافيه على مشاركتك ونقاشك الرائع ..

    فيه نقطتين بذكرهم قبل ابدا .. اولا لم يثبت ان فاكهة الطقس او الاعاصير من يملكه دراغون فدراغون مازال سر كبير حتى الأن مع احتمال كبير في انه يملك فاكهة الطقس او الرياح السحاب او الاعاصير .

    ثانيا : ذكر سابقا ان من الفاكهه تظهر كل مائة عام بعد وفاة صاحبها . واعتقد انه ذكرت في احدى النقاشات في احد التشابترات بين شخصيات بنفس التشابتر .

    واعود كلامك واقول رغم كل هذا لا انفي ان كلامك صحيح وان كلامي خطأ
    ولكن ليس الزامي ان تكون فاكهة روجر هي نفسها فاكهة لوفي او اي شخص يريد ان يصبح ملك القراصنه ان يبحث عن نفس فاكهة روجر .
    وبالنسبه لأن طاقم روجر لايملكون فواكه شيطان مثل ماذكرت لأن روجر لم يأكل فاكهة شيطن فلا اعتقد هذا ابدا
    لان اقرب شخص لقوة لوفي والنائب بطاقمه وهو زورو لم يأكل فاكهه وقس عليها رايلي نائب روجر .

    اما بالنسبه لذكرك باقي فباقي اصلا لا يعرف قبلا شيئ عن فواكه الشيطان وهمه الوحيد الكنوز وكان يملك خريطه لكنز تحت الماء .
    وحين تكلم هو وشانكس عن اهتماماتهم قال شانكس انا لا اهتم بالكنوز وحينها ذكر انه سيبحث عن فواكه لشيطان لأنه تعادل كنزا كبيرا وغالية الثمن وبعده باقي عرف بأمر فواكه الشيطان .
    وحين اكلها باقي كان نيته بيعها لا اكلها حتى انه لايعرف اعراضها سابقا .

    ابي اختم كلامي بتوقع ان روجر مثل ماذكرت يملك فاكهة الاعاصير ودراغون اتوقع انه يملك فاكهة الرياح او الهواء

    فتقريبا العوامل الطبيعيه الكارثيه هي اما زلازل وهذه الفاكهه كانت للحية البيضاء واما براكين وهذه مع اكاينو وايضا اعاصير ورياح ورعد وفيضانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    واشكر كل من عقب ورد على ردي السابق سواء بالاتفاق او الاختلاف
    ولكن هناك من قال ان اودا قال ان شيكي لن يظهر بالمانجا ولكن ماذا عن الشخص المذكور والذي اقصده وهو الكميائي ؟؟
    [/center]



  15. #6798
    الصورة الرمزية دنيا غروره الي يحاول يستفزك احقره عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    210
    معدل تقييم المستوى
    160

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark star مشاهدة المشاركة
    اتزان القوى القوى العالمي في ون بيس . . .
    كلما أمعنت التفكير في هذه النقطة و حاولت تتبع الأحداث لأحصل على ترتيب معقول للقوى بداخل هذا العالم , كلما اتضح لي عبثية ما أقوم به .

    وهذا ينطبق على قوى الشخصيات المنفردة كما ينطبق على قوى الجهات المختلفة ككل .

    حرص المؤلف أشد الحرص أن يطبع المانجا كلها بطابع من الغموض الذي يبلغ أوجه حين تنظر لمسألة القوة ومستوياتها وتصنيف الأشخاص تبعاً لذلك .
    وهو بهذا يحاول محاكاة الواقع حيث لا شيء يدوم ولا معيار ثابت يمكن أن تحكم به على الجميع فلكل قاعدة استثناء .
    وقد نجح بذلك إلى حد كبير وصنع حبكة أقل ما يقال عنها أنها مذهلة وكتب قصة يتابعها الملايين .
    لكنني أتساءل ,,, هل ستتلاشى كل هذه الضبابية بقرائتي للفصل الأخير من ون بيس ؟!
    بالطبع لابد من حل الكثير من العقد التي نثرها أودا على طول الخط وتوضيح الكثير من الأشياء الضرورية وإلا فلن تكون نهاية مقبولة ولكن ليس كل شيء قابل للتفسير برأيي .

    تابعت الكثير من النقاشات التي تدور هنا ورأيت أن معظمها إما أن تصل لنهاية مسدودة أنها بدأت أساساً بسبب سوء فهم من أحد الطرفين للآخر (أتكلم عن النقاشات الجادة فقط ) .
    ليس هذا بسبب تحجر عقلياتنا وعدم تقبلنا للآراء الأخرى فأول كلمة في عنوان الموضوع هي ( نقاش ) وأتصور أن كل من يشارك هنا هو راغب فعلاً بالنقاش .

