صفحة 16 من 23 الأولىالأولى ... 61415161718 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 256 إلى 272 من 376
  1. #256
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    قوله تعالى : ألم تر كيف فعل ربك بعاد إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وثمود الذين جابوا الصخر بالواد وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد

    لم يبين هنا ماذا ولا كيف فعل ، بمن ذكروا ، وهم : عاد ، وثمود ، وفرعون .

    وقد تقدم ذكر ثلاثتهم في سورة " الحاقة " عند قوله تعالى : فأما ثمود فأهلكوا بالطاغية وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر عاتية سخرها عليهم إلى قوله فأخذهم أخذة رابية [ 69 \ 105 - 10 ] .

    والجديد هنا : هو وصف كل من عاد من أنها ذات العماد ، ولم يخلق مثلها في البلاد ، وثمود أنهم جابوا الصخر بالواد ، وفرعون أنه ذو أوتاد .

    وقد اختلف في المعنى بهذه الصفات كلها :

    أما عاد ، فقيل : العماد عماد بيوت الشعر ، والمراد بها القبيلة . وطول عماد [ ص: 525 ] بيوتها : كناية عن طول أجسامهم ، كما قيل في صخر :


    رفيع العماد طويل النجاد


    وطول الأجسام يدل على قوة أصحابها .

    وقيل : إرم كانت مدينة رفيعة البنيان ، وذكروا في أخبارها قصصا تفوق الخيال ، وأنها في الربع الخالي ، ولكن حيث لم تثبت أخبارها بسند يعول عليه ، ولم يصدقه الواقع ، فقال قوم : قد خسف بها ولم تعد موجودة .

    أما ثمود : فقد جابوا ، أي : نحتوا الصخر بالواد ، بواد القرى في مدائن صالح ، وهي بيوتهم موجودة حتى الآن .

    وأما فرعون ذو الأوتاد ، فقيل : هي أوتاد الخيام ، كان يتدها لمن يعذبهم .

    وقيل : هي كناية عن الجنود يثبت بها ملكه .

    وقيل : هي أكمات وأسوار مرتفعات ، يلعب له في مرابعها .

    قال ابن جرير ما نصه : حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال ثنا سعيد ، عن قتادة : " وفرعون ذي الأوتاد " ، ذكر لنا أنها كانت مطال ، وملاعب يلعب له تحتها من أوتاد وجبال " .

    والذي يظهر - والله تعالى أعلم - : أن هذا القول هو الصحيح ، وأنها مرتفعة ، وأنها هي المعروفة الآن بالأهرام بمصر ، ويرجح ذلك عدة أمور :

    منها : أنها تشبه الأوتاد في منظرها طرفه إلى أعلى ، إذ القمة شبه الوتد ، مدببة بالنسبة لضخامتها ، فهي بشكل مثلث ، قاعدته إلى أسفل وطرفه إلى أعلى .

    ومنها : ذكره مع ثمود الذين جابوا الصخر بالواد ، بجامع مظاهر القوة ، فأولئك نحتوا الصخر بيوتا فارهين ، وهؤلاء قطعوا الصخر الكبير من موطن لا جبال حوله ، مما يدل أنها نقلت من مكان بعيد . والحال أنها قطع كبار صخرات عظام ففي اقتطاعها وفي نقلها إلى محل بنائها ، وفي نفس البناء كل ذلك مما يدل على القوة والجبروت ، وتسخير العباد في ذلك .

    ومنها : أن حملها على الأهرام القائمة بالذات والمشاهدة في كل زمان ولكل جيل ، [ ص: 526 ] أوقع في العظة والاعتبار ; بأن من أهلك تلك الأمم ، قادر على إهلاك المكذبين من قريش وغيرهم .

    صدق الله العظيم : إن ربك لبالمرصاد [ 89 \ 14 ] .



  2. #257
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    حياكم الله في موضوعي الجديد المفيد
    http://www.op-arab.com/op/t19287.html#post449360




  3. #258
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    تم رفض الاستقاله من الادارة



  4. #259
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<









  5. #260
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    مرحبا يأصحاب المدونات
    اشوف الكثيير من المدونات تحتوي على صور نسائية
    والصور النسائية تم منعها منعا باتا في الشببكة
    لذلك سيتم التطهير الان وسيتم حذف كل الردود التي تحتوي على الصور النسائية
    أتمنى ماحد يزعل ولكن هذا هو عملي كمشرف أوكل الاشراف لي بأمانة



  6. #261
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    مع أن مافيني نوم أبدا
    ولكن بنام بالغصب علشان الشابتر بكرى

    يالله ياشباب وعجايز تصبحون على خير
    ولاتنسون

    (( بِاسْمِكَ رَبِّـي وَضَعْـتُ جَنْـبي ، وَبِكَ أَرْفَعُـه، فَإِن أَمْسَـكْتَ نَفْسـي فارْحَـمْها ، وَإِنْ أَرْسَلْتَـها فاحْفَظْـها بِمـا تَحْفَـظُ بِه عِبـادَكَ الصّـالِحـين . ))