    جزء من هذا يعود لكون طبيعة المانجا معتمدة على الغموض كما ذكرت مسبقاً فلا مكانة ولا سمعة ولا مكافأة ولا حديث شخص آخر يمكن أن ينبئك بدقة عن قوة الشخصية الحقيقية وهذا الجانب متعمد من المؤلف .

    الجانب الآخر هو أننا نحمل السلسلة فوق ما تحتمله يا سادة .
    نفترض دائماً في نقاشاتنا أن كاتب هذه السلسلة هو شخص كلي القدرة لايمكن أن يغفل عن أي تفصيل ولا تفوته شاردة ولا واردة .
    لست أنتقص من قدر القصة ولا أسلوب المؤلف فهو مازال يبهرني في كل فصل جديد أشاهده , ولكني أرى أنه من المبالغة التي لا طائل من ورائها اعتبار كل كلمة وكل تفصيل بسيط يرمز لشيء ما أو يعني دليلاً يمكن الأخذ به .

    أودا مهما بلغت سعة خياله لا يزيد عن عقل واحد ومهما بلغت بلغت دقة عمله فلابد ان نجد بعض المفارقات والتناقضات الطفيفة في أرجاء القصة .
    من المفيد أن نضع هذا في اعتبارنا للحفاظ على ضغط الدم على الأقل ^_^

    دمتم بخير .
    ما شاء الله اليوم على الصبح ردين كل واحد ينافس الثاني بالجمال

    كلامك جميل اخوي النجم الاسود
    و انا اويدك في ان اودا له سقطات و اكبر سقطة كابتن كرو
    طلعه على كونه صاحب سرعة خارقه و هو لا يستحقها
    ايضاً روبين خلها في ارباستا انها قادره على ان تزرع يدينها على منطقة لا تراها
    و بعدين اتضح انها لازم تكون ترى النقطة الي راح تزرع يدينها عليها
    امور عديدة فيها تناقضات و هذي بعض الامور الي تذكرتها و غيرها اكيد كثير

    لكن يبقى كلام اودا مع تناقضاته هو المصدر الوحيد الي نستمد منه الاحكام
    و الي صاير اختلاف بفهم النصوص
    و مع الاسف ان السائد في النقاشات ان لازم يخرج منها شخص منتصر
    مع ان المثل يقول الاستفاد بالرأي لا يفسد للود قضية
    بس البعض ياخذ النقاش على محمل شخصي
    و يتعصب لفكرته و يحاول الانتصار لها سواء بالطرق المشروعه او غيرها
    و حتى لو في نصف النقاش حس ان الحق مع المقابل
    يبقى مصر على رأيه و لا يغيره و كان لسان حاله يقول انا غلط بس برضو انا صح

    عموماً النقاشات بكل عيوبها لكن تبقى هي احد اسباب حبنا للمانجا
    و هي الي تزيد الشوق للفصل القادم
    و هي الي توضح لنا الامور الي بين السطور الي يحاول يوصلها اودا للقارئ

    و على فكرة مع تقدم الفصول اودا عمل ترميم لشروخ السابقة
    و حبك الفصول المتقدمة مع انه يماطل كثير في الاحداث
    و للاسف المماطلة تخلي الواحد يصيبه فتور و تضعف النقاش

    تحياتي عزيزي و اهلاً بك بين اخوانك



  16. #6799
    الصورة الرمزية LORD-X قرصان خطير عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    655
    معدل تقييم المستوى
    296

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark star مشاهدة المشاركة
    اتزان القوى القوى العالمي في ون بيس . . .
    كلما أمعنت التفكير في هذه النقطة و حاولت تتبع الأحداث لأحصل على ترتيب معقول للقوى بداخل هذا العالم , كلما اتضح لي عبثية ما أقوم به .

    وهذا ينطبق على قوى الشخصيات المنفردة كما ينطبق على قوى الجهات المختلفة ككل .

    حرص المؤلف أشد الحرص أن يطبع المانجا كلها بطابع من الغموض الذي يبلغ أوجه حين تنظر لمسألة القوة ومستوياتها وتصنيف الأشخاص تبعاً لذلك .
    وهو بهذا يحاول محاكاة الواقع حيث لا شيء يدوم ولا معيار ثابت يمكن أن تحكم به على الجميع فلكل قاعدة استثناء .
    وقد نجح بذلك إلى حد كبير وصنع حبكة أقل ما يقال عنها أنها مذهلة وكتب قصة يتابعها الملايين .
    لكنني أتساءل ,,, هل ستتلاشى كل هذه الضبابية بقرائتي للفصل الأخير من ون بيس ؟!
    بالطبع لابد من حل الكثير من العقد التي نثرها أودا على طول الخط وتوضيح الكثير من الأشياء الضرورية وإلا فلن تكون نهاية مقبولة ولكن ليس كل شيء قابل للتفسير برأيي .