  7. #262
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    الله يوفقكم بالاختبارات ياشباب وعجايز >> علق الرجال على عجايز
    أن شاء الله تكون الاختبارات عليكم سهله ولا صعبة





    التعديل الأخير تم بواسطة ŜaŁMaŊ KiĐ ; 23-05-2012 الساعة 08:15 PM

  8. #263
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    يوم أخر اعيشه من دون جهازي العزيز
    جيت محل الصيانة وقالو لي مشكلتك ماعرفنا لها
    قلت محل وصيانه واخر شي مامعاكم سالفة
    قال لي مشكلتك غريبه صراحه ولازم تمهلنا يوم أخر
    المشكلة هي أن جهازي يطفي لما يكون الجو حار
    يعني لازم نشغل لسيادة الجهاز المكيف علشان يبرد قلبة
    على كل حال اليوم أخر يوم ولو ماسوو الجهاز بشوف محل ثاني
    دعواتكم لي



  9. #264
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<















    مافي الا كوبي بيست



  10. #265
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    من زمان عن نقاش المانجا









  11. #266
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    يوم الاربعاء الي فات صار لي شي قسم بالله مادري كيف أنحلت اللهم لك الحمد
    السالفه ومافيها داومت الاربعاء الي فات في المكان الي أطبق فيه وهي مدرسة أهلية
    المهم جت الساعة 10 وطلعت من المعمل والا اشوف ولد يبكي وماسك راسه وراسه يسيل سيلان دم
    المهم قلت له وش السالفه أش فيك كذا قال زلقت وطحت على راسي بالطاولة
    ولا اشوف الولد الفاين الي معاه خلص قلت اعطيه الفاين الي معاي
    المهم سالتة قلت ابوك بيجي قال نعم دقيت عليه الان وقال بيجي >>> طبعا المدرسه الاهلية مخصصين للطلاب جوال خاص لهم في وقت الضرورة
    المهم قلت له أنتظر الحين راح يجيك ابوك ورجعت للمعمل بعدها بفترة طلعت من المعمل والا الولد اختفى مادري وين راح قلت شكل ابوه جاه وأخذه وأطالع في الخارج والا اشوف الولد يمشي على قدميه علشان يروح للبيت لحقته وقلت تعال ممنوع تطلع الا لما يجيك ابوك قال ياأستاذ >>> أحم أحم
    المهم قال لي أبوي كلمته وقال روح للبيت على قدميك قلت أكيد قال اي والله
    قلت وين بيتك قال هذاك (أشرلي بأصبعه على بيت قريب ماتوقعت أنه قريب )
    المهم قلت له بوصلك الان أحسن ماتمشي لحالك والله أنه كلم مانمشي أقول له هذا بيتكم يقول لا الي وراه قلت ياحول وش الهرجه قلت انت متأكد بيتك قريب قال نعم ونمشي ونمشي تقريبا مشينا مسافه بعيييده مادري كم والله لين ماوصلنا البيت قلت التوبه أوصل طالب مره أخرى
    المهم وأدق على خويي وقلت له تعال انا في المكان الفلاني تعالي خذني
    رحت للبيت والا ابوي في وجهي يهاوشني قلت وش السالفه قال واحد جاني الحين وقال لي ولدكم خاطف ولدي قلت وشو اعوذ بالله من الشيطان الرجيم قلت متأكد جاكم قال لي ايه الله لايعطيك العافية
    الحين الناس بعد سالفة الولد الي محروق خايفه من الجار كيف بواحد غريب الله لايعطي عدوك عافية
    المهم وعلى طول ادق على خويي وأروح لمدير المدرسة وقام يشابطني أنت مالك حق تأخذ الولد
    كيف تأخذ الولد من دون تصريح >> وبالفعل أنا أعترف أني غلطان والله وعلى قولة المثل تفعل خير تلقى شر
    المهم قلت أنا بنهي السالفه على طول ركبت مع خويي لبيت الرجال ودقيت عليه
    والله يوم وهو يفتح الباب أتخيل واحد شكله مايبشر في الخير والحمد لله طلع مطوع
    يوم شفت شكله وربي أني تريحت وبقوة قلت يارجال وش السالفه أختطاف وشرطه والولدة صارت في غيبوبه من الخبر
    قال أولا يا وش أسمك قلت سلمان قال والنعم قلت له ماعليك زود >>> أخلص كم السالفة
    المهم قال ياسلمان أدري أنك سويتها بحسن نيه وحتى زوجتي تقول الله يجزاه بالخير
    بس أسمعني ياسلمان وخذ النصيحه مني من الان لو تشوف واحد يبي يموت لاتساعدة
    ترى والله بتأكلها بيقولون أنت الي ذبحتة قلت بالفعل كلامك سليم
    قال لي أحمد ربك الي الله طيحك في أيديني ولا لو كان واحد غير أقشر كان جرجرك في المحاكم وخلاك تعاف حياتك
    وقال لي ثانيا من قال لك أني شكيت عليك قلت له المدير قال لي أنك شكيت علي بتهمة الاختطاف
    قال لا ماهو صحيح المدير هذا نصاب أنا بوريه بكرى وبلعن فيه لانه قال كلام أنا ماقلته
    قلت طيب أنت جايني عند البيت وتقول ولدكم خاطف ولدي ومادري ايش
    قال لا ماهو صحيح هذا واحد لو طاح بيدي كان وريته علوم الرجال ليش يقول كلام أنا ماقلته
    وبعدي ياسلمان أنا ماجيت بيتكم أبدا قلت غريب من أجل الي جا عند البيت
    قال لو تعرفه قول لي علشان أوريه الويل قلت خير أن شاء الله
    المهم بعد التحريات طلع وكيل خويي الله يصلحه ولكن هو معاه حق لان المدير أتصل عليه وقال له سلمان خاطف ولد وابوه جاب الشرطه وأتهمه بالاختطاف الخ الخ
    كلها من رأس المدير الي كبر حاجه وهي صغيره الله يهديه بس
    جيت المدير وقلت له ليش تطلع عني هذا الكلام أن خاطف ولد ومادري ايش
    قال يازينة علشانتتأدب ماتاخذ الولد مره أخرى قلت بصراحه حركتك هذي ماتصلح
    يعني انا مسويلي خير وحتى أبو الولد أعترف أني سويت خير وتطلع الاشياء هذي عني الله يسامحك بس
    وترى حتى ابو الولد قال اذا حصلت الي قال كلام أنا ماقلته جيبه لي بشكيه للشرطة
    وتسترت عليك ولكن أنت ماتسترت عليه الله يستر عليك