    تابعت الكثير من النقاشات التي تدور هنا ورأيت أن معظمها إما أن تصل لنهاية مسدودة أنها بدأت أساساً بسبب سوء فهم من أحد الطرفين للآخر (أتكلم عن النقاشات الجادة فقط ) .
    ليس هذا بسبب تحجر عقلياتنا وعدم تقبلنا للآراء الأخرى فأول كلمة في عنوان الموضوع هي ( نقاش ) وأتصور أن كل من يشارك هنا هو راغب فعلاً بالنقاش .

    جزء من هذا يعود لكون طبيعة المانجا معتمدة على الغموض كما ذكرت مسبقاً فلا مكانة ولا سمعة ولا مكافأة ولا حديث شخص آخر يمكن أن ينبئك بدقة عن قوة الشخصية الحقيقية وهذا الجانب متعمد من المؤلف .

    الجانب الآخر هو أننا نحمل السلسلة فوق ما تحتمله يا سادة .
    نفترض دائماً في نقاشاتنا أن كاتب هذه السلسلة هو شخص كلي القدرة لايمكن أن يغفل عن أي تفصيل ولا تفوته شاردة ولا واردة .
    لست أنتقص من قدر القصة ولا أسلوب المؤلف فهو مازال يبهرني في كل فصل جديد أشاهده , ولكني أرى أنه من المبالغة التي لا طائل من ورائها اعتبار كل كلمة وكل تفصيل بسيط يرمز لشيء ما أو يعني دليلاً يمكن الأخذ به .

    أودا مهما بلغت سعة خياله لا يزيد عن عقل واحد ومهما بلغت بلغت دقة عمله فلابد ان نجد بعض المفارقات والتناقضات الطفيفة في أرجاء القصة .
    من المفيد أن نضع هذا في اعتبارنا للحفاظ على ضغط الدم على الأقل ^_^

    دمتم بخير .
    الون بيس فعلا اعطي اكثر مما يستحق لاحظ ان القصه لاشي فيها ابدا قراصنه وبحثهم عن كنز اسطوري وحكومه تحاربهم شنو العجيب فيه لاشي فقط الشي المميز هو الاسرار الكثيره والغموض تخيل 14 سنه كتابه ولا احد يعرف من اين اتت فواكه الشيطان او القرن المفقود ....






  17. #6800
    NiL

    NiL غير متواجد حالياً
    الصورة الرمزية NiL قرصان يشق طريقه عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    139
    معدل تقييم المستوى
    37

    افتراضي رد: نِـقَـاشُ الـمَــانْـجـا [الـنُـسْـخَـةُ الـتّاسِـعّـه] مٍنْ [ one piece ]



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lord-x مشاهدة المشاركة
    الون بيس فعلا اعطي اكثر مما يستحق لاحظ ان القصه لاشي فيها ابدا قراصنه وبحثهم عن كنز اسطوري وحكومه تحاربهم شنو العجيب فيه لاشي فقط الشي المميز هو الاسرار الكثيره والغموض تخيل 14 سنه كتابه ولا احد يعرف من اين اتت فواكه الشيطان او القرن المفقود ....
    شكل اودا
    مو عارف من وين ينهي القصة :ذذ:
    وجالس يفكر من وين جت الفواكه
    اذا كان الهاكي الملكي اقوى من الفواكه
    وعرفنا انو يجي من الروح العاليه وهي اللي توقف مستخدمي اللوجيا
    مابيقلنا من وين الفواكه اخاف اخرتها لوفي يصحى ويلاقي عمرو بملابس
    انكور مدري وشسمها ويطالع باقي صغير :ذذ:



المواضيع المتشابهه

  1. نقاش المانجا [النسخة الثامنة]
    بواسطة AbdUlkhaliQ في المنتدى نسخ النقاش
    مشاركات: 19125
    آخر مشاركة: 04-02-2012, 08:47 PM
  2. نقاش المانجا [النسخة السابعة]
    بواسطة Boa _H في المنتدى نسخ النقاش
    مشاركات: 18240
    آخر مشاركة: 06-10-2011, 05:22 PM
  3. ~ [ نقاش أنمي ون بيس .. النّسخة الثّالثة ] ~
    بواسطة NCO في المنتدى أرشيف النقاشات الرسميّة
    مشاركات: 519
    آخر مشاركة: 14-03-2011, 05:29 PM
  4. نقاش المانجا [النسخة السادسة]
    بواسطة Miss Ace في المنتدى نسخ النقاش
    مشاركات: 2025
    آخر مشاركة: 06-12-2010, 04:13 PM
  5. نقاش المانجا [النسخة الخامسة]
    بواسطة нαrнorʏ في المنتدى نسخ النقاش
    مشاركات: 2359
    آخر مشاركة: 12-10-2010, 11:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.