    وأنتهت ولله الحمد السالفه على خير والتوبة التوبه افزع لواحد مره أخرى




  12. #267
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    أنميات تستحق المشاهدة


    1:


    1: GANTZ



    2:

    2
    : Katekyo Hitman Reborn






    3:

    3:
    Beelzebub




    4:

    4:
    Claymore



    5:

    5:
    Deadman Wonderland






    6:

    6: Berserk






    7:

    7: Code Geass





    8:

    8:
    Gintama





    9:

    9:
    Durarara





    10:

    10: mirai nikki



    11:

    11:
    Hajime no Ippo





    12:

    12:
    GTO : Great Teacher Onizuka




    13:

    13: Bakuman 1+2






    14:

    14: samurai chmplo





    15:

    15:
    Samurai Gun





    16:

    16:
    Samurai Deeper Kyo





    17:

    17:
    Bakumatsu Kikansetsu Irohanihoheto







    18:

    18:
    House of Five Leaves




    19:

    19:
    الانمي samurai 7


    20:

    20:

    الأنمي النادر monster






  13. #268
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    فديو رائع جدا مسرع لرحله من القصيم الى القريات




  14. #269
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    شوفو السرعة وش بتسوي في الحديد




  15. #270
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    لانزال امة تاكل مالاتزرع وتلبس ملاتنسج لاحولاولاقوة الابالله...~ْ



  16. #271
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    جعَلني اللّہ وآياكُم مْن آهَل ھذّه الآيـْہ:
    .

    •(وُجَوهٌ يوَمئذِ مُسّفرَه ضَآحِكہ مسّتبشرْه)•


    ---

    اللہ يوفقّ من عَليـہ [ اختبارات ]
    وتصير اسئلتہ إذا حَل . . سهلہ !

    ... وسط الورق يكتب جميع الإجابات
    و الذاكره : لا من بغـاها تدلـہ :$
    ...
    يَ اللـہ تجعلھا عليھم ” سھـالات !
    لين النّجاح يصير فـي العمر كلہ .

    ---

    الم القهر ...
    ((انك لاتجد من يفهمك او يحس بك ..))

    الم الظلم ...
    ((انك تحب انسان ومستحيل ان ترااه ..))


    ---

    قبل الغروب
    ربيّ حقق
    ليُ ﯙ لهم
    فيٌ هذا ﺂلوقتَ '
    كل آمر جميل ننتظرھ ♡



  17. #272
    الصورة الرمزية ŜaŁMaŊ KiĐ The wolf إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    الشمالــ/القريات
    العمر
    27
    المشاركات
    6,873
    معدل تقييم المستوى
    14956

    افتراضي رد: مــــدونــــة >{ẺusŤasŜ KiĐ}<



    رقم مميز في موضوع نقاش المانجا



    وش سالفة الـــ 1 1 1 1 1 1 1



صفحة 16 من 23 الأولىالأولى ... 61415161718 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لوحه متالقه : ،’My Simple Sketches|█| By Garp Fist █●
    بواسطة Garp Fist في المنتدى قسم الرسم
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-03-2013, 03:46 PM
  2. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-08-2012, 09:14 AM
  3. مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 18-07-2011, 01:16 PM
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 09:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin®
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